أثار مطعم أسترالي جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد، بعدما تدلت بقرة ميتة ومعلقة بقدميها الخلفيتين من السقف، لجذب انتباه الأشخاص إلى موضوع استهلاك الحيوانات.

وكان مطعم “إتيكا” Etica في أديلايد علّق بقرة ميتة ومحشوة الجلد من السقف، لتتدلى فوق الطاولات. الخطوة أثارت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، ووُصفت بـ”الفاحشة” و”المقرفة”.

لكنّ المالكين، فيديريكو وميليسا بيسانيلّي، يعتقدان أن بقرتهما المعلقة تدفع الأشخاص إلى التفكير حول “حقائق” استهلاك اللحوم، ونشرا بياناً على موقع “فيسبوك” قالا فيه إن “وضعية شفيتزي (البقرة) متعمدة وليست للديكور”، هدفها “جذب الانتباه إلى العواقب الحقيقية لاستهلاك الألبان”، وأوضحا أن لحوم “شفيتزي” استُهلكت تماماً قبل حشوها وتعليقها.

وأشارا إلى أنهما “لا يهدفان إلى التأثير على خيار الفرد باستهلاك الألبان أو عدمه، لكنهما يحثان زبائنهما على فهم مصدر طعامهم، لاتخاذ قرارات عقلانية حول ما يأكلون”.

تجدر الإشارة إلى أن المطعم افتتح قبل 3 شهور، وصُمم على شكل مسلخ بجدران زجاجية، ويقدّم اللحوم ومشتقات الحليب، وفقاً لموقع “بي بي سي”.

وإلى جانب الضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، وقّع أكثر من 4500 شخص عريضة إلكترونية طالبوا فيها بإنزال البقرة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. وإنتي يا نورت الهبللللة بلا بقرررة بلا زفت كفاية البقررر علي نورت ههههههههههه
    أنا كل الصور والكلام عندي داخل في بعضه وأحدث التعليقات مش ظاهر نهائي وحتى الأخبار بقراها بصعوبة لان الملام علي الصور هو في أيه بالظبط؟ يعني مش علشان يا سام الززفت مسخرتك بالصور العرررة اللي كنت بتنزلها في كل تعليق لك فاكر نفسك handsome تقوم تقرفني يعني راعي سنك ههههههههه

  2. بغض النظر عن الاهداف لكن اكره الاشياء الغير مؤلوفه واكره المُفاجئات والمقالب وقلة الادب .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *