تمكنت السلطات الكويتية من ضبط أكاديمية عملت 4 سنوات في الجامعة بشهادات مزورة.
ونقلت صحيفة “القبس” الكويتية عن مصدر مطلع، قوله أنه تم ضبط المتهمة من قبل رجال المباحث الجنائية بعد تلقيهم معلومات عن تزويرها لشهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، والعمل بموجبها كعضو في هيئة التدريس بالكلية لمدة 4 سنوات.

وتابع المصدر: تم إحالة المتهمة إلى السجن المركزي . واعترفت خلال التحقيقات معها بأنها حصلت على الشهادات الثلاث عبر وافد مصري لقاء مبالغ مالية كبيرة، من دون التسجيل في الجامعة، كما قام بمعادلة شهاداتها الثلاث”.

وأضاف المصدر: أن الجهات المعنية طلبت من المتهمة رد المبالغ التي تحصلت عليها خلال فترة عملها إلى خزانة الدولة، والتي تبلغ نحو 117 ألف دينار (نحو 386 ألف دولار) إلا أنها أكدت عدم امتلاكها لهذه المبالغ”.

مشيرا إلى أن المتهمة إذا سددت هذه المبالغ، فستخرج بكفالة مالية تحددها النيابة، ومن ثم ستحال إلى القضاء، على غرار ما حدث في قضايا تزوير شهادات مماثلة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. لو سمحتم ممكن تعطوني عنوان الوافد المصري الي زور لها الشهادات ؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههههههههه .

  2. السلام عليكم جلمبو .. كثير ممن حصل على شهاده بالتزوير والغش ، وَيَا مكثرهم … خاصة بلندن … والدليل حكام الفساد بالعراق .. أكثرهم انتاج إنكليزي .. دكاتره ومخهم ميحمل شهاده ابتدائيه … الشيخ صالح الكرباسي له مقاله عن الغش في الامتحانات … الغش حرام ! ومن حصل على شهاده بالغش ما عليه الا ان يستغفر ربه ويتوب اليه ! ان كان حق يخاف الله عز وجل … وهذوله الغشاشين والمزورين نتوقع منهم كل شيء فاسد …

  3. وعليكم السلام حرير ههههههههههههههه صعب جدا الغش والتزوير في جامعات لندن ، ولا يقدر ان يغش الا عبقري من نوع خاص ههههههههههههه فانا على ذلك استبعد انو الفاسدين الي حكموا العراق استطاعوا ان يفعلوا هكذ شي في الجامعات الإنكليزية ، ربما فرنسا فمثلا عادل عبد المهدي كان في فرنسا، الجعفري خريج جامعة الموصل ، حيدر العبادي فقط هو خريج جامعة بريطانية ههههههههههههه بس شكلو نجح بالقوة ههههههههههههههه وشفاعة الصالحين هههههههههههههه لكن هذا الي زور شهادات هذه الكويتية معناه عبقري لان هههههههههههههههههه لم تكتشفها الحكومة الا بعد اربع سنوات وعملت فلوس كثيرة هههههههههههههههه معناه المصري هذا شغله مضبوط هههههههههههههههههههههههه ما احوجنا لناس مثله هذه الأيام الصعبة هههههههههههههههه بدل بهدلة الجامعات البريطانية ههههههههههههههههههههه فلا احد يأخذ شهادة دكتوراه بريطانية الا يصير اقرع ويقع شعره ههههههههههههههههههه او يطلع له شعر معاه نخلة ههههههههههههههههههههه إذا كان اقرع من اساسو هههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *