قام جندى بالجيش الإسرائيلى بنشر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى “اليوتيوب” يظهر عددا من الجنود الإسرائيليين، وهم يؤدون رقصة الـ”هارلم تشيك” العالمية، مما أثارت ضجة شديدة داخل قيادة الجيش.

وذكرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلى أعلن عن سجن الجندى الذى نشر الفيديو وتجريد قائد الوحدة العسكرية التابع لها من منصبة.

وتعتبر رقصة “هارلم تشيك” ظاهرة اجتاحت معظم الدول العالمية، حيث تبدأ الرقصة بوجود شخص واحد مرتدياً خوذة أو قناعاً فى العادة، فى حين يمضى بقية الأشخاص فى عمل نشاطاتهم المعتادة فى الخلفية، وسرعان ما يبدأ الجميع بالرقص الهستيرى مع بداية الأغنية التى تصاحب هذه الرقصة.

ويظهر مقطع الفيديو الذى نشره الجندى الإسرائيلى والذى تصل مدته لحوالى 3 دقائق عدداً من الجنود الإسرائيليين وهم يرتدون ملابس تنكرية ويرقصون رقصة الـ”هارلم تشيك” بالقرب من دبابتين، فى أحد المواقع العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلى.

وأعلن الجيش الإسرائيلى فى أعقاب نشر الفيديو، عن سجن الجندى الإسرائيلى الذى قام بنشر الفيديو لبضعة أيام، كما سجن الضابط المسئول عنه لمدة 21 يوما، وتم تجريده من منصبه، مشيرين إلى أن الفيديو يظهر الجنود الإسرائيليين بصورة تسيئ إلى صورة الجيوش العالمية.

وفى السياق نفسه، نقلت صحيفة “يسرائيل ها يوم” عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى يوآف مردخاى قوله: “إنه أرسل فى الأيام الأخيرة إلى قيادة الجيش رسالة تحذيرية للجنود الإسرائيليين من عدم استخدام الشبكات الاجتماعية فى نشر صور غير لائقة خاصة بالجيش لا تتناسب مع مبادئ الجيش”، مشيراً إلى أن نشر الصور أو الفيديوهات غير اللائقة تخلق صورة سيئة عن الجيش فحسب بل أحياناً تكون معرضة لأمن المعلومات.

وتأتى الرسالة بحسب ما ذكرته الصحيفة فى أعقاب نشر الجنود الإسرائيليين شريط الفيديو السابق، بالإضافة إلى نشر جندى إسرائيلى صورة له وهو يصوب بندقيته نحو طفل فلسطينى فى أراضى الضفة الغربية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *