أكد رئيس الرقابة على المصنفات الفنية في مصر أحمد عواض، أن نسخة فيلم “نوح” تم عرضها على الرقابة اخيراً وتمت مشاهدتها.

وكشف عواض في تصريح لصحيفة “الراي” الكويتية أن هذه المشاهدة، أكدت أن الفيلم لا يحمل أي موانع توقفه من العرض في مصر، خصوصاً أن الفيلم لم يسئ إلى شخصية النبي نوح.

وحول ما أثير عن تحدي الرقابة لمؤسسة الأزهر الشريف في كونها ترى إمكانية عرض الفيلم في القاعات المصرية، قال عواض:” هذا الكلام فارغ ولا يمكن أن يحدث، خصوصاً أن الأزهر له هيبته التي لا يمكن أن تهان ولكن حق المنع يأتي من الجهة الرقابية فقط”.

ومن جهته، قال المخرج المصري خالد يوسف ان حرية الإبداع لابد أن تنتصر في النهاية، خصوصاً ان الرقابة هي الجهة المعنية بأمر المنع وإن كانت تمانع عرضه فعليها أن تعطينا مبررات لذلك.

وأضاف خالد، ان موقف الأزهر يتوقف عند الجهة الاستشارية فقط ولكن ليس بقرار.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. وهل للأزهر كلمة أو احترام في مصر ؟؟ المسئولون بمصر يقبلون كلام الأزهر كلما جاء كلام الأزهر على مزاجهم ويضربون بكلام الأزهر عرض الحائط حين لا يأتي كلام الأزهر على مزاجهم . أنا أعتقد بأن الرقاصة في مصر لها كلمة وحضور أقوى من كلمة وحضور الأزهر , والله تعالى أعلم .

  2. وهل للأزهر كلمة أو احترام في مصر ؟؟ المسئولون بمصر يقبلون كلام الأزهر كلما جاء كلام الأزهر على مزاجهم ويضربون بكلام الأزهر عرض الحائط حين لا يأتي كلام الأزهر على مزاجهم
    ——————- صدقت في كل حرف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *