بعد أن أثارت الجدل بتهديدها بالقتل إذا تفوهت مرة أخرى بكلمة واحدة باللغة الأمازيغية، نشرت البرلمانية الجزائرية نعيمة لغليمي صالحي فيديو جديد تزعم فيه انها من سلالة الرسول.

وقالت صالحي في الفيديو:” نحن عائلة متجذرة من الأشراف تنتمي لـ علي كرم الله وجهه وفاطمة الزهراء بنت الرسول صلى الله عليه وسلم”.

وتابعت قائلة أن جدها أنه كان مزواجاً يعشق الجميلات وأنه تزوج من جدتها الأمازيغية.

وأثارت البرلمانية الجزائرية جدلاً قبل أيام بعد أن هددت ابنتها بالقتل إذا تفوهت بكلمة واحدة من اللغة “الأمازيغية” أو القبائلية، بعد أن تبين أن ابنتها تعلمت بعض الكلمات الأمازيغية نتيجة لاحتكاكها مع زملائها في المدرسة.

واعتبرت صالحي في تسجيل فيديو صحبة زوجها النائب السابق محمد صالحي، نشرته على صفحتها في موقع “فيسبوك”، أن “الأمازيغية ليست لغة وإنما لهجة لا علاقة لها بالحضارة”، مؤكدة على أنها: “لن تقبل أن يدرس أبناؤها الأمازيغية، في حين يتعلم أبناء الذين ينادون بتعميم تعليمها اللغات الحية في الخارج”.

وتساءلت: “ماذا سأفعل باللغة الأمازيغية عندما أسافر إلى الخارج؟ هل سأقرأ بها العلوم وهي لا تحمل أي علم؟ هل سأدرس بها التكنولوجيا وهي ليست حاملة لها؟ هل سأتحدث بها مع الناس وهم لا يعرفونها ولا يفهمونها؟ بالله عليكم ماذا سنفعل بها؟”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. نتضرع إلى المولى عزا وجل أن يمن عليها بالشفاء العاجل أجر وعافية إنشاء الله.

  2. روحي كلي تبن …
    ما عندي كلام غير هيك
    اما سلالة الرسول عليه الصلاة و السلام (يجوز اهل المغرب اكثر من غيرهم كوّن احد احفاد علي سلام و رضى الله علىه هرب واحتمى في المغرب واستقبله البرابرة يلي بدك تقتلي بنتك اذا حكت بلغتهم)…
    لا حول ولا قوة الا بالله

  3. للامازيغ لغة وشعب عريق وله تاريخ ضارب جذوره بالأرض .. ومن يقول غير ذالك فهو جاهل واقصاءي وعنصري…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *