هنأت إيفانكا ترمب، ابنة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، وأحد أعضاء فريقه الرئاسي، السعوديات بالقرار السعودي السماح للمرأة بقيادة السيارات.

وغردت، الأربعاء، على حسابها على تويتر قائلة: اليوم كان يوماً تاريخياً للنساء في السعودية، بعد صدور مرسوم يرفع الحظر على قيادة المرأة.

وأضافت في تغريدة أخرى: “إنها خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح.”

وكان الملك سلمان أصدر مساء الثلاثاء أمراً بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة في #السعودية. وصدر أمر سامٍ باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء.

ولقي هذا القرار ترحيباً واسعاً سواء داخلياً أم خارجياً، إذ رحبت الأمم المتحدة بالقرار على لسان أمينها العام، كذلك فعلت واشنطن.

كما لقي القرار ترحيباً واسعاً من قبل العديد من المسؤولين والإعلاميين السعوديين، واجتاح وسم #الملك_ينتصر_لقيادة_المرأة موقع تويتر، حالاً في المرتبة الأولى سعودياً.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. يُقال أن هُناك أمر ببناء أول دار سينما في السعودية
    للأمانة أنا مع رفع سقف الحُريات و لكن في نواحي إبداء الرأي و إيجاد الأحزاب السياسية و الإنتخابات و ليس دور السينما و الملاهي و اللبس
    بالنسبة لإيفانكا إن كان الشعب السعودي يهتم بكلام و رأي من لا تعرف الكتابة بلغتها الأُم بشكل سليم ففعلاً هزُلَتْ
    !!

  2. الله يبارك بعمرك ايفانكا وما قصرتي وكثر خيرك
    اتوقع عند استلام محمد بن سلمان الحُكم اولى الخطوات اما سجن محمد بن نايف او نفيه او تدبير تُهمه لهُ وتشويه سمعته , مُهمه قادمه لا محاله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *