رويترز- أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن الشرطة ألقت القبض الاثنين على 7 رجال أعمارهم بين 15 و49 عاما تحرشوا بنساء في ميدان التحرير خلال الاحتفال بتنصيب الرئيس الجديد عبد الفتاح السيسي.

وقالت مصادر قضائية إن النيابة العامة أمرت بحبسهم على ذمة التحقيق. وذكرت الوزارة في بيان نشر في صفحتها على فيسبوك أن الرجال السبعة ألقي القبض عليهم “حال قيامهم بالتحرش بعدد من الفتيات خلال الاحتفالات بمنطقة ميدان التحرير، ونجم عن ذلك إصابة أحد الضباط أثناء ضبط المتهمين”.

وفي حين لم يذكر البيان عدد حالات التحرش المرصودة أو المبلغ عنها، تضمن أسماء الرجال السبعة والمنطقة التي يسكن فيها كل منهم. وقالت المصادر القضائية إن اثنين من المقبوض عليهم اعترفا بضرب امرأة، بينما أنكر الباقون ارتكاب أي مخالفة وقالوا إن المرأة أثارتهم بتصرفاتها.
يذكر أنه بسبب تكرار التحرش في الاحتفالات العامة منذ انتفاضة 2011 أصدر الرئيس المؤقت السابق عدلي منصور تعديلاً لقانون العقوبات الأسبوع الماضي يعاقب المدانين بالتحرش “بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه (1392 دولارا) ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين”، وقضى التعديل بأنه إذا “ارتكبت الجريمة من شخصين فأكثر أو كان أحدهم على الأقل يحمل سلاحاً تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تتجاوز خمس سنين والغرامة التي لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. اعرف انو الكثير سينتقدني ولا كني لا اهتم
    انا بجد فرحانة اوي من التحرش الي صار يستهلو لانهم خرجو يرقصو على دماء ودموع الامهات الاتي فقدن ابنائهن و خرجو ورقصو لسيسي
    لو كانو في بيوتهن ما كان صار فيهم دا
    الحمد لله انو ربنا كرم بنات رابعة وعرف العالم من هم بنات رابعة ومعتصمين رابعة
    اعتصمن 45يوم ولم يتحرشن بهم احد حتى لو قعدو في الميدان 45سنة كانو بقيو شريفات عفيفات

  2. وياترى أمتى هايقروا ويعترفوا أنهم من الأخوان , والجزيرة اللى دفعاهم !!

  3. لا احد يملك الحق في التحرش بفتاة حتى لو كانت عاهرة فهناك فرق بين ان تعمل المرءة شئ بمشيئتها و ان تجبر على نف الفعل ما هذه الوجوه المغبرة و الله ساقتل نفسي و اتحمل الذنب على ان يضع احد يده الموسخة على جسمي رغم هذا الفتاة تعلم تماما حال بلدها ما كان عليها النزول من بيتها يجب اصدار قانون لكل متحرش بقطع يده هكذا ربما تقل هذه الضاهرة المقززة

  4. تحرش جماعي واغتصاب في ميدان التحرير ليلة تنصيب الع * ص .. وتعرية
    فتاة وتجريدها من ملابسها بالكامل .. طبعا ماهي بلد بياخد فيها عبد الفتاح
    الصعيدي سنتين بعد كل اللي عمله .. ولسة الحكم مش نهائي … وعلماء
    الازهر ودكاترة الجامعة وعمداء الكليات ياخدوا اعدام عايزين يحصل فيها ايه غير كدة ..
    الحمد لله ان احنا شعب وانتوا شعب ..

  5. عندما يغيب الاسلاميون … تقع جميع الفواحش
    فلا تتعجبوا عندما يريد السيسي القضاء عليهم ^__^

  6. ما دخل السيسي وما دخل الاخوان في الموضوع؟ هؤلاء أفراد من الشعب يعكسون آفة بالمجتمع بعيدا عن اي توجه سياسي، سبق وحدث مثل هذا الفعل الشنيع في عهد مرسي والان يحدث مع السيسي فلا علاقة للامر بهذا الفريق السياسي او ذاك المشكل اجتماعي تربوي من الاساس، عقلية ترى في المرأة جسدا مستباحا فقط … وليس بلوم الفتيات سيتم القضاء على هذه الهمجية … لماذا تخرج الفتاة هنا باوروبا حتى بالشورت ولا يتعرض لها احد؟ اعادة النظر في التربية السليمة والردع القاسي لامثال هؤلاء هو الحل

  7. الكبث الجنسي والجهل والتخلف هم سبب التحرش وحوش
    السيسي لم يتسلم الحكم بعد مادخله العيب على لي خلفوهم

  8. خمسطاش سنه يتحرش مراهق الي 49 سنة شني هو عذره ؟؟؟؟
    افففففف منظرهم بس يبص ليك تفقد الوعي من الخوف
    نطالب أخصاء المغتصبين والمتحرشين والله المستعان.

  9. يُفهم من كلام بعض الاخوات أن التحرش حكر على الدول العربية وهذا غير صحيح .. في الغرب ظاهرة التحرش موجودة .. صحيح انها أقل من الدول العربية ولكنها بنفس الوقت ليست نسبة قليلة . .. وكما يظهر ان هناك محاولة لتبرئة المرأة من هذه الظاهرة البشعه وإلقاء اللوم كله على الرجل .. وهذا أيضاً غير صحيح .. لان المرأة مسؤولة عن ذلك أيضاً وبدرجة لا تقل عن الرجل إن لم يكن أكثر ..

  10. أخي مأمون عذرا منك كيف تكون المُغتصبة بهاته الصورة الوحشية مسؤولة عن ما حدث ان لم يكن اكثر… ألا يستطيع الرجل التحكم في غرائزه الى هذه الدرجة؟ الى درجة الدنو من مستوى الحيـ واني؟ اخطأت الفتاة فخرجت هل هذا مبرر كاف لما حصل… وحتى وان كان الغرب يشهد حوادث تحرش فهي لا تصل الى هذا الحد خصوصا انها ليست المرة الاولى في مصر وفي نفس الميدان دون ان ننسى ما هو اهم وهو اننا نتحدث عن بلد اسلامي فاين اخلاق المسلم ….

  11. التحرش موجود في كل البلدان العربية لكن في مصر بزيادة شوية اما في الغرب صحيح يوجد تحرش لكن المفاجاة تجد المتحرش من اصول عربية

  12. أنا لا أتحدث عن هذه الحادثة بعينها يا إيتويل وإنما عن الظاهرة بشكل عام .. والمراة مسؤولة عن تناميها وانتشارها من الأساس كما أن الرجل مسؤول كذلك ..لأن التحرش الجنسي هو نتاج لإثارة .. فعندما تتوفر الاثارة وتلتقي مع ضعف الوازع الديني وقلة التربية ينتج التحرش .. لذلك فالمسؤولية مشتركة .

  13. على قولة المصاروة (ادفع نص عمرى) لكى اعرف مادخل السياسة بالتحرش !
    بعض التعليقات هون تجعلنا ندعو لاصحابها ان يعينهم على ما ابتلاهم
    والاخوان كفوا عن الشماتة يرحمكم الله

  14. دخل السياسة بالتحرش ؟
    ج : أن هؤلاء الشباب هم نوعية ممن يؤيد السيسي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *