اضطرت فتاة بريطانية للبقاء مستيقظة لمدة 7 أيام متوالية للحفاظ على بصرها، بعد أن اخترق طفيلي خطير إحدى عينيها، وكان عليها أن تضع قطرة داخلها كل 10 دقائق.

واعتقدت جيسيكا غريني (18 عاماً) أنها أصيبت بالتهاب في عينها، وفي غضون أسبوع كانت العين اصطبغت باللون الأحمر وأصبح حجمها بحجم كرة غولف.

وسارعت جيسيكا إلى المستشفى، حيث أخبرها الأطباء بوجود طفيلي الشوكميبة المسبب لالتهاب القرنية داخل مقلة عينها، ويمكن أن يسبب لها العمى إذا ما استمرت القرنية بالتآكل بفعل هذا الطفيلي، والأخطر من ذلك أن الطفيلي يمكن أن يسبب لها الوفاة إذا شق طريقه نحو الحبل الشوكي.

وكان على جيسيكا التي تدرس اللغة الإنكليزية في جامعة نوتنغهام أن تقطر عينها كل 10 دقائق لقتل هذا الطفيلي، مما حرمها من النوم لمدة أسبوع كامل بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وأشار الأطباء إلى أن هذا الطفيلي الخطير يعيش في التربة والمياه العذبة ومياه البحر، وهو يزدهر في أماكن تواجد البكتيريا، ويزداد احتمال الإصابه به في حال تم غسل العدسات اللاصقة بماء الصنبور، أو عند السباحة أو الاستحمام أثناء ارتداء العدسات اللاصقة.

ورجح الأطباء أن يكون الطفيلي دخل إلى عين جيسيكا عندما تركت العدسات اللاصقة بالقرب من الحوض حيث تعرضت لرشقات من مياه الصنبور.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. اووووف يا ريت لما تجيبو اخبار طبية لووول حتي لو كانت في خبر حادثة تذكرو اسماء المرض in English يعني الاسم العلمي افهم انا ايه الشوكمية والنوكمية قاتكم القررف
    انا كنت shower وانا لابسة my contact lenses الي ان عملت lasix الحمدلله ما جرت لي البكتريا الله واكبر علية حصوة في عينك يا متلصصة خلف الشاشة نااو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *