عاد الدكتور مصطفى راشد مفتي أستراليا للأضواء مرة أخرى حاملا في جعبته تصريحاته المثيرة للجدل، والتي بدأها بتوجيه الدعوة لشركات السياحة بتنظيم رحلات حج لجبل الطور، وصولا إلى اعتبار مكبرات صوت المساجد بدعة، أطلّ ” راشد” من خلال لقائه ببرنامج «صح النوم» تقديم الإعلامي محمد الغيطي المذاع على فضائية «LTC»، معلنا عن تنظيم أول رحلة حج لجبل الطور ستكون، حسب زعمه، في شهر مارس المقبل، مشيرا إلى أن الله تجلى على الجبل في الأسبوع الأول من شهر مارس.

الحج لجبل الطور

وجدّد مفتي أستراليا مزاعمه بأهمية الحج إلى جبل الطور، مدعيًا أن الرسول زار وحج إلى جبل الطور في رحلة الإسراء والمعراج قبل التوجه لمكة، مؤسسا فتواه على أن كل الأنبياء زاروا جبل الطور وحجوا إليه؛ لأنه أرض مقدسة.

وتابع، إن جبل «الطور» جاء قبل البيت المعمور طبقًا لسورة «الطور» في القرآن الكريم، مضيفًا أن “الله عندما كلم سيدنا كلمه في الأسبوع الأول من شهر مارس”، على حد قوله.

وقف بناء دور العبادة

وطالب مفتي أستراليا، بوقف بناء مساجد والكنائس في مصر لمدة 5 سنوات، وتوجيه أموالها لإنشاء المدارس والمصانع والمستشفيات.
واشترط على من يقوم بإنشاء مسجد أو كنيسة ببناء مصنع أو مستوصف أو مدرسة بجواره، مطالبًا راغبي أداء مناسك الحج باصطحاب كل منهم لطفل من أطفال الشوارع معه بتبنيه والإنفاق عليه، مدعيا أن الزكاة مقدمة عن الحج.

بدعة مكبرات الصوت

وشدد الدكتور مصطفى راشد، على أن مكبرات الصوت بالمساجد بدعة ومزعجة، لافتا إلى أن شوارع مصر أصبحت غابة مليئة بمكبرات الصوت، قائلا: «الميكروفانات بدعة، وكل بدعة ضلالة، وليست من السنة في شيء»، وادّعى المفتي المثير للجدل بأنه استند في رأيه إلى أن أحد السياح قال له، بإنه لا يعرف ينام في مصر نهائيا بسبب الإزعاج من هذه المكبرات.

مشادة على الهواء

ولم يخل حوار المفتي من هجوم طاله من المحامي نبيه الوحش، الذي دخل في مشادة كلامية معه على الهواء، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، بعد أن فتح “الوحش” هجومه عليه بسبب مزاعم ” الحج إلى جبل الطور”.

وقال “الوحش” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صح النوم»، المذاع على قناة «إل تي سي»: “هذا الرجل عميل لأمريكا واللوبي الصهيوني، وينكر ما هو معلوم بالضرورة في الدين”، الأمر الذي رد عليه “راشد” قائلًا: “أنا أشرف منك، وهحبسك لأنك تتهمني وتسبني وتقذفني، وتعلم الأدب في الحوار”.

موافقة

ومن جانبها قالت الدكتور آمنة نصير، عضو مجلس النواب، “إن تجلي الله سبحانه وتعالى على «جبل الطور» قيمة يجب أن ندرك أبعادها”، متابعة: «أوافق على إقامة وتسيير رحلات حج لجبل الطور».

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صح النوم»، المذاع على قناة «إل تي سي»: «إقامة رحلات حج إلى جبل الطور، لا يعني إلغاء الحج إلى المكة، فمكة هي مكة».

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. الإنصاف يستدعي أن أقول ان بعض آرائه محل تأمل ولا بأس الأخذ بها ( رغم اني لا اعلم عنه الكثير ) كما لا ينبغي تسمية الذهاب الى الطور بحج فيكفي تسميته زيارة ( وعلى فكرة الروايات تختلف بموضع ومكان جبل الطور الذي كلم سيدنا موسى عليه السلام الله عز وجل ) سأعرض عن ذكرها فهي لا تقل عن ما ذكرناه من وجود الاقصى على الارض ! او بقى من الفلسطينين احد انما جعابرة ( اي مزورين ومنتحلين لتسمية لا علاقة بها ) وعجبني قول المفتي عن كثرة المساجد وضجيج مكبرات الصوت …… ولدينا كشيعة في الفقه انه لا يجوز إقامة صلاة جمعة في مسجدين متجاورين انما يجب ان يكونا متباعدين بعدة أميال عن بعضهما .

  2. صح النوم هذا البرنامج يجب على احد ان يرفع دعوى عليه،،،،
    كيف بستقبل ناس لن يتأكدوا من عملهم وشهاداتهم ووو
    وقلنا قبل ليس مفتى استراليا والكل هنا يدعو ل محاسبته قانوناً…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *