قالت مصادر طبية ليبية إن فتاة مصرية اختطفت قبل يومين في مدينة سرت بعد مقتل والدها ووالدتها، قتلت هي الأخرى وتم نقل جثتها إلى مستشفى ابن سينا في المدينة الليبية.

وقال المتحدث الإعلامي باسم مستشفى ابن سينا بسرت الدكتور محمد السريتي إن جثة “كاثرين مجدي صبحي توفيق، 13 عاما، عثر عليها مساء الخميس بمنطقة الكيلومتر (17) غرب سرت بعد ورود بلاغ من أحد المواطنين، وفقا لوكالة الأنباء الليبية.

وكانت مصادر رسمية في كل من القاهرة وطرابلس قد كشفت الأربعاء عن مقتل طبيب مصري مسيحي وزوجته، في هجوم شنه مجهولون على منزلهما بمدينة “سرت”، شرقي ليبيا.

وبينما أشار بيان الخارجية المصرية إلى أنها تجري “اتصالات مكثفة مع السلطات الليبية المعنية في هذا الشأن”، فقد طلبت القاهرة من “السلطات المحلية في مدينة سرت”، سرعة فتح تحقيق حول ملابسات ما وصفته بـ”هذا الحادث الإجرامي الآثم، وتقديم الجناة للعدالة.”

ورغم أن تقارير ليبية أشارت إلى أن المسلحين هاجموا الأسرة المصرية في مقر إقامتها، أعادت الخارجية المصرية مناشدتها للمصريين المقيمين في ليبيا “التوخي الكامل لأقصى درجات الحرص والحذر، وضرورة الابتعاد الكامل عن مناطق الاشتباكات والتوتر.”

وبينما خلا بيان الخارجية من الإشارة إلى ديانة الضحايا، نقلت تقارير إعلامية عن مسؤول محلي ليبي قوله إنه تم العثور على جثتي الطبيب المصري وزوجته مقتولين داخل مقر إقامتهما بالمركز الصحي لمنطقة “جارف”، ورجح أن الجريمة ربما تحمل “أبعاداً دينية”، كون الضحايا مسيحيين.

كما ذكر موقع “أخبار مصر”، التابع للتلفزيون الرسمي، أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على الطبيب وزوجته، داخل سكنهم بالمركز الصحي، وقاموا باختطاف ابنتهما إلى مكان مجهول، وتركوا عدد آخر من الأطفال في المنزل.

يُذكر أن الهجوم ليس الأول الذي يستهدف مسيحيين مصريين في ليبيا، حيث عثرت السلطات في وقت سابق من العام الجاري على جثث سبعة مصريين أقباط ملقاة في إحدى ضواحي بنغازي، كما تعرضت الكنيسة المصرية بنفس المدينة الواقعة شرقي ليبيا، إلى عدة هجمات في الآونة الأخيرة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. لا حول ولا قوة الا بالله
    ربنا يرحمهم
    قتلوا الاب والام قدام اطفالهم وبعدين خطفوا البنت قدام اخواتها وقتلوها هى كمان … ارهابيين فاكرين ان ده جهاد فى سبيل الله عشان مجرد انهم مسيحيين وعشان كمان مصريين .!
    الاسلام منهم برئ
    المصرى سواء مسلم او مسيحى بقى هدف اساسى لجماعات ليبيا الارهابية
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    ليبيا وصلت الى مرحلة اللادولة ..مرحلة الفوضى

  2. رسالة مهمة لكل مصري في ليبيا
    أرجوك ارجع بلادك ، تحولت بلاد المختار الى ميليشيات،،،فأرجوك لا تزيد وجعنا بمكروه يحدث لك ولا تطالب مصر بالتفاوض مع مجهول، ارجع ورب هنا رب هناك،،، مش حنموت م الجوع.
    نشوى الحوفي

    ربنا يرحمهم برحمته.

    1. قريبته دكتورة زميلتنا طبيبة امراض صدرية بحميات العباسية معانا على جروب النقابة على الفيس ..بتقول ان عيلته اتصلت بيه كذا مرت تطلب منه انه يرجع هو ومراته وعياله لان الامن هناك مش ولابد وهو ياعينى كان بيقولهم انهم هناك مبسوطين وانهم فى حالهم و الناس بتحبهم وبيعاملوهم كويس
      ربنا يرحمهم

  3. يعني متغربين عن بلدهم مصر من اجل العناية بصحتكم وصحة عوائلكم لانهم اطباء وبالاخر تجازونهم بالقتل لان هم مسيحيين ..
    اللعنة عليكم وعلى افعالكم وعلى اجرامكم الوحشي ..
    الحيوانات ارحم منكم ومن وحشيتكم ياارهابيون ويامجرمون ..
    الله يرحمكم مكانكم الجنة لانكم شهداء الدين وشهداء المهنة الانسانية .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *