دخل رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين السبت صيدلية في شمال البلاد للتأكد من أنها تلتزم بالأسعار التي حددتها الحكومة لبعض الأدوية، في زيارة مفاجئة أربكت موظفي الصيدلية، كما ذكرت وكالة انترفاكس.وبحسب الوكالة فان بوتين كان في طريقه إلى مصنع لتعليب السمك لترؤس اجتماع حول تطوير قطاع الأسماك في مورمانسك حين طلب من موكبه التوقف أمام صيدلية 36,6 التابعة لسلسلة صيدليات حصلت على معونة من الحكومة في إطار إجراءات مكافحة الأزمة.

وكان في عداد موكب بوتين فريق من الإعلاميين دخلوا وإياه الصيدلية حيث سأل رئيس الوزراء الصيدلانية عن سعر دواء اربيدول المضاد للأنفلونزا.

وقال بوتين مخاطبا الصيدلانية “ألا يشتكي زبائنكم؟ هل تحترمون قانون الأدوية الضرورية؟ أريني لائحة الأدوية” التي تحدد السعر الأعلى المسموح به من قبل الحكومة.

وبارتباك واضح انهمكت الصيدلانية في البحث عن اللائحة التي طلبها منها رئيس الوزراء، وإجابته “نحن مرتبكون بعض الشيء. لا يزورنا كل يوم هكذا زبائن”، ورد عليها بوتين “لسنا على عجلة من أمرنا”.

وفي النهاية عثرت الصيدلانية على اللائحة وأظهرت لرئيس الوزراء أن سعر عقار اربيدول في صيدليتها هو اقل من السعر الأقصى المحدد من قبل الحكومة.

وتعيد هذه الزيارة المفاجئة إلى الأذهان تلك التي قام بها بوتين الى احد المتاجر الكبرى في موسكو حيث طلب من المسؤولين عنه خفض الأسعار بعدما وجد أن أسعار بعض أنواع النقانق مرتفعة للغاية، وبالفعل فقد عمد المتجر يومها إلى خفض الأسعار بدءا بفودكا… بوتينكا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫32 تعليق

  1. سيء جميل ان يقوم رييس دوله بجوله الى سوارعها والاختلاط بالناس
    هل يمكن ان يحدث هذا مع رؤساءنا!!!!!!!!

  2. Yes Abdul Wahhab shiekh Zayed May Allah bless his soul used to this and Saddam Hussain used to do it all the time and go to Hospitals and government ministries under cover to make sure they are treating people right!
    May Allah bless their souls both ameen!

  3. عبود … كان الرئيس صدام حسين الله يرحمه يقوم مثل هذه الزيارات .. ايضا كان يزور الشعب في بيوتهم ياكل معاهم ..

  4. من اول يوم انا معجبة بك يابوتين لانك رجل بكل معنى الرجولة …
    ياريت كل الحكام العرب يكونون مثل بوتين ..

  5. ممكن كلامك صحيح يا دانا 275 لكن حكامنا العرب عامه اذ نزلو للسارع يكونوا محاطون بجيس من الجنود لا يظهر اخره من كثرته !
    انا كان قصدي هل من حكامنا العرب من ينزل الى السارع ويتعامل مع الناس كما كان عمر ابن الخطاب او كما كان سلفنا الصالح
    ربما حكام دول الخليج يكونون كما قلتي انت

  6. ليتهم يفعلون حكامنا العرب وينزلوا للشوارع ، ويطمئنوا على أحوال الشعوب ، ولا يجلسوا فى ابراج عاجية ينظرون لشعبهم القابع اسفل برجهم ويسألون ويصدقون وينفذون لا لشىء سوى أن الحاشية ومن حولهم من اصحاب السلطة التنفيذية يمدوهم بالمعلومات المغلوطة الفاسدة التى تضمن لهم كراسيهم وسلطاتهم ، لماذا يخاف الحاكم ان ينزل للشارع وسؤال الناس عن احوالهم والإطمئنان على معيشتهم ؟ خوفاً من ان يغتال أو يقتل ، إذاً لا يستحق مثل هذا الحاكم أن يجلس فى كرسيه ،فهو مكروه .
    عندما ذهب رسول قيصر الروم لسيدنا/ عمربن الخطاب حاملاً رسالة له وسأل عنه قائلاً : أين قصر الخليفة ؟ ، فقالوا له : إنه النائم هناك أسفل عامود المسجد ، وعندما إقترب رسول قصرى ، وجد رجلاً مهيباً يغط فى نوم عميق أسفل عمود المسجد بلا حرس وبلا حاشية أو خدم ، ينام على الأرض أسفل عامود المسجد ، وجلبابه هو غطاؤه ، فقال مقولته الشهيرة
    “” حكمت ، فعدلت ، فأمنت ، فنمت يا عمر “”” .

    هذا هو الحاكم الصحيح ، ولكن اين لنا بمثل هذه النوعية من الرجال ، ونحن لا نطالب حكامنا بالنوم بالأرض مثل سيدنا عمر ولكن نطالبهم أن يتحملوا بعضاً من مسؤولياتهم تجاه شعوبهم المطحونة فالحكم أمانة فى اعناقهم سيطوقون بها يوم القيامة إن أساءوا وسترفعهم لأعلى درجات الجنان إن أجادوا وعدلوا …………….
    يقول رب العزة فيما معنى الآية الكريمة ” وعرضنا الامانة على الجبال والسموات والأرض ، فأشفقن منها ، وأبين أن يحملنها ، وحملها الإنسان ، إنه كان ظلوماً جهولاً “” …… دعوة للإفاقة قبل فوات الأوان .

  7. ايوالله كان صدام يزور الناس واول ما يدخل بيوت الناس يفتح الطنجره ويرا في لحمه لولا ويفتح الفريس المجمده ويكتب مادا تحتاج العئله وبل الاخير يقعد ياكل معهم وكل سني وشيعي واقليات يقولون يهنياله الي يدخله صدام حسين الله يرحمه

  8. ههههههه, والله مامصدقة نفسي, خلصت صفحة تمجيد تركيا وأيران واليونان وانجلترا!! وهسا بدت صفحة تمجيد روسيا!!
    شوفوا الروس شحالهم, نفس حال العرب, فساد اداري ورشاوي ومنظرة عالفاضي, لحد الآن مامدحنا واحد بي خير فعلا عقدة الخواجة

  9. اي مضبوط وردة ذكرتيني فعلا صدام حسين زار الناس, وتذكرين الصور اللي كان يعرضوها مرّة كان يحط الكاري بالأكل, بس على الرغم من كل شي ومن الاختلافات لكن كنا نتونس على هذي الأخبار

  10. لا مدا اتشاقة, اتذكر لما زار العشاير وطبخلهم وفعلا حط البهارات, وبيومها احد الشيوخ الكبار كان يهتفله ونفسه انقطع, فصدام حسين قلّه هذا سببه التتن يقطع القلب وقام يضحك يعني بالعامي نصَب علي

  11. اللف رحمه لموتاك يا بغداد الزين يندكر والشين يندكر يبت عمي ايه شي يرجعنه لبلدنه ونرجع احباب مثل اول وازيد اقول يارب عليك مو على غيرك

  12. الله عليكم ذكرتوني بسنين صدام الجميلة كم كانت نفسيته بسيطة وطيبة .. الله يرحمك يابطل

  13. فتومة أنا بخيررر أنتي عاملة أيه ياررررررب بخيررررر ….
    أنتي فين من زمان ….

  14. لا يا عمى خلى رؤساءنا فى قصورهم أحسن ؟
    يطلعون زياره لشخصيه مهمه يسكرون نص الشوارع وموكب له أو ما إله أخر والشرطه مزروعين على الشوارع من الفجر وحالتنا تصير حاله !!
    خليهم فى قصورهم وخلينا فى شوارعنا !!

  15. مصطفى بما أنك عراقى شوف لنا واسطه عند المالكى يمكن نحصل عنده خاتم أو فص ( حجر ) طيب , مسباح .

  16. ههههههههههههههههههههههههههه أبو مساعد ألله يعطيك العافية لاتعلق تعاليق تضحك ألله يوفقك ….. ههههههههههههههههه وألله تعاليقك عسل وقشطة مثلك ……..

  17. أعوذ بالله رجاء أخي أبومساعد أنا لست لي دخل بهذا ال ج ر ب وع المالكي …… ألله يلعنه ويلعن شكله ..

  18. ما ينفعك هذا الكلام يا بو صطيف !
    محسوب عليكم رئيس دوله ! بس إللى قاهرنى شنو لاقين فيه إللى صوتوا له !!
    تقرير رسمى للأمم المتحده أثبت أن العراق صرف أكثر من 300 مليار خلال 3 سنوات !!
    والله لو أصرف هذا المبلغ فى الصحرا أحولها جنه !!!

  19. ياعزيزي ياأبو مساعد :
    أولا- المالكي ليس برئيس دولة هو رئيس وزراء وانتهت ولايته الآن .
    ثانيا- هو رئيس وزراء على الناس ألي يحبوه والي صوتوا له …
    ثالثا- أنا عمري لم أصوت لرئيس لأني سأحمل الذنب معه أذا طلع هذا الرئيس ظالم …..
    رابعا- هههههه حرام عليك ياأبومساعد 300 مليار !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    أذا العراق صرف 300 مليار ماهذه المجاعة ألي في العراق …………
    لو قلت لي ان السعودية أو الأردن أو (((( الأمارات )))) أو الكويت أو فرنسا أو ألمانيا مع أحترامي لهذه الدول . فهذا شئ معقول أنما ليست العراق ….
    تحياتي لك عزيزي …..

  20. أبو صطيف
    هذا مو من عندى تقرير أممى وأنا أصدق هذا الكلام لأن العصابه إللى حاكمه العراق أرصدتها صارت بالمليارات فى الخليج !!!

  21. وألله معك حق أبومساعد صحيح ( عصابة ) … على العموم ….
    انت أين تعيش أبومساعد …؟؟

  22. تصدق ما أدرى !!
    إللى أعرفه إنى أسكن على الارض بس وين !!!! فاقد الذاكره من الصدمات 🙂

  23. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ياراجل !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *