تعرضت مذيعة قناة العربية لموقف محرج على الهواء أثناء تقديمها لفقرة إخبارية، بعدما أخطأت في نطق اسم العاصمة الأرجنتينية “بوينس إيرس” الأمر الذي أصابها بالارتباك.

وكانت المذيعة تتناول خبرا عن مدرسة خاصة لتعليم التنس للأطفال المكفوفين، عندما وقعت في الخطأ الذي تداركته واستطاعت نطق الاسم بطريقة صحيحة بعد محاولتين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. بوينوس إيريس buenos aires و تعني بالعربية: الأجواء الجميلة أو الهواء العليل الطيب.. هي عاصمة الأرجنتين.
    و تعود تسمية الأرجنتين بهذا الاسم إلى كلمة أرجنتيوم التي تعني الفضة و لا علاقة للفضة بدولة الأرجنتين فلا تتوفر على هذه المادة و إنما انتشرت شائعات بين الغزاة الاسبان على أن هذا البلد يتوفر على الفضة فتم غزوه على هذا الأساس.
    الكثير من الشعوب للأسف تجهل أشياء كثيرة عن شعوب أخرى رغم أن الله تعالى حث الإنسان على التعارف مع أخيه الانسان بغض النظر عن الهوية أو العقيدة.. و لكن هناك جهل مؤسف للثقافات الأخرى.
    و حتى بلاد أمريكا اللاتينية لا يعرفون شيئا عن الثقافة الإسلامية أو العربية أو الافريقية أو المشرقية أو غيرها.
    الإنسان اليوم حكم على نفسه أن يعيش في عزلته الخاصة مع موبايله .. و يا ريت لو أنه كان يتعلم شيئا يفيده !

  2. عندما يأتي اسم الأرجنتين إلى أذهاننا ، نستحضر اسمين فقط هما كل ما نعرفه عن الأرجنتين: دييغو مارادونا، و ليونيل ميسي. اختصرنا هذا البلد في هذين اللاعبين فقط !
    بينما هناك شخصية أرجنتينية أخرى أهم من ميسي و مارادونا هي إيفا بيرون المشهورة باسم ايفيتا هي ممثلة تزوجت رئيس أرجنتيني فتحولت من الفن للسياسة و حكمت الارجنتين بعده، اشتهرت بدعمها للفقراء و بأعمالها الخيرية و جمعها للتبرعات و زيارات تقوم بها للفقراء في بيوتهم! فلقبت بالزعيمة الروحية و نصيرة الفقراء.
    أدت مادونا دورها على الشاشة فتلقت الهجوم من الشعب الأرجنتيني الذي رفض أن تؤدي مغنية مشهورة بالعري شخصية زعيمتهم الروحية ايفا.. فكان أن استقبل الأرجنتيين مادونا في العاصمة بوينوس ايريس بعبارة fuera madonna يعني بالعربي: انقلعييييييييييييييييي و غوري مادونا .. !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *