حذّر خبراء بريطانيون من أن زفاف الأمير وليام المصنّف ثانياً في ترتيب ولاية العرش وكيت ميدلتون، سيكلّف اقتصاد بريطانيا 5 مليارات جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 8 مليارات دولار.

وقالت صحيفة ديلي تليغراف إن بريطانيا ستكون مفتوحة أمام الأعمال التجارية لمدة ثلاثة أيام فقط خلال الفترة من 22 ابريل إلى 2 مايو من العام المقبل، بعد إعلان رئيس الوزراء ديفيد كاميرون أن يوم زفاف وليام وكيت الذي تقرر في التاسع والعشرين من ابريل المقبل سيكون عطلة رسمية.

وأضافت أن أرباب العمل البريطانيين أعلنوا بأن الشركات الصغيرة ستعاني بشكل خاص جراء فقدان مبيعاتها بسبب العطلة الإضافية، فيما حذّر آخرون من أن شركات أخرى ستضطر لإغلاق أبوابها خلال تلك الفترة لأن الكثير من موظفيها سيأخذون إجازات خلالها أو يغيبون عن العمل بداعي المرض.

وأشارت الصحيفة إلى أن هيئة الصناعات البريطانية قدّرت بأن يوم زفاف الأمير وليام وكيت والذي سيمد فترة العطل إلى 11 يوماً بما فيها عيد الفصح، ستكلف الاقتصاد 5 مليارات جنيه استرليني نتيجة فقدان الإنتاجية ومدفوعات العمل الإضافي.

ونسبت إلى ستفين ألمبرايتس من اتحاد الشركات الصغيرة قوله: “إن العطلة الإضافية لا يمكن أن تأتي في وقت أسوأ من الوقت الراهن وتثير قلقاً حقيقياً لأنها ستغري الكثير من الموظفين على التغيب عن العمل للتمتع بعطلة طويلة خلال أسبوع الزفاف الملكي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. ولم لا ؟ صحيح انها اموال دافعي الضرائب الباهظة في بريطانيا ، الا انهم بهذا الزفاف يطبقون المثل العامي ( مال عمك ،، لا يهمك ) … والله ما ادري هذا العم سيتحمل الى متى ؟؟؟

  2. توب يا صديقي الخسائر ليست من مال دافعي الضرائب . انما خسائر تعطل البزنس في يوم العطله الاضافي كما تعلم هنا كل يوم عمل محسوب في الميزانية ومدخولات الدوله ….

  3. صدقت اختي بالنسبة للخبر ، ولكنني اشير الى موضوع آخر وهو ان مخصصات العائلة الحاكمة والتي لا تفعل شيئا هي كلها من اموال دافعي الضرائب ….

  4. “حذّر خبراء بريطانيون من أن زفاف الأمير وليام المصنّف ثانياً في ترتيب ولاية العرش وكيت ميدلتون، سيكلّف اقتصاد بريطانيا 5 مليارات جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 8 مليارات دولار.”
    ومع ذلك ، من المتوقع أن العطلة ستحقّق مرابيح إضافيّة من خلال إيرادات المبيعات السياحية والتذكارات اللّتي سيقدم عليها السّوّاح الرّافدين إلى بريطانيا خلال هذه الفترة. وكذلك سينتفع تجّارالتجزئة خلال أيّام الرّاحة الإضافيّة من دخل مرضي جدّا من المتسوقين وشاربي الخمور. و هكذا سوف تعود على أكثريّة التّجّار بالرّبح و ليس بالإفلاس. لو كان فعلا الزّواج سيضرّ بإقتصاد بريطانيا ما كان كامرون سيعلن أصلا عن العطلة. دولة بريطانيا ذكيّة جدّا و لا مجال للأخطاء عندها.

  5. طيب الكلام معقول جدا … حتكون في خسائر بالمليارات لتوقف الاعمال هنا وهناك
    كلام جميييييل جدا لكن ماذا عن مئات المليارات المحصوده من العراق وغيرها من المستعمرات القديمه والتي مازالت دولاراتها تتدفق لحساب الشركات البريطانيه !
    يعني كمان الحياء زين يا اهل الحياء

  6. هاهاها يا هزار كنا راح نعمل مشروع المحو لكن نورت سرقت الفكرة وطبقتها معليش راح نفكر بشي مشروع تاني لكن يكون سري احسن ماتنسرق الفكرة مرة اخرى

  7. اين الحرية ..والمساواة والديمقراطية هنا؟؟!!
    هل سالو الشعب, عن موافقته تمويل هدا العرس الضخم؟؟!!
    ام ان الحرية لديهم ,فقط في تعرية الصدور , وفعل الفواحش؟؟!!!

  8. حبيبتي حنان الهاني، العرس مموّلينه أصحابه مو الشّعب البريطاني. النّاس هون فرحانين لإنهم رح تكون عندهم عطلة مطوّلة. بس التّجّار هم الزّعلانين لأن أكثريّة المحلاّت رح تسكّر و هم خايفين من الخسارة. هذا الأمر موجود كذلك بالبلدان العربيّة لمّا يكون في أعياد رسميّة أو دينيّة. وهذا كلّه من أجل ضبط الشّارع و الشغب خلال المراسم. كذلك هو دليل على حب الشّعب البريطاني لملكتهم الّتي تمثّل دولتهم. و كل شعب عنده قوانينه و متمسّك فيها. مع إحترامي لرأيك.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *