أطلق إتحاد الزراعيين الايطاليين (كولديريتي) في مدينة ريجّو إميليا التي تربط الوسط بشمال البلاد، مبادرة “تاكسي الحمير” ضد ارتفاع “أسعار الوقود” وبغية “مكافحة تلوث البيئة الناتج عن العادم” الذي تطلقه سيارات الاجرة التقليدية بحسب آكي.


.وفي ساحة فونتانيزي بعاصمة اقليم اميليا رومانيا حيث السوق الرئيس، وفرت كولديريتي حمارين لخدمة المتسوقيين الذين يريدون نقل بضائعهم للمنزل، وقال الإتحاد إن الغرض من هذا نشر ثقافة “التسوق المستدام بديلا عن المشتريات العادية”، وذلك “في بلد مثل إيطاليا، حيث تنقل فيه 88 في المئة من البضائع عن طريق البر”، مقدرة أن “الوجبة في المتوسط تقطع ما يقرب من ألفي كيلومتر قبل ان تصل للطاولة، مما يعزز التلوث البيئي، وهو ما يتم مواجهته بفضل مساهمة الحمير” وفق قولها
وذكر الإتحاد أن “عدد الحمير زاد في ايطاليا خلال الفترة الاخيرة ليصل إلى 36 ألف وحدة، بعد عقد من الزمن كانت الحمير مهددة فيه بالإنقراض، لتعود من جديد لإنتاج الحليب والايس كريم مواد التجميل الطبيعية” وأخيرا كتاكسي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. هههههه ليش ما سمعتو انو في حزب اسمو حزب الحمير موجود في مصر والعراق ؟؟؟؟؟

  2. فوتي عيوتيوب واكتبي حزب الحمير في برنامج احمر بالخط العريض وشوفي واضحكي من قلبك

  3. سوري فكرت كيوت قالت لا ما سمعنا سوري غريب فيك تفوت عيوتيوب وتشوفها 🙂

    1. اوكي ستي بس اكيد مزحه مو حقيقي لاني اعرف اسماء الاحزاب فى مصر 55 حزب

  4. و ليش لا؟ وسيلة جميلة لتوفير الوقود و كمان للحفاظ على البيئة من التلوث…كلما تقدم العلم و تطور …يحن الإنسان لحياة الطبيعة و البداوة الأصلية…مرة شفت في برنامج عن جزر الكناري…بيستعملوا السياح نفس الوسيلة للتنقل بين الدروب الضيقة لبعض المدن في الجزر…و كان شيء رااائع و مميز و جديد على السياح…الفكرة راقت لهم…

  5. فكره حلوه .. تتصل على مكتب تكاسي وبعد 5 دقائق تلقى قدام بيتك حمار مصبوغ احمر واسود ينتظرك … والاجره مو غاليه راس مالها شوية برسيم .. واذا ماعندك برسيم تاخذ من مطبخك شوية خبز .. وشوي شوي الفكره تتطور ويصير الحمار هو وسيلة التنقل الوحيده في العالم .. والسيارات تختفي والقطارات تختفي والظائرات تختفي .. والرابح الوحيد من هذا الاختفاء نحن العرب بالتاءكيد !! لان عندنا حمير يسدون عين الشمس .. وراح نصدر حمير للعالم ماركة (( جحاشي على وزن فيراري )) ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *