الرجال المهووسون ببناء عضلاتهم هم على الأرجح أكثر عدائية تجاه النساء، ولديهم مواقف متحيّزة ضدّهن.. هذا ما كشفته دراسة حديثة أجراها باحثون بريطانيون.
الباحثون في جامعة “ويستمنستر” البريطانية وجدوا أن الرجال الذين يهتمون إلى حد الهوس ببناء عضلاتهم، هم أكثر عرضة للعدائية تجاه النساء وتمييزا بين الجنسين لمصلحة الرجال، وعزا العلماء السبب إلى نظرتهم السلبية لصورة جسدهم.

الباحث المسؤول عن الدراسة فيرين سوارمي قال: “وجدنا سابقا أن الرجال الذين لديهم معتقدات قمعية أقوى يرجح لديهم التفكير بأن النساء الأكثر نحافة جذابات”، بحسب موقع “لايف ساينس” العلمي الأمريكي.
العلماء أشاروا إلى أن هذا التمييز الجنسي من قبل الرجال يمكن أن يؤدي إلى مزيد من النظرة السلبية للنساء تجاه أجسامهن، ويعيق النساء في أماكن العمل، وقد يتسبب في أداء أسوأ لهن في اختبارات الإدراك.
وأشار سواري إلى أن هذا ليس من شأنه فقط أن يؤثر على النساء، بل يمكن للمعتقدات القمعيّة الموجّهة ضد المرأة، أن يكون لها أثر على نظرة الرجال لأجسامهم، وخصوصا على توجّههم نحو نمو عضلاتهم.
وأظهرت الدراسة التي شملت 327 رجلا بريطانيا بينهم متزوجون أن الذين أظهروا رغبة في أن يكونوا كبيري العضلات، هم أكثر عرضة للمعتقدات التمييزية ضد المرأة، والعدائية تجاهها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. الله خلقنا فى احسن تقويم والبشر عدلو على خلقة الرحمن هرمونات وبوتكس وسيلكون وبقوا خارج النطاق الطبيعى اللى اتخلقنا علية
    واللى فى الصورة دة مسخ بشرى من افلام الرعب الامريكية او الساينس فيكشن
    ونفس اعرف مين البنت اللى ممكن ترتبط برجل مثل الجاموس الوحشى اللى فى الصورة

  2. بصراحة كثر العضلات دي و المبالغة فيها شكلها مش حلو و كمان بيخوف…باااين إنهم عدوانيين!!

  3. يمامي اصلن اشكالهم مره مره تخوف كلها مرتفعات جبليه وهضاب وسهول ساحليه اكيد بينظرون للنساء نظره عدوانيه لانو احسن من اجسامهم اللي شوي وتنفجرقال مفتولين العضلات قال الا مقهورين

  4. ياريت لو عضلاتي طبيعي هيك ,كان نتفت ريشكم واحد واحد في نورت ومعصت رقابكم بالذات البنات لانهم من غير عضلات وعدوانيات بطبيعتهم .. ناس مابتيجي الا بالعين الحمراء

  5. يمه وش ذا وش هاللي بالصوره أصلا هالعضلات مو مقبوله أبدا وأكيد بتكون شخصية هو عدوانيه فبشوف كل اللي حواليه عدوانيين بغض النظر نساء أو رجال ..

        1. تمام اذا حبيبه اختها بخير انا بخير
          غصبن ع نورط منوره فينا هههههههههههههههه

  6. وينك يا أخليس , الموضوع يعنيك , على رايك بنت الاجاويد تفضل أدلو بدلوك

  7. عدوانية الرجل لنساء ليس دروري أن يكون أبو عضلات فيمكن لرجل وزنه 55 كيلو ويخوف عشيرة من النساء..العضلات يجب توجيهها لعضلات مثلها وليس لنساء..المرأة فأر يخويها البلد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *