اغتنم رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني مناسبة مثوله امام احدى المحاكم في ميلانو (شمال) لشن هجوم عنيف على القضاء متهما اياه بانه يضطهده في قضية “روبي غيت”. فقد حضر برلوسكوني حوالى الساعة 9:50 (7:50 ت غ) الى قصر العدل في اطار المحاكمة في قضية “ميدياسيت” حيث يحاكم بتهمة التهرب الضريبي.

لكن فور دخوله الى قاعة الجلسة اقترب من صحافيين ليوجه انتقادا شديدا الى القضاء الذي “يعمل ضد البلاد” مكررا مقولته بانه سياسي مضطهد من قبل “قضاة مسيسين من اليسار”. وقال ان اصلاحات القضاء المقررة من قبل حكومته تهدف الى “منع ان يصبح القضاء سلاحا في الصراع السياسي”.

ولفت الى “انها الجلسة ال2566 التي يحضرها. لا احد في العالم اضطر للدفاع عن نفسه في عدد مرتفع كهذا من الجلسات”. وعندما امطر بالاسئلة حول روبي غيت، اصعب القضايا التي يواجهها، ندد برلوسكوني بـ “تهم مضحكة، لا اساس لها وجنونية”.

ويحاكم برلوسكوني منذ السادس من نيسان/ابريل في قضية يتهم فيها بدفع مبالغ مالية لقاء خدمات جنسية قدمتها قاصرة تدعى روبي، وباستغلال سلطته لدى طلبه من الشرطة الافراج عنها بعد اعتقالها بتهمة السرقة.

واقر رئيس الوزراء الايطالي بانه ساعد روبي ماليا بعد ان تأثر لقصتها “لتفادي سقوطها في البغاء” ومساعدتها على فتح مركز للتجميل. واكد برلوسكوني ايضا ان “الفتاة نفت دوما تلقيها اي اموال منه. واعتبر في اطار قضية روبي غيت ايضا انه “في بلد متحضر لا يستخدم التنصت على المكالمات لانه من الممكن التلاعب بها”.

وانتقد حزب “ايطاليا القيم” المعارض برلوسكوني واتهمه بانه “يريد تدمير القضاء الايطالي لضمان حصانته” خصوصا مع الاصلاح المعروف ب”المحاكمة القصيرة” والذي تجري مناقشته في البرلمان ويقلص الى حد كبير مدد التقادم لاسقاط حكم.

وعند تعليق الجلسة غادر برلوسكوني قاعة المحكمة لكنه توقف لبضع دقائق امام حوالى مئتين من انصاره الذين كانوا يحملون بالونات كبيرة زرقاء واعلام حزبه، حزب شعب الحرية. وقال لهم بعد ان امسك بمذياع “امضيت صباحا خياليا”.

وقال انه “ضيع وقته” كرئيس للوزراء ينبغي “بدلا من ذلك ان يدافع عن ايطاليا على الساحة الدولية”، وذلك وسط التصفيق كما لو كان في مهرجان انتخابي. وانصاره الذين جاء بعضهم في حافلات استأجرها حزبه، انتظروه خلال ساعتين وهم يرقصون على وقع موسيقى حملته للانتخابات التشريعية في 2008: “لحسن الحظ هناك سيلفيو”.

وفي 28 اذار/مارس حضر برلوسكوني الى محكمة ميلانو في اطار جلسة تمهيدية لمحاكمة محتملة في قضية “ميدياتريد” (تضخيم اسعار حقوق البث التلفزيوني) التي سجلت عودته امام القضاء بعد ثماني سنوات من الغياب.

وقد تغيب الاربعاء الماضي عن الجلسة في قضية روبي غيت. وفي قضية ميديا سيت يتهم سيلفيو برلوسكوني بتضخيم حقوق بث الافلام التي تشتريها شركات وهمية يملكها اثناء اعادة بيعها الى امبراطوريته السمعية البصرية ميدياسيت.

وتتهم المجموعة بانها شكلت صناديق سوداء في الخارج وخفضت ارباحها في ايطاليا لتدفع ضرائب اقل. وكانت المحاكمة قد علقت في نيسان/ابريل 2010 بعد اعتماد قانون يمنحه الحصانة الجزائية خلال 18 شهرا، والتي الغيت جزئيا في كانون الثاني/يناير الماضي. واستؤنفت الجلسات في هذه القضية في 28 شباط/فبراير.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫82 تعليق

  1. انا ناشطة لله الحمد احفوص
    و انتي
    ابو خالد متزوج مغربية وهو عراقي حنا خالات بناتو الله يشدهم ليه

  2. انتي يا لي اسمك سهى مين انت اصلا مالك دخلة علحامي مين الي كلمك ولا طلب انك تدخلي معايا فاي كلام ربنا يهديكي

  3. الله يخليك ديما ناشطة اختي
    متشرفين ابوخالد واهلا بك في المغرب انت وزوجتك وبناتك وكل الي يحبو المغرب
    ايو حسون كين شي ميتعاود توحشتك غرين دايزر مبنتش ليا ليوم هي ويوسف والبنات

  4. hafsa >> السلام عليكم لا انا ماني مغربي لاكن هذرتكم عزيزه عليه رغم ماهي صعيبه بزاف كما انوا عزيز علية كل لهجات الدول العربية … تحياتي

  5. خالد
    فضحتك
    اعطيت سيريك الداتية لحفصة ههههههههههههه
    بس هي مو غريبة
    ههههههههههههههههه

    غير دايز كانت البارح
    حنان بانت في المسن و طارت
    سلوى هضرت معاها في مسن كتسلم عليكوم
    يوسف البارح كان في نورت
    ام ريان بانت اليوم
    سونا بانت اليوم
    ههههههههههههههههههههههه
    باراكة زلانزيدك هههههههههههههههههه

  6. في المغرب الصالح والطالح ككل الدول العربيه اعرف مغاربه من خيار هذه الامه واعرف نساهم من العفيفات قد يكون فاسقات بكل مكان بنسبه اقل ولكن الاعلام يضخمه .

    العالم العربي من شرقه لغربه فيه العفه والفساد فلا تتكلموا علي الناس وفي بلدكم اوساخ اتقوا الله .

    احب المغرب العربي كثير بزاف برشا كتير أوي وايد .

  7. سها بليز اعملي كوبي بيست خليها يمكن تخجل وخلي الي يشتري يتفرج نريد بعد ذلك تصريح لما تشوف ما ارتكبته ايديها من عار . وليها عين تتكلم عن الادب ! قاتها نيله في ارفها الي عم علا نورت كلها !

  8. بننت لندن وليه حتى تعملك سها كوبي هقلك انا شيئ حلو وانت الي جبتيه لنفسك
    بل اللهجة الجزائرية نقلك روحي ن ي ك ي ط ي ز امك ال ق حب ة يا وشه زبي يا بنت الطحان

  9. ابو خالد

    اتوقع عمرك ما بين 43 و 45
    ههههههههههههههههههههههه
    بما اني لا املك الدليل
    ههههههههههههههه

  10. على فكرة يابنت الخرى انت وحدة ريحت الزل نتاع لنكليز خارجة منك روحي نظفي روحك وبعد احكي ما لالاتك

  11. لاداعي لعمل كوبي اند بيست سها . اعتقد تعليقها الاخير يوضح وضعها وبذائتها التي تكلمنا عنها ههههههههههه انشرها حبي وبالبنط العريض هههههههه ولا تنسو يا نورت تحطو بكره ليها موضوع في زاويه القراء تتفلسف فيه عن نظافه اللسان وعفته! ههههه

  12. ولانها (كاتيا )تعرف ان كلامها لن ينشر من بذائته على نورت حطته في حروف متفرقه هههههههههه يعني مو بس بذيئة ؟ عندها ماستر بالبذائه والانحراف الاخلاقي الذي أتهمت فيه بنات المغرب الشريفات .

  13. اه يا مغربية يا نا تنة وعملة روحك بنت الغرب الي معندوش خير في بلادو معندوش الخير في حتى واحد يا كروهة الناس كون جيتي بنت حلال كان بان عليك مش ترمي بلاك على الناس روحي نوكل عليك ربي ان شاء الله يخرج فيك وفي صحتك انا خاطياتك وانت جيتي على حالي ربي يجبهالك يا بنتي

  14. أنا هقولك كلمتين لوجه الله وعايزة تشتمى أنتى حرة go ahead
    فى واحدة تقول الكلام ده!!!!! مش خايفة من ربنا!! طب خافى حتى على عيالك لما يشوفوكى بتقولى كلام مش قادرة حتى أتخيله أن ممكن واحدة تقوله!!!! ده الراجل يستحى يقوله وهو أنتى راجل علشان تقولى كلام زى ده!!!! وتفتكرى اللي بيشجعوكى دوول رجالة؟!! دوول أقذ ر بنى أدمين وحرام فيهم كلمة رجالة!
    أتقى ربنا تقولى كده لبنت واشباه الرجال واقفين يتفرجو ويشجعوكى
    وبلاش تشتمى البنات المغربيات العفيفات عيب خافى ربنا دوول بنات محترمات
    خافى ربنا يا شيخة ده الملحد ما يقول هذا الكلام
    و go ahead أشتمينى كيف ما تحبى أنا قلتلك نصيحة لوجه الله وربنا شاهد حرام تشتمى فى شرف المحصنات

  15. katia
    يا خي ق ح ب ة بنت ق حبة راني قتلك اخطي زبي يا بنت لق حب
    =========================================
    ihna lmaghribiyat 3omr hata wahda fina galt lkalam da

    ib3idi 3an lmaghribiyat ahssan
    ===========================================
    bint london
    lina charaf tkouni maghribiya
    ============================================
    ^jojo
    chokran habibti

  16. وا كاتيا اقليلت التربية هداك اللسان ديالك غير ديال القطيع بزاف عليك المغربيات عل الاقل مؤدبات تسيري كوني تحشمي الله يمسخك

  17. اخا يا حسنا المغربيات الكل عمرهم مايسبو كلهم في ديارهم السجادة قداهم والسبحة في يدهم انا هي لقبيحة وش تحبي نقلك تاني

  18. ■اسلوب سام
    ربي معاك علاش كشما قلت على المغربيات ولاكي سبيت وحدة منهم نظن انو وحدة تعلق ماهياش تمثل كل المغربيات وكل وش مغسولة بيد مولاهالا

  19. اووووووووووووووووووووووووف
    تعبتوني
    كرهتوني في كل مواضيع نورت
    بعض مواضيعها م ق رفة وزادها ال ق رف بعض تعليقات المجانين والمجنونات

  20. فعلا لا عاد في ادب و لا أخلاق الواحد قبل ما يحكي يفكر بالقراء

  21. المغربيات اشرف من الشرف و هاد المسكينة روبي بنت صغيرة و قاصر و بريئة ضحك عليها ها المجرم الوحش لازم يتحاسب و يعاقبوه اشد العقاب

  22. في السنوات الأخيرة، اتسعت دائرة المحرمات الأخلاقية والاجتماعية في المغرب، وباتت تتحول إلى صناعة مزدهرة تحتمي وراءها لوبيات مغربية، مصالحها متداخلة وغير شفافة. ينطبق ذلك على أصول المحرمات الاجتماعية وهي الخمر والقمار والدعارة والمخدرات، تشكل أصول الانحراف في المغرب، وهي القمار والدعارة والخمر والمخدرات، اقتصادا قائم الذات. فالقمار مثلا، أو ما يعرف بقطاع ألعاب الرهان والحظ والقمار، سجلت عائداتها على خزينة الدولة عبر الضرائب نحو 140 ملايين درهم سنة .2010
    للقمار اليوم مؤسسات سبعة في المغرب، تعرف باسم الكازينوهات، مدينة ورزازات مثلا تنتظر مدينة كاملة يتوسطها كازينو، مداخيل هاته الكازينوهات يتراوح بين 14 و24 مليون درهم سنويا. أما محلات القمار في المغرب فهي نحو 1700 قاعة تتبع رسميا للشركة المغربية للألعاب والرياضة.
    لا يقل اقتصاد الخمور، أي أم الخبائث، منزلة عن القمار، فالترويج له يتم في وسائل الإعلام، ولا يكاد يخلو منه سوق تجاري، ناهيك عن الآف الحانات، فالاستهلاك المغربي الوطني منه يفوق 85 في المائة، ومعدل الإنتاج يقارب نحو 45 مليون لترا، ويزرع على مساحة تقدر بـ14 ألف هكتار من الأراضي. والمثير أن المغرب يستورد فوق ذلك، ففي 2010 ارتفعت الواردات بـ129 في المائة مقارنة مع ,2009 حسب إحصاءات جد رسمية. فالخمور تدر على خزينة الدولة حوالي 900 مليون درهم.
    بخصوص المخدرات، فالمغرب بات منتجا وممرا لها، ينتج الحشيش بكميات هائلة وفي الوقت نفسه أضحى ممرا للهروين والكوكايين القادم من أمريكا الجنوبية عبر دول جنوب الصحراء متوجها إلى أوربا، فإنتاج الحشيش بالمغرب يقدر بـ3 آلاف طن سنويا أي ما يعادل 100 مليار درهم. وضبط الكوكايين المهرب فوق ترابه يقارب 4000 كيلوغرام. كل ذلك حسب تقارير دولية.
    حينما تنتشر انحرافات مثل هاته في بلد ما، طبيعي أن تنتشر الجرائم، وتزدهر الدعارة والاتجار في الجنس، فالمغرب بات يُعرف اليوم بأنه مصدر للعاهرات إلى جميع انحاء العالم. وتنتشر الدعارة فوق التراب المغربي بشكل كبيرفلا تجد مغربي الا وله حبيبه مغربية حتى ان هناك مغاربة تجاوزوا الستين من العمر وله صديقة في العشرينات .
    ويؤكد عمر الكتاني، خبير في الاقتصاد، أن ثمة لوبيات ورجال اعمال مغاربة يتاجرون في المخدرات والخمور والدعارة والقمار والسبب هو وجود الأرضية الملائمة مايسمى بـ ”سياسة الانفتاح” لتبيع الوهم والمخاطر للمجتمع المغربي، إن تتبع سياسة الانحراف القائمة نجدها تستهدف الأجيال الصاعدة، ويحذر الكتاني أن هذه الرؤية خطيرة، لأن الشباب هم مستقبل المغرب.

  23. في السنوات الأخيرة، اتسعت دائرة المحرمات الأخلاقية والاجتماعية في المغرب، وباتت تتحول إلى صناعة مزدهرة تحتمي وراءها لوبيات مغربية، مصالحها متداخلة وغير شفافة. ينطبق ذلك على أصول المحرمات الاجتماعية وهي الخمر والقمار والدعارة والمخدرات، تشكل أصول الانحراف في المغرب، وهي القمار والدعارة والخمر والمخدرات، اقتصادا قائم الذات. فالقمار مثلا، أو ما يعرف بقطاع ألعاب الرهان والحظ والقمار، سجلت عائداتها على خزينة الدولة عبر الضرائب نحو 140 ملايين درهم سنة .2010
    للقمار اليوم مؤسسات سبعة في المغرب، تعرف باسم الكازينوهات، مدينة ورزازات مثلا تنتظر مدينة كاملة يتوسطها كازينو، مداخيل هاته الكازينوهات يتراوح بين 14 و24 مليون درهم سنويا. أما محلات القمار في المغرب فهي نحو 1700 قاعة تتبع رسميا للشركة المغربية للألعاب والرياضة.
    لا يقل اقتصاد الخمور، أي أم الخبائث، منزلة عن القمار، فالترويج له يتم في وسائل الإعلام، ولا يكاد يخلو منه سوق تجاري، ناهيك عن الآف الحانات، فالاستهلاك المغربي الوطني منه يفوق 85 في المائة، ومعدل الإنتاج يقارب نحو 45 مليون لترا، ويزرع على مساحة تقدر بـ14 ألف هكتار من الأراضي. والمثير أن المغرب يستورد فوق ذلك، ففي 2010 ارتفعت الواردات بـ129 في المائة مقارنة مع ,2009 حسب إحصاءات جد رسمية. فالخمور تدر على خزينة الدولة حوالي 900 مليون درهم.
    بخصوص المخدرات، فالمغرب بات منتجا وممرا لها، ينتج الحشيش بكميات هائلة وفي الوقت نفسه أضحى ممرا للهروين والكوكايين القادم من أمريكا الجنوبية عبر دول جنوب الصحراء متوجها إلى أوربا، فإنتاج الحشيش بالمغرب يقدر بـ3 آلاف طن سنويا أي ما يعادل 100 مليار درهم. وضبط الكوكايين المهرب فوق ترابه يقارب 4000 كيلوغرام. كل ذلك حسب تقارير دولية.
    حينما تنتشر انحرافات مثل هاته في بلد ما، طبيعي أن تنتشر الجرائم، وتزدهر الدعارة والاتجار في الجنس، فالمغرب بات يُعرف اليوم بأنه مصدر للعاهرات إلى جميع انحاء العالم. وتنتشر الدعارة فوق التراب المغربي بشكل كبيرفلا تجد مغربي الا وله حبيبه مغربية حتى ان هناك مغاربة تجاوزوا الستين من العمر وله صديقة في العشرينات .
    ويؤكد عمر الكتاني، خبير في الاقتصاد، أن ثمة لوبيات ورجال اعمال مغاربة يتاجرون في المخدرات والخمور والدعارة والقمار والسبب هو وجود الأرضية الملائمة مايسمى بـ ”سياسة الانفتاح” لتبيع الوهم والمخاطر للمجتمع المغربي، إن تتبع سياسة الانحراف القائمة نجدها تستهدف الأجيال الصاعدة، ويحذر الكتاني أن هذه الرؤية خطيرة، لأن الشباب هم مستقبل المغرب.
    copy

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *