يواصل برنامج “Grey’s Anatomy” مفاجآته لجمهوره الكبير بدءاً من الرسائل الإنسانية التي يرسلها للجمهور أو من خلال انضمام شخصيات محجبة إلى طاقم عمله وهو الأمر الذي أحدث ضجة إيجابية كبيرة.

ولكن لم يقف الأمر عند هذا الحدّ في ما خص هذا الموضوع، حيث أن في الحلقة 13 من الموسم الجديد تظهر شخصية الدكتورة ​داليا قادري​ المحجبة وهي تحاول إنقاذ طفل مصاب بخلع حجابها لتضميد جرحه، وذلك بعدما كانت تجرَّ سريره الى غرفة العمليات، فاستفاق الصبي من نومه في حالة هذيان، وعلى الفور ومن دون سابق إنذار قام بإزالة قطعة الزجاج التي غرست في قدمه، ما يؤدي إلى تدفق الدماء بغزارة.

وأشاد المشاهدون بردّة فعل قادري هذه لما تمثله من قيم إنسانية وقيم إسلامية رائعة وتعد حركة جميلة من المخرجة الإفريقية الأميركية “شوندا رايمز” التي أبرزت السمات في الموسم الـ14 للسلسلة.

وأيضاً أحدث مقطع الفيديو للمشهد من الحلقة بعد إنتشاره عبر مواقع التواصل الإجتماعي ضجة كبيرة حيث أشاد الجميع بتصرف قادري حتى أن مخرجة الأفلام الأميركية المسلمة “إيمان زواهري” أعربت عن سعادتها بمنشور شاركته عبر حسابها، مشيرةً إلى عبارة أعجبتها في الحلقة، فحينما سُئِلت “قادري” عن السبب الذي دفعها لخلع حجابها وإنقاذ الصبي، أجابت “إنه رمز لديني، وديني ينطوي على خدمة الجميع والتعاطف”.

وكتبت زواهري قائلةً:” هذا السيناريو البسيط والسمات البسيطة تظهر النزعة الإنسانية والتفاهم والوحدة في مجتمعنا”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *