أكدت أوراق محكمة الطب الشرعي بمدينة كرودن جنوب لندن، أن إقدام البريطانية دونا أوتينجر على قتل نفسها وطفلها، البالغ 3 سنوات، كان بسبب معاناتها من اضطراب نفسي، بعد علمها بأن لديه عائلة أخرى سرية في مصر.
وأشارت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إلى أن الزوجة سعت للحصول على علاج نفسي قبل أشهر من ارتكابها الحادث، كما حاولت حاولت الانتحار قبل 3 أشهر، لكنها فشلت في الحصول على العلاج الذي وصفه لها الأطباء.
علمت أوتينجز بأمر الأسرة الثانية لزوجها المصري محمد الشاعر، بعد أن قررت زيارته في مصر برفقة ابنهما زكي، وأصيبت باضطراب عقلي بعد أن كشفت سر زوجها، وأقدمت على تعاطي الكوكايين لمدة 6 أشهر.
كما أشارت المحكمة إلى أنه تم إيداع الطفل لهيئة الرعاية الاجتماعية على الرغم من عدم التحقق من حالة الأم، ما يعني أن السلطات لم تتخذ أي خطوة لتقييم سلامة الأسرة أو الطفل، وصدر قرار، أمس الخميس، من المحكمة يلقي بالمسؤولية على الأطباء وخدمة الرعاية الاجتماعية في التسبب بوقوع الحادث عام 2012.
فقد أهمل الأطباء متابعة حالة الأم بعد محاولتها الانتحار بمنزل إحدى صديقاتها، وقرروا خضوعها للعلاج بالمنزل، حتى بعد توصيف حالتها بـ”الإصابة بالقلق المزمن”، كما لم تحاول الرعاية الاجتماعية فصل الأم عن طفلها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. والأب شو بالنسبة له أعطوه مكافئة ولا شو وإذا بترجعوا لأصل المشكلة هو الأب فالأب يجب محاكمته…

    1. هلأ بتطلعلي وحدة مابتفهم بالدين وبتقلي الله حلل اربعة للرجل ….

  2. مساء الخير اخت ليلى الغرب متقدم علينا بالصدق الف سنة ضوئيه لا يوجد في ثقافت الغربي الكذب الا ما ندر لو صدق معاها من الاول كان المسكينه ما نصدمت وعدمت حالها وحال ابنها

  3. والله أشفق عليهم من بعض المجرمين العرب عشان الإقامه يكذبون ويمكرون والمرأه الغربيه تصدق لما يقول لها العربي كلمة احبك لأنها تعودت على الصدق في المشاعر قد تقع فريسه لمن لايرحم ولكنهم هؤلاء الجبناء نسوا انه سبحانه الجبار يمهل ولايهمل ربنا ينتقم منهم
    مره مغربي تعرف على يبانيه وكان مشروع زواج بينهم زارت القنصليه اليبانيه لتسأل عن الإجراءات القانونيه فرجوها على فيديو لما غادرت القنصليه رفضت الزواج به

  4. قــالــوا !!

    قد يعشـق العصفور سمكـة !! ولـكن المصيبة أيّن سـيعيشان؟

    هذه هي مأساة من يقع في حب ما ليس له ، دائماً وفي النهاية يطير أحدهما بينما الاخر يسبحُ فَي بحّر من الاحزان او يحاول الطيران .. فيموت

  5. لا يوجد تعدد زوجات في الدول المحترمة المتقدمة (بس القبائل المتخلفة تبعون القرن التالت), يعني الزوج يحاكم و يحبس حسب قوانين الدولة.

    الله يرحمهم, هادا الحيوان ما بيستاهل حدا يزعل عليه, بالأخير هو صرصور من العصور الجاهلية ولا يستحق الشفقة. الله ياخدهم هادوله المتخلفين و يخلص العالم من قرفهم.

  6. unfortunately the arabic guys tend to be liars and insincere in their relationships marriage included and that cause a lot of heartbreak and misery for women. but she shouldnt kill herself and her kid for him. there is always a chance to start over with a better man from her culture. y

  7. بغض النظر عن اخلاقيات الزوج (العديمة)
    وما حصل للام وطفلها يكسر القلب ،(هي تعرضت للكذب والخداع قبل الخيانة )وعرفت بالخيانة(وان كانت شرعاً اوكي ولكنها خدعت من البداية ،ردت فعلها تدل على ضعفها داخلياً ولم تعرف كيف تواجه الأمر )
    ولكن يا جماعة والله وبكل صدق أقولها أرى حالات هنا (مسلمات واجنبيات)بما ان الموضوع يتكلم عن مثل هذه الحالات.
    وحتى في لبنان صار أمامي عدة حالات وهي(ان الزوجة تعرف ان زوجها وسخ وبروح مع نسوان او بيتواصل معهن ،وتسكت ولكن كبريائها أمام الآخرين بمنعها من قبولها الزواج بثانية (خاصة وأنها على يقين ان زوجها لن يتغير من واسخته،وجارة اهلي قالت أمامي يا ليته ضل ب(تع…)ولا تزوج وجابلي ضرة وبهدلني ادام الناس….
    وهنا عندي صديقات اجنبيات (والله انا اقول لهن ان يذهبن للكنيسة او يكن قريبات من الله ،لان عم شوفهن يتحولن الى مريضات نفسياً ..بسبب ان الزوج او الصديق يذهب لأخرى وهي تتعذب وما زالت تكذب نفسها لانها لا ترضى ان يتركها او يحصل الطلاق ،ولا أتكلم عن واحدة بل عدة نساء.
    يعني المختصر انه يوجد أنواع نساء يرضين ان يعشن مريضات قلقات مدمنات…ولا يرضين ان يواجهن الآخر بجدية الرحيل . أتمنى ان تكون فكرتي وصلت لاني حالياً عم اجد صعوبة في التعمق باللغة النشائية ):

  8. اللوم الاول بيقع علي الحكومة اللي عرفت ان الام عندها مرض نفسي وتركو الطفل معها يعني مش ينفع يخرجوها من المستشفي الا لما تتعالج وبعد ما تخرج لااااام يعملو تأهيل نفسي لها وبعد ما يتأكدوا تماما بكل الاختبارات من شفائها ساعتها بيرجعولها الطفل
    وطبعا هذا العربي المعففففن لازم بصراحة يتسجن لانه استغلها للحصول علي الإقامة ولاززززم بيكون متجوز ببلده يعني الست دي غبية كانت تطلع عين دراتها مش تقتل نفسها وابنها اووووف ذنبه ايه الطفل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *