ا ف ب- قال مفتى الجمهورية التونسية عثمان بطيخ  فى مؤتمر صحافى أن “جهاد النكاح” هو “فساد أخلاقى وتربوى وبغاء”وأن 16 فتاة تونسية” تم التغرير بهن وإرسالهن الى سوريا” لاستغلالهن جنسيا تحت مسمى “جهاد النكاح” من قبل مقاتلين إسلاميين يحاربون قوات الرئيس بشار الأسد.

وهذه المرة الأولى التى يعلن فيها مسئول تونسى عن انتقال فتيات من بلاده إلى سوريا بهدف “جهاد النكاح”.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن المفتى قوله “الأصل فى الأشياء أن البنت التونسية واعية عفيفة تحافظ على شرفها وتجاهد النفس لكسب العلم والمعرفة”.

وفى 21 مارس الماضى قال “جهادى” تونسى عائد من سوريا يدعى “أبو زيد التونسى” فى مقابلة مع تلفزيون “التونسية” الخاص أن حوالى 3500 تونسى يقاتلون ضد القوات النظامية فى سوريا وأن 13 فتاة تونسية تحولن إلى هذا البلد بهدف “جهاد النكاح”.

ونسبت فتوى “جهاد النكاح” إلى الداعية السعودى محمد العريفى الذى نفى إن يكون أصدرها.

وأكد العريفى فى إحدى خطبه الدينية إن ما نسب إليه حول جهاد النكاح “كلام باطل لا يقوله عاقل”.

وقال المفتى ردا على سؤال حول انتقال مئات من الشبان التونسيين الى سوريا من أجل “الجهاد” إن سوريا ليست أرض جهاد لأن شعبها مسلم و”المسلم لا يجاهد ضد المسلم”.

وندد بشبكات قال إنها تستغل الظروف المعيشية الصعبة لشبان تونسيين متأثرين بالفكر السلفى الجهادى و”تغرر بهم” لتسفيرهم إلى سوريا لقتال القوات النظامية هناك تحت مسمى “الجهاد”.

وأوضح إن الجهاد نوعان، هما: “جهاد لمقاومة المحتل، وجهاد النفس وهو الجهاد الأكبر”.

وتابع إن فلسطين المحتلة هى من البلدان التى يصح فيها الجهاد الذى قال إنه “لا يتم بالضرورة بالتنقل” إلى فلسطين “وإنما عبر نصرتها والوقوف مع شعبها”.

وأعلن وزير الداخلية التونسى لطفى بن جدو الجمعة عن تفكيك شبكات ترسل شبانا تونسيين إلى سوريا لقتال قوات الرئيس بشار الأسد.

وقال فى مقابلة نشرتها جريدة “المغرب” التونسية “كشفنا الكثير منها (…) وهناك قضايا كبرى تخص هذه الشبكات التى تقوم بابتزاز هؤلاء الشباب، ومن بينها شبكات غايتها الربح المادى وشبكات أخرى سلفية ترى أن “الجهاد” فى سوريا واجب حسب اعتقادها، وتقوم بتجنيد الشباب للغرض المذكور”.

وقال إنه “من الصعب إحصاء” إعداد التونسيين الذين تم تسفيرهم إلى سوريا “لأن الكثير منهم يغادرون البلاد خلسة أو بطرق لا تشد الانتباه”.

وتابع: “حين يعودون نقوم بتسجيل محاضر (ضدهم) ويبقون تحت المراقبة (الأمنية) بهدف حماية أبنائنا وشعبنا”.

ويوم 15 مارس الماضى أوردت جريدة “الشروق” التونسية إن الأمن التونسى قام بـ”تفكيك شبكات لتجنيد تونسيين وإرسالهم إلى سوريا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. عجيبين هؤلاء السلفين التكفيرين لم تكفيهم الكواعب الشامية ( اولعلهن بصقن في وجوههم ) فصبحوا يستوردون من تونس مجاهدات !!!
    الشيعة ان خرجوا الى جهاد اول وصية يوصيهم بها قادتهم هي وصية امير المؤمنين علي عليه السلام : ( عندما شيع جيشا فقال): أعذبوا عن النساء ما استطعتم اي اصدفوا عن ذكر النساء وشغل القلب بهن ! ولهذا انتصروا في لبنان وفي كل مكان …

    1. متى خرج الشيعة للجهاد اصلا اذا تجاوزنا حزب الله المشكوك في امره ؟

      1. متى خرج الشيعة للجهاد اصلا اذا تجاوزنا حزب الله المشكوك في امره ؟
        copy
        يمكن بس انا وانت ماشفناهم او سمعنا بهم لاني كنت ح اكتب نفس التعليق اخي مالك

        1. لانكم عميان وحاقدين وعنصرين وطائفين وبالعربي المشبرح كذابين انتي يا عبريه اصيله بتعرفي انك بتمثلي الادب وانتي من فتره نورت منعتك نهائيا عشان حكيتي كلام بنات الليل ما بيحكوه قال والمالكي بقلك اختي اي تتهنى بهل اخت ههههههههههههههه
          لك شو مفكرين حالكم عطالين بطالين هههههههههه والاضرب من هيك قال عم يتناقشواااااا ويعطوا رئيهن المرت المعفن لك جربوااا مره وحده اتعلموا المحبه التسامح الطيبه شو بتخسروااا الحمدلله ع محبه انبياء الله وتعاليمهم كلهم دعواااا للمحبه والتسامح

          1. ياسوزي انا مش عاملة مؤدبة نحنا كلنا انا وانت ولاد عالم وناس ومربايين والحمد لله انا كنت طلبت مسح شتائمك الي بس فضلت ارد عليك وسبحان الله لاني عطالة بطالة وفعلا انا الان في عطلة شفت تعليقك وشتائمك الي واذا كنت تقصدين المشادة بيني وبينك من اكثر من سنة احب اقولك حبيبتي انا نسيتها والله وانا وقتها ماحكيت كلام بنات ليل انا بس شتمتك لانك شتمي امي المتوفاة واخرجتيني عن طوري وهذا كان خط احمر عندي عزيزتي اذا لاتتشرفي ان تكوني اختي ونورت ما منعتني انا منعت نفسي من التعليق صدقيني لان نورت تعطي انذار قبل ان تمنع من التعليق وانت تذكري انني لم اتلق ذلك الانذار لكن هنت بنفس عيني فوقفت عن التعليق لفترة عزيزتي انا اقسم اني نسيت كل شي حدث بيني وبينك من كلام وسامحتك عليه ولم اسامح نفسي انا الان فقط اتساءل ما يقصد وهب من الجهاد لانه انتم لاتعترفون بالجهاد واذا ضايقك تعليقي اعتذر منك ومن وهب وحتى سوزي انا خالتي واختي متزوجون شيعة وابن خالتي متشيع بلبنان بس طبعا هذا اعتقاده وهو حر فيه وحتى تتاكدي انني اخذت بنصيحتك اختي العزيزة انا مسامحاك عن ماقلته بالسابق وما تقوليه اليوم وما ستقوليه بعدين كمان لانك قلت شو بتخسروا اذا كنتم طيبين وسامحتم الانبياء دعت لها الشي هاد ارجو ان تقبلي اعتذاري الشديد لك وتسامحيني انت كمان تحياتي وتقديري لك

          2. تسامح , محبة , طيبة .. اسمى من ان ينطقها شبيح , نعم اخ لها و اتشرف : )

      2. ع أساس مفكرين انكم عم تجاهدوا بأفغانستان وسوريا والعراق لك وين ما بتكونوا يا ارهابيه يا وهابيه بيكون الدم لك ع جهنم فطايسكم وين ما كان وين جهادكم بفلسطين يا عبده الصهاينه انتوا وملوك
        العار
        نحنا هيهات منا الذله …. وانتوا للذل عناوين

        1. الله يزيدك شرف اخي مالك وانا اتقبل من كل اخوتي في نورت كل شي حتى الذين لايحبونني من حق كل واحد ان يدافع عن مذهبه واعتقاده انا ليس من حقي ان ادافع وامنع ذلك عن غيري لكن الشتائم هي التي ليست من حق احد لانها تعدي وظلم وهم يدعون المحبة والتسامح والاخوة وانهم على نهج علي كرم الله وجهه فهل كان علي يهاجم بهذه الطريقة من يخالفه الراي لانني انا لم اشتم احد بتعليقي هذا فقط خالفت !!!!

        2. اختي سوزي كلامك هذا اكبر دليل على حسن اخلاقك العالية جدا لاتخجلي بل افتخري بنفسك انك انسانة حرة من حقك الدفاع عن مذهبك ومعتقدك وهذا دليل قوة ايمانك ونفسك النظيفة وتربيتك عزيزتي لولا اختلافنا في الاراء لايجب ان يكون مصدر لغضب رب العالمين مننا بالعكس بنقاشنا يمكن نوضح للاخرين اشياء يجهلوها عنا وعن معتقداتنا وهذا المفروض ان يكون رضا لله تعالى قبلاتي لك اختي سوزي والله يحقق كل امالك بالخير والسعادة يارب

    2. ههههههههه
      متى خرج الشيعة ؟ انهم طول عمرهم في رباط , ولولا ذاك لتناوشت المسلمين الالواء … يكفي انه ليس لهم ارض محتلة وعمره الغازي الاجنبي ما قر له قرار في ارض يسكنونها , تريدوني احدثكم عن ام قصر الشيعية التي بقت تقاوم حتى بعد سقوط بغداد ام النجف المدينة التي لم يدخلها الاحتلال مطلقا ام جنوب لبنان ؟؟؟؟ ام ارتعاب الاعداء قريبهم وبعيدهم عندما يسمعون بفرسان الامة من رجالات الشيعة ؟ ام عند فتح البلدان يوم اليرموك وفرسان المعارك يتقدمهم مالك الاشتر رضوان الله عليه حيث شج فيها فسمي الاشتر ؟ اودعوني احكي لكم عن خيبر
      . فقال النبي صلى الله عليه وآله : «ليست هذه الراية لمن حملها ، جيئوني بعلي بن أبي طالب» فقيل له : إنه أرمد ، فقال : «أرونيه تروني رجلا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله ، يأخذها بحقها ليس بفرار» . فجاؤوا بعلي عليه السلام يقودونه إليه ، فقال له النبي صلى الله عليه وآله : «ما تشتكي يا علي ؟ قال : رمد ما أبصرمعه ، وصداع برأسي ، فقال له : اجلس وضع رأسك على فخذي» ففعل علي عليه السلام ذلك ، فدعا له النبي صلى الله عليه وآله وتفل في يده فمسحها على عينيه ورأسه ، فانفتحت عيناه وسكن ما كان يجده من الصداع ، وقال في دعائه له : «اللهم قه الحر والبرد» وأعطاه الراية – وكانت راية بيضاء – وقال له : «خذ الراية وامض بها، فجبرئيل معك ، والنصر أمامك ، والرعب مبثوث في صدور القوم ، واعلم – يا علي – أنهم يجدون في كتابهم : أن الذي يدمرعليهم إسمه اليا، فإذا لقيتهم فقل : أنا علي ، فإنهم يخذلون إن شاء الله». قال علي عليه السلام : «فمضيت بها حتى أتيت الحصون ، فخرج مرحب وعليه مغفر وحجرقد ثقبه مثل البيضة على رأسه ، وهو يرتجز ويقول : قد علمت خيبرأني مرحب * شاك سلاحي بطل مجرب فقلت : أنا الذي سمتني أمي حيدرة * ليث لغابات شديد قسورة أكيلكم بالسيف كيل السندرة فاختلفنا ضربتين ، فبدرته فضربته فقددت الحجر والمغفر ورأسه حتى وقع السيف في أضراسه وخر صريعا». وجاء في الحديث أن أمير المؤمنين عليه السلام لما قال : «أنا علي ابن أبي طالب» قال حبر من أحبار القوم : غلبتم وما أنزل على موسى. فدخل قلوبهم من الرعب ما لم يمكنهم معه الاستيطان به . ولما قتل أمير المؤمنين عليه السلام مرحبا، رجع من كان معه وأغلقوا باب الحصن عليهم دونه ، فصار أمير المؤمنين عليه السلام إليه فعالجه حتى فتحه ، وأكثر الناس من جانب الخندق لم يعبروا معه ، فأخذ أمير المؤمنين عليه السلام باب الحصن فجعله على الخندق جسرا لهم حتى عبروا وظفروا بالحصن ونالوا الغنائم . فلما انصرفوا من الحصون ، أخذه أمير المؤمنين بيمناه فدحا به أذرعا من الأرض ، وكان الباب يغلقه عشرون رجلا منهم . وقد روى أصحاب الاثار عن الحسن بن صالح ، عن الأعمش ، عن أبي إسحاق ، عن أبي عبدالله الجدلي قال : سمعت أمير المؤمنين عليه السلام يقول : «لما عالجت باب خيبرجعلته مجنا لي وقاتلت القوم فلما أخزاهم الله وضعت الباب على حصنهم طريقا ، ثم رميت به في خندقهم ؛ فقال له رجل : لقد حملت منه ثقلا! فقال : ما كان إلا مثل جنتي التي في يدي في غيرذلك المقام». وذكر أصحاب السير: أن المسلمين لما انصرفوا من خيبرراموا حمل الباب فلم يقله منهم إلا سبعون رجل.

      1. ‎لا فتـــــــى الا علــــــــي و لا سيـــــــف الا ذو الفقـــــــــار

      2. تريدني ان احدثك عن بطولات جيش المهدي في تسليم اسلحته للأمريكان او عن خذلان الدولة العبيدية للمسلمين و تسليم القدس للصليبيين او عن خيانة الطوسي للخليفة العباسي او عن خيانة الصفويين للدولة العثمانية او عن المخيمات الفلسطينية في لبنان ؟

        1. و علي رضي الله عنه لست اولى به منا , كل مأثره و مناقبة ذكرت في الصحيحين و في الكتب السنية ماني في حاجة احد ليحدثني عنها .

        2. هههه
          الطوسي الذي خان ام الخليفة الذي كان يلهوا بالحمام , بينما الطوسي هو صاحب الفضل في اسلام اغلب جيش هولاكوا ؟
          الصفوين نسبة لاسماعيل الصفوي وهو رجل سني تشيع … اما من خان العثمانين جواريهم الروسيات وانشغالهم في اللذات
          اما من سلم القدس قديما وحديثا فتعرفهم ! انهم اعرابك
          اما المخيمات ؟ خلي الطابق مستور … طالع لك ياعدوي طالع وجمهورية الفكهاني !

  2. كان يجب ان تتكلموا منذ فترة طويلة لكن ان تأتى متأخرا خير من أن لا تأتى أبدا ……………………الجزائر

  3. جهاد المناكحة ؟
    اللهم انتقم ممن زورها و الصقها بالعريفي شر انتقام

  4. شهادة المقاتل التونسي العائد من سوريا خير عبرة لشبابنا فما حكاه عن فساد الجيش الحر معروفا و واضح فماذا نتوقع ممن وضعو أيديهم بيد جيش الناتو المتصهين فهاهم ينهبون و يحرقون و يدمرون و حتى المساعدات للمنكوبين قال أن قادة جيش الحر يبيعوها بالعراق او تركيا لمصالحهم الخاصة

  5. أتفق مع الشيخ 100% خصوصا بهذا:
    ”لا يصح أن نسمي ما يصير بسوريا من قتل بجهاد, كيف تجاهد و تقتل عربي مسلم مثلك مثلو … مغالطة الشباب و خلط المفاهيم ”

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *