أفتى الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، بأن مشاهدة مباريات كرة القدم لا تحرم إلا بضوابط معينة، وشدد فى الوقت ذاته على أن القيود التى يترتب عليها تحريم مشاهدة كرة القدم متوافرة فى أغلب الأحيان.

وردًا على سؤال: “ما الحكم فى مشاهدة مباريات كرة القدم؟ نشر على موقع “أنا السلفى”، قال “برهامى”: “هذه مأساة، أنا فى قمة الغيظ منها، نحن نقول إنها لا تحرم إلا بضوابط معينة إذا كانت تضمن إلهاء عن فعل واجب أو تتضمن فعلا محرما كالعصبية أو كشف عورات أو حب وموالاة للكفار والمنافقين أو متضمنة لأى محرما وغالبا ما تتضمن محرمات”.

وأضاف “برهامى”: “إلهاء الشعوب والأمم عما ينفعها بهذا اللهو نوع من تدمير هذه الأمم والشعوب، ولذلك هناك من العلماء من أفتى بالتحريم مطلقا والحقيقة أنه تحريم مقيدا، ولكن هذه القيود غالبا موجودة وحاصلة، متسائلا: “أين يأتون بالوقت فالناس فى حاجة إلى الوقت فى دينها ودنياها وفى نفع أمتها”.

واستطرد: “الحاصل أن مباريات الكرة نوع من الإلهاء الشديد جدا وتغيب العقل عما يحتاجه المسلم من أمتنا لأمر دينه وأمته وبناء لشخصيته وأمور كلها واجبة فى الحقيقة”.

وأضاف: “من انشغل بهذه المباريات بالتأكيد سوف يحدث أنواعا من الخلل أنا لا أشك فيها” مضيفًا: “أنا أؤكد من انشغل بهذا وقع فى المحرمات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. والله ما حدا دمر العالم التربي والاسلامي غير فتاويكم الي سببت بانهيار الشباب وكرهتهم في حياتهم..

  2. يا شيخ روح اتلهي. هدا بدل ما تشجع الشباب على الرياضه علشان ينسو الهم اللي هم فيه

  3. هذا هو نفسه يلي قال الزوجة القبطية يجب ان تغتصب من زوجها المسلم.ولله كرهتوا العالم بالدين .شو هاد يا ! افففف . الناس وصلت للقمر انتو وين وصلتو من وراء فتاويكم؟ ما انجزتم؟كيف الدولة تاركتو يفتي على كيفوا هادا المجنون؟

  4. الفراجة في الكوره اقل آثما من مشاهدة المسلسلات العربية .
    رمضان ما يحلى فيه شي غير سماع القران و الفرجة على صلاه التراويح من مكة وسماع الأذكار والأدعية و البرامج الدينية و المسابقات هادا هو برنامجي لكل سنة .

  5. اللهم أبعد الكأس عن الهولنديين واجعل فرنسا والأرجنتين من الخاسرين … وأدخل في مرمى اسبانيا أهداف الى أبد الأبدين … اللهم عليك بألمانيا والبرتغال وسجلهم في لوحة الفاشلين… وأبعد البرازيل عن الفوز كما أبعدت لبنان عن الصين … اللهم كن مع الحبيبة الجزائر ونجهم من الخسارة وقرب لهم الكأس واجعلكم الرابحين …اللهم امين يا رب العالمين قولو امييييييين
    🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *