أظهرت دراسة جديدة في موضوعها أن لدى الكثير من الناس ممارسات غريبة أثناء مشاهدة التلفزيون، إذ أشارت مثلا إلى أن 60 في المائة من الأشخاص الذين يمارسون هذا “الطقس اليومي” قالوا إنهم يعجزون عن مواصلة المشاهدة دون أن تعبث أيديهم بهواتفهم المحمولة.

وبحسب الدراسة التي أعدتها شركة “IPG ميديا لاب” بالشراكة مع منصة “يو مي” الإلكترونية، فإن 33 في المائة ممن شملهم الاستطلاع من بين متابعي التلفزيون في لوس أنجلوس لا يمكنهم الجلوس والمشاهدة دون أن تكون أجهزة الكمبيوتر المحمولة خاصتهم مفتوحة أمامهم.

بالمقابل، قال 12 في المائة ممن شملهم المسح إنهم يستغلون وقت مشاهدة التلفزيون لمتابعة “أعمالهم العادية،” أما نسبة الذين يكرسون أوقاتهم بالكامل لمتابعة التلفزيون دون الاهتمام بأي شيء آخر – كما كان الناس يفعلون قبل عقود – فلم تتجاوز ستة في المائة.

أما الخبر غير المفرح للمعلنين – الذين ينفقون مليارات الدولارات للترويج لمنتجاتهم عبر شبكات التلفزة – فهو أن معظم الذين أشاروا إلى أنهم يستغلون وقت متابعة التلفزيون للقيام بأمور أخرى كانوا يتركون المشاهدة بشكل كامل خلال الإعلانات ويتفرغون لسائر اهتماماتهم.

ولفتت الدراسة إلى أن هذه الخلاصات تفيد بأن البشر يتجهون أكثر فأكثر نحو حقبة يقوم فيها كل شخص بعدة مهام في آن معاً، بما يتركه عاجزاً عن تكريس وقته من أجل هدف واحد لوقت طويل.

كما حذرت الدراسة من انعكاسات جانبية أخرى، بينها أن البشر ما عادوا يستمعتون بأوقات الفراغ بالشكل المناسب.

المصدر: CNN

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. اكيد انا وحدة من 6 بلمية لانو انا مدمنة نورت روح قلبي
    التلفاز ما بتفرج عليه الا في المباريات كرة القدم في قنوات الجزيرة
    ولا تنسو بكرة مباراة العمر البرشلونة ومانشستر يونايدت ههههههه

  2. شيندا انا بشجع ميسي. بويول .بيكي .طاني الفاس .فيا .بيدرو .فيكتور فلداس .انييستى .شافي
    اكيد هلا عرفتي بس كنت افضل رايال مدريد بس برشا غلبتهم وهلا بشجع برشالونة لانو فريق ابني

  3. والله مضبوط, الدنیا تغیرت کثیر خلال سنوات کثیرة
    الله یرحم زمن لیالي الحلمیة
    أما موضوع الدعایة فهي مازالت ناجحة بأکثر الدول تقدما وهم دائمي الدراسة عن هالموضوع فلو لم یحقق لهم الربح لما أعلنوا
    وشکرا

  4. بغداد لا لا لا تجيب سيرة ليالي الحلميه اموت انا ,,, اتوفي,لا لا لا .. علي البدري ,,زهره سليمان غانم لا.. اه البي البي البي حتى تتر النهايه حلو تم تم تم تم ومنين بيجي الهوا ..من اختلاف الهوا ,,ومنين بيجي الرضا ومن الدموع ياخراااااااااااااابي

  5. طبعا ال6 بالميه راح تكون من أصول عربيه لانهم يتشققون لما يطلع مسلسل تركى ويقضون الساعه فاتحين حلوقهم على الجذب التركى ؟
    ينسون نفسهم وعيالهم وأهلهم بس يتابعون المسلسل علشان يخلص وتتصل على أختها أو رفيجتها وتقعد تقول لها شفتى الحلقه الفلانيه لما فلان حب فلانه وفلانه عمى بعينها قاعده تخرب عليهم إن شاءالله تموت وتقعد الاخت تسولف بالحلقه طول الليل وتقطع بهدومها وضغطها مرتفع على مسلسل تلفزيونى ؟
    حريم دايخه وعندها نقص حنان !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *