أعلن بروفيسور كندي يعمل أستاذاً للغة الإنجليزية في جامعة الملك عبد العزيز في جدة إسلامه أمس في مقر الندوة العالمية للشباب الإسلامي في جدة، ونطق بالشهادتين أمام نائب مدير إدارة البرامج الدعوية في الندوة الشيخ عبد الإله العجلان.
ووفق “الاقتصادية” قال البروفيسور الكندي ديفيد روي وولكيالذي غير اسمه الى ”داود” ان اعتناقه للإسلام جاء عن قناعة تامة وبعد دراسة وتعرّف على هذا الدين القيّم.
وعن سبب إسلامه، قال إنه كان كثير التردد على الكنيسة في بلاده، ولاحظ أن المقارنة التي تعقَد بين المسيحية والإسلام تركز على وجود اختلاف كبير بينهما، كما أن وسائل الإعلام الغربية رسمت صورة مشوهة عن الإسلام.
وعليه: ”قررت أن أدرس الإسلام من ناحية ثقافية فقط، ولأقف بنفسي على حقيقة هذا الدين، ولإيجاد التشابه بينه وبين المسيحية وبدأت أدرس الإسلام، وبعد دراستي للإسلام قررت قطع صلتي بالمسيحية”.
وأضاف: ”عندما أتيت للمملكة العربية السعودية شاهدت صورة مغايرة جداً للصورة المشوّهة التي رسمها الإعلام الغربي عن الإسلام، فقررت زيادة معرفتي بهذا الدين، كما لاحظت أن كثيراً من أصدقائي المسلمين يتمنون دخولي في الإسلام”.
وقال: ”لاحظت أنني كلما ازددت معرفةً بالإسلام ازددت تعلقاً به، وفي النهاية وجدت نفسي مقتنعاً بهذا الدين ومطمئناً له فقررت اعتناقه”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. لا إله إلا الله محمد رسول الله ، ماشاء الله آثار الوضوء ظاهره على لباسه
    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
    الله يثبتك

  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    وَالضُّحَى * وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى * مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى * وَلَلآخِرَةُ خَيْرٌ لَّكَ مِنَ الأُولَى

    وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى * أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَى * وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى *

    وَوَجَدَكَ عَائِلا فَأَغْنَى * فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلا تَقْهَرْ * وَأَمَّا السَّائِلَ فَلا تَنْهَرْ * وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ .

  3. خبر مفرح أن أجد أستاذي مستر ديفيد قد منّ الله عليه وهداه للإسلام ، اسأل الله العلي العظيم أن يثبتك على الدين القويم .

      1. فعلاً صدفه جميلة ، التهنئة موصولة لجميع المسلمين بأخيهم داود .

          1. اذا كنت تدرسين في جامعة الملك عبدالعزيز اسألي عنه صديقاتك او أي شخص يفيدك .
            تحياتي

          2. لا للأسف ماأدرس بجامعة الملك عبد العزيز
            بس حابه اعرف عنه ..

          3. هو استاذ للغة الانجليزية في جامعة الملك عبدالعزيز ، لا شيء اخر يذكر .

  4. “إذا جاء نصر الله والفتح * ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجاً * فسبح بحمد ربك واستغفره إنه كان تواباً”

  5. فرحت لك كثيرا كفرحتي لغالي علي وجد أمانه أخيرا ليس لدخولك الجنة ونجاتك من النار فتلك في مقادير المولى عز وجل ورحمته يفعل في ملكه ما يشاء من قبل ومن بعد.فرحت لك إن كان دخولك في الاسلام صادقا لأنك طالما دخلت له بعقلك ستجد فيه يقين وقناعة وحلاوة ايمان وصدق يفتقدها العالمين حتى فئة من المسلمين اللذين أنعم عليهم المولى بالاسلام بالوراثة ومااجتهدوا ليذوقوا حلاوته.الاسلام شيئ يحيرك بحلاوته الشيء اليسير منه يشبعك ويقنعك وإن أخذك الفضول ليه أكثر يبهرك ويأخذ تلابيب قناعاتك ويشبع كل تسائلاتك.فعلا الحمد لله على نعمة الاسلام ومن كل قلبي لو لم أكن مسلمة لوددت واخترت أن أكون مسلمة.أعشق الاسلام بعقلي قبل قلبي و الله أحب حبي لديني وأكره تقصيري فيه.وأسأل الله أن يمن على العالمين حبهم لديني كما أحبه فعلا وأن يزيدني حبا وتعلقا به.فعلا عز من قائل قل لا تمونوا علي اسلامكم الله يمن عليكم أن هداكم للايمان ان كنتم صادقين.الله ادم علي وعلينا نعمة الاسلام واحفظها من زوال .اللهم ثبت أخانا إن كان صادقا و اهده ان كانت له مقاصد أخرى

  6. الحمدلله رب العالمين
    سبحان الله
    انك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء
    اسئل الله العلي العظيم ان يثبت قلبه وينور دربه
    واسئل الله ان يهدي كل ضال عن الطريق الى الصراط المستقيم
    واتوجه الى غير المسلمين هنا بنورت بصورة اخوية محبة لهم بان يقرؤوا سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم ويتعرفوا عليه ان تبحثوا بالانترنت عن الاسلام وانا هنا لا اقول لكم غيروا دينكم لكن من باب النصيحة اقول لكم اتعبوا على انفسكم قليلا واعرفوا ما هذا الدين وكيف يتحدث عن دينكم بكتابه وما هو الوصف والفرق بينهما

    قال تعالى بمحكم التنزيل ( لكم دينكم ولي دين )
    ( لا اكراه في الدين )

    اللهم هل بلغت اللهم فاشهد

  7. بسم الله الرحمن الرحيم
    فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ .صدق الله العظيم
    هده الاية من احد الاعجاز العلمي في القرءان لانو في زمن نزول الاية لم يكن الانسان بعد اكتشف الطيران ولا يعرف ان التنفس يضيف في صدر الانسان كلما صعد في السماء ويبدء الاكسجين يقل كلما صعد الانسان شئ فشئ
    كلمت يَصَّعَّدُ بتشكيلها يعني يَتصَّعَّدُ يعني يعلو شيئ فشيئ واظن انو وقت الرسول لم يكن احد قد ارتفع في سماء ولم يكن يعرفو انو الاكسجين ينقص كلما يَصَّعَّدُ ويصير الصدر ضيقا
    الحمد لله على نعمة الاسلام

  8. الله اكبر الله اكبر الله اكبر اللهم انصر الاسلام في كل بقاع الارض

  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    1_أولاً نبارك للأخ داوود الكندي دخوله في الإسلام .
    2_ثانياً تنبيه بمناسبة قرب أعياد النصارى فصح ولا غيره مايجوز لمسلم يؤمن بالله واليوم الآخر أن يهنئهم بأعيادهم لأنها وثنية شركية والله عز وجل والنبي صلى الله عليه وسلم حرما علينا أن نتشبه بالكفار أو نهنئهم بأعيادهم الشركية لأننا حينما نفعل ذلك كأننا نقرهم على باطلهم الذي هم عليه ولأنه هناك فرق بين التسامح الديني وبين الذل والخنوع لهم ومعصية رب العالمين هذه بس تذكرة لإخواني المسلمين ومرحباً بضيوفنا النصارى.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *