يعد الرضيع سانتياجو مندوزا، الذي يبلغ من العمر ثمانية شهور، هو الطفل الأضخم في كولومبيا ، وربما في العالم بين أقرانه في نفس المرحلة السنية.

ويبلغ وزن الرضيع حوالي 20 كيلوجراماً أي وزن طفل عمره 6 سنوات تقريباُ،واعترفت الأم أن جهلها أدى إلى الزيادة غير الصحية في وزن ابنها، حيث كانت تقدم له الطعام أو اللبن في كل مرة يبكي فيها لتهدئته.

وعانى سانتياجو مضاعفات طبية منذ ولادته بسبب وزنه ، و تم حجزه بالمستشفى في عدة مناسبات، وقالت أمه انها لا تستطيع مغادرة منزلها بسبب صعوبة حمله.

وقال سلفادور جونزاليس مدير أحد المراكز العلاجية إن الطفل سيتم الكشف عليه من قبل الأطباء المختصين في عيادة كولينا، ثم بعد ذلك ستجرى محاولات للنزول بوزنه في محاولة للسيطرة عليه قبل إخضاعه لسلسلة من العمليات.

وقال الجراح سيزار إرنستو:” إن ما يحتاجه الطفل هو علاج طويل الأجل، وغذاء الصحي، وممارسة الأنشطة البدنية عندما يكبر” ، وكشف أنه يمكن أن يعاني من مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم ومشاكل حادة مع مفاصله .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. لو كان عندنا لكانو اول ما يرونه يقولون باسم الله ماشاء الله خبوه من العين. المسكين حالته مرضية، شفاه الله. يحتاج مساعدة حمية تحت إشراف طبي.

  2. يا عينى عليكى يا لوجين
    5 شهور وخمسة كيلو ونص بالعافية..!

  3. الله يخليلك لجين وتشوفيها عروس .
    يجب القول أكبر رضيع مريض بالعالم والله صوره بتوجع القلب
    ما شالله السنفور الكبير ٢١ كيلو (وقريبا ست سنين )
    وهيدا بطلع الأكل من عيونو كمان .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *