ما حدث في طرابلس وتحديداً داخل مدرسة الزهراء، “حادثة” يجب التوّقف عندها لما تحمل من “أخطار” تخدش “الرسالة” التربوّية وتحدث فيها ندوباً غير قليلة…

ناظر في مدرسة الزهراء يعتدي بالضرب على تلميذ

وفي التفاصيل، اعتدى الناظر المدعو خلدون عبد اللطيف النشّار في مدرسة الزهراء بالضرب على التلميذ محمود عبدالله أحمد مرعي (15 عاماً) بعد خلاف مع إبنه وأوقعه عن الدرج ما أدى إلى إنتزاع طحاله.

وأفادت مراسلة الـmtv في مستشفى طرابلس الحكومي ان “عائلة التلميذ المعتدى عليه طالبت بحقّها من الناظر ولم تحمّل المدرسة المسؤولية، ووضعت الامر في تصرّف وزير التربية الياس بوصعب”.

وعلى الفور، ادّعى محافظ الشمال رمزي نهرا على الناظر الذي اعتدى على التلميذ لدى النيابة العامة الاستئنافيّة في الشمال.

وفي آخر المعلومات، قام آمر فصيلة أبي سمراء في قوى الامن الداخلي النقيب خالد ضاهر بالاستماع الى إفادة الناظر “المعتدي”.

من جهتها، أفادت مراسلة الـmtv في طرابلس ان “إدارة معهد دار الزهراء قررت طرد الناظر خلدون النشار الذي اعتدى على التلميذ محمود مرعي”.

بدورها، أوضحت إدارة معهد “دار الزهراء” في بيان، أن “ما حصل اليوم مع أحد طلاب المعهد هو ناتج عن فصل شجار بين طالبين من قبل أحد النظار، وهذا ما أدى الى إنزلاق أحد الطلاب على السلم الداخلي للمعهد، وعلى الفور عملت الإدارة على نقل الطالب المصاب إلى المستشفى للعلاج”.

أضافت: “كما إتخذت الاداره قرارا تأديبيا زاجرا بحق الناظر، وتم عرض الاجراءات القانونيه مع ولي أمر الطالب لاجراء المقتضى، وذلك ضمن إطار مقررات “قانون حماية الطفل من العنف” المصادق عليه من قبل جمعية الإغاثة والتربية للأيتام واليتيمات المشرفة على مؤسسات دار الزهراء والوارد ضمن نظامها الداخلي – الصفحة 3″.

واشارت الى ان “الطالب المذكور سيعود إلى مقعده الدراسي فول تماثله إلى الشفاء”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. الله يشفي الطفل وينتقم من الناظر كيف واحد عندو قلب يضرب طفل او مراهق أيا كان السبب !!!
    مرة وحدة بحياتي ضربتني معلمة ثاني اليوم اربع سيارات عسكرية بباب المدرسة ونقلوا المعلمة للارياف الناءية 😀 منع الضرب بالمدرسة نهائيا ( الله يعطيك الصحة يا والدي ) قالي بحياتك متخافي

  2. الله يشفي هالولد ويعافيه ..قال اهل الولد استنوا ليشتكوا على الناظر لياخدوا حقهم لو محلهم كنت رح جبت اجله بساعتها او على القليلة حطيته كم شهر بالمستشفى ليصير عبرة .. ما فيه اغلى من الولد وصدق من قال اولادنا اكبادنا تمشي على الأرض
    تحياتي لبنت الرافدين والله يخليك الوالد ورمضان كريم عليكي وعلى اهلك واحبابك

    1. حياكي الله عزيزتي (نور**) الله يخليكي ويحفظ أولادك وأهلك تسلمي يارب
      الله أكرم ورمضان كريم عليكي وعلى أولادك وأهلك وكل احبابك ….
      في اكثر من طريقة لتهذيب الطالب وإجباره على حل الواجب المدرسي ماكو داعي للتعنيف يا مدرسين يا همج !!!
      لازم الطالب يأخذ حقه ،روسيا كانت اكثر المدارس بالعالم تعنيفا للطلاب ولكن تركت ممارسته من قرن بعد هجر الطلاب للمقاعد الدراسية اي متى العرب يصير براسهم خير ويتركوا العنف ؟!
      يارب ميطلع مدرس او مدرسة بنورت ،،، انا شاكة باخر العنقود تحياتي وسلامي لها مدرسة لغة عربية 😛

      1. تحياتنا لكِ أيضاً علياء و الله يحفظ لكِ الوالد و يبقيه شمعة تُنير حياتكُم و كُل عام و أنتِ بخير …… أمانينا لبلدِك لا حدود لها بحجم حُبنا لها ، يُؤلمنا الحاصل و نتمنى لعراق القيم أن يعود مزاراً و حصناً و داراً لِكُل الأُمم و نتمنى لأهله الوحدة و النصر …….الله يفرجها عَلَيْكُمْ و على الجميع .
        **** ظلمتيني يا علياء ، أنا بس أزعل بحكي شعر ما بضرُب 🙂

        1. ما عاش من يظلمك حبيبتي (( اخر العنقود)) انا شكيت بالمهنة مو بالأسلوب اكيييد لاء انتي إنسانة راقية ومثقفة اكيد مابقارنك بهالهمجي !!!!
          الله يحفظك يارب ويفرح قلبك وينور طريقك ويحقق مرادك وكل عام وانتي بمليون خير وسعادة …
          اميييين اخر العنقود الله يفرجها علينا وعال جميع وشكرا لكلامك الجميل
          الله يسعدك يارب

  3. طرد الناظر عقاب غير كاف ٠المفروض ان يتولى علاجه في أحسن المستشفيات على نفقته الخاصة الى جانب دفع تعويض تحدده المحكمة عطل و ضرر و هل يكون هناك ضرر أكثر من فقدان عضو داخلي ٠
    هذه العائلة لم توكل محامي لفقرها على الأرجح ٠

  4. وجعلي قلبي هالولد الله لا يوفقوا كيف الو قلب يحسبوا ابنو بيرضاها اكيد لأ
    وعا قوله نور ما في اغلى منهم خلي بس حدن يطلع تطليعه فيهم غير شكل
    تا قوقرلوا عيونوا ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *