سي ان ان – — حصلت قطة تُدعى “بوبي” على لقب الأكبر سناً بين فصيلتها من الحيوانات الأليفة في العالم، عن عمر ناهز 24 عاماً.

وقالت صحيفة “ديلي اكسبريس”، اليوم الثلاثاء، إن “بوبي” ولدت عام 1999 وتقيم في مدينة بورموث البريطانية مع مالكيها أندي سميث وزوجته جاكي، وعاصرت خمسة رؤساء وزراء بريطانيين، ويُعادل عمرها 114 سنة من عمر الإنسان.

واضافت أن القطة بوبي تعاني الآن من الصم والعمى بسبب تقدمها في العمر، وتمضي معظم وقتها داخل منزل مالكيها آندى و زوجته جاكي، مع أربع قطط أخرى وأرنبين وهمستر.

واشارت الصحيفة إلى أن موسوعة غينيس للأرقام القياسية اعترفت بأن القطة بوبي اصبحت الآن الأكبر سناً في العالم بين فصيلها، بعد أن نفقت صاحبة الرقم القياسي السابق القطة (بينكي) عن عمر ناهز 34 سن العام الماضي في الولايات المتحدة.

ونسبت إلى جاكي قولها “إن طول عمر بوبي يعود إلى اتباعها نظاماً غذائياً جيداً والكثير من التمارين الرياضية، وتحافظ على لياقتها من خلال المشي والتغذية الجيدة وتناول البسكويت في الصباح والمواد الغذائية المعلبة في المساء”.

يشار إلى أن صاحبة الرقم القياسي لأكبر القطط سناً في العالم، كانت قطة تُدعى (كريم) وعاشت 38 سنة و 3 أيام في مدينة أوستن بولاية تكساس الاميركية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. كم اتمنى ان يطول عمر قطي بوتشي الي من فصيلة السيامي
    يارب ولي يحب يشوف صورو على الفايس هو دا الاسم batbouta katia
    🙂

  2. يا رب يا كاتيا
    نحن السنة الماضية ماتت لوتشا القطة عند أهلي عمرها ١٢ سنة ونصف.
    وكانت حامل (كل سنة تلد مرتين).
    اذا دخلت البيت تظنين اهلي في حالة عزاء خاصة أنها كانت قريبة من اخي رحمه الله (وكل واحد بشوف حركاتها يقول مش ناقصها الا الحكي)

  3. الله يرحم اخوكي حبيبتي والله نفس الشيئ لو تشوفي بوتشي مو ناقصو الا الكلام ومتعلق فيني بطريقة رهيبة وين بروح بيلحقني اروح للمطبخ يقعد تحت رجلي لغاية ما خلص الاكل اروح اعمل دش يبقى مستنيني لغاية ماخلص اوف قديش بحبو وهو صغير وبيجنن حتى زوجي الي ما عندو قصة بلحيوانات صار يحبو ولما يخلص الاكل تبعو بيفتكر وبيشتريلو علبة ويقلي وهو بيضحك شفتي حتى القط تبعك ما نسيتو هههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *