انتقد زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، حفلات الغناء، التي تُقام في البلاد بين الحين والآخر، خاصة بعد استقبال عدد من الفنانين العرب، خلال الفترة الماضية، كان أبرزهم الفنان محمد رمضان.

وقال الصدر، في بيان اصدره امس الخميس: ”التجربة المصرية الجديدة هي ما يجب استيراده لعراقنا الحبيب.. أما أن نحاول استيراد الحفلات الراقصة التي لا تتوافق مع ديننا وعقيدتنا وأعرافنا المجتمعية في عراقنا الحبيب، فهذا الأمر بعيد كل البعد عن التعاطي بعقلانية وبعيدة عن الواقع في حب الوطن“، على حد قوله.

وأضاف في بيان نشره عبر ”فيسبوك“: ”عراقنا ليس بحاجة لمثل تلك الحفلات والبذخ وصرف الأموال بما لا طائل منه، بل بحاجة إلى الإعمار والخدمات، والأمن والاستقلال، بعيدًا عن الاحتلال والتطبيع والأفكار والأهواء الغربية“.

وأكد الصدر أن ”الوطن لا يُبنى بالببجي أو الحفلات الراقصة أو دور المساج والبارات وما شاكل ذلك، بل كل ذلك انهيار حقيقي للجميع ولو تدريجيًا ليتفشى الوباء والإيدز وتنحل العوائل وينفرط“.

وكان قد تظاهر، الخميس، عشرات المحتجين العراقيين، أمام مجمع ”سندباد لاند“ الترفيهي، الذي احتضن حفلة الفنان المصري محمد رمضان، مؤخرًا.

وتجمع المحتجون أمام بوابة المجمع وأغلقوها، كما رفعوا لافتات وشعارات تندد بالحفلات الغنائية، التي تقيمها إدارة الموقع السياحي بداعي مخالفتها التقاليد والقيم، كما ردد العشرات هتافات مناهضة لإقامة الحفلات، فضلا عن شعارات دينية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. عفارم عليكم يا عراقين …..
    حتى الشركة الذي جابت حمضان وموظفيها اختفوا من بغداد ههههههههههههههه وحتى مجمع ”سندباد لاند“ اغلقوه المتظاهرين وشمعوه ههههههههههههههه الي يريد يهز يروح للوهابية عند ال سحسوع ههههههههههههههه في عراق المقدسات الإرضاع والتشلح ممنوع .

  2. بعد ما حس بالحقارة وقلت القيمة هههههههههههههههه وفهم انه الولية كانت عامله منه مركوب للتشفير ههههههههههههه رجع ما يعرف شنو يحكي ههههههههههههه يصفط كلام بكلام هههههههههههه ما فيه جملة مفيدة ههههههههههههه خذ لك هزتين فريضة في الديسكو المقدس مع كاسين من الويسكي الحلال المبارك ههههههههههههههه وانت تنسى انك مركوب ههههههههههههه انما تتذكر فقط انك حومااار

  3. الحكومة في السعودية سنية و تقيم حفلات الغناء !
    الحكومة في العراق شيعية و تقيم حفلات الغناء !
    الحكومتان لديهما خلافات سياسية و طائفية و مذهبية لكنهما تتفقان على إقامة حفلات الغناء !
    ما فرقته السياسة و الطائفية تجمعه إليسا و نوال الزغبي، لهذا أدعوكم بالتفاوض على طاولة أهل المغنى !!
    و لهذا قال أحدهم زمان : تفرقهم العصا و يجمعهم المزمار ! فعلا كلامه فيه حكمة، تفرقهم العصا و يجمعهم المزمار !!

  4. عفية العراقيين اهل الغيرة و الشرف ✌???
    عراق الانبياء و الأئمة و الحضارات ??
    اما الوهابية يروحوا يحفروا لانفسهم حفر
    ويدفنوا انفسهم ههههههه عار وخزي
    سود الله وجههم دنيا و آخرة اكثر ما هو اسود
    انا علقت من يومين بموضوع آخر ان الفئة
    الساقطة من وهابية و نواصب و مرضى
    واهل العُهر و الفُجر و الهز و الرقص
    سوف يستغلون هذه الاوضاع و يقارنوا
    بين العراق و السعودية هههههه
    وكل هذا حتى يشوهوا صورة الشيعة
    ولكن العراقيين انفسهم فحموكم يا حثالات
    وهابية حاقدين جبناء بدولهم ومؤيدين الانبطاح
    و التطبيع و شغالين ذباب الكتروني و أبواق
    للصهاينة بالمواقع تفو عليكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *