قامت قوات الأمن السورية بتحويل الملاعب في مدينتي بانياس ودرعا إلى سجون كبيرة؛ لضمان ضم أكبر عدد ممكن من المعتقلين السياسيين، وذلك في أعقاب الأحداث الساخنة والتظاهرات التي تعيشها سوريا في الفترة الأخيرة، التي تطالب من خلالها بإسقاط النظام.

وذكرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية أن منظمات خاصة بحقوق الإنسان، أعلنت أن القوات المسلحة السورية تستخدم ملاعب كرة القدم في مدينتي بانياس ودرعا إلى معتقلات سياسية .

وأكد عمار القربي -رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا- أن دائرة الاعتقالات العشوائية اتسعت بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة إلى حد لجأت معه القوى الأمنية إلى استخدام المدارس، واستاد كرة القدم على اعتبارهما سجونًا للمعتقلين السياسيين.

ونقلت الشبكة عن رامي عبد الرحمن -مدير الجماعة الرقابية لحقوق الإنسان- قوله: “إن قوات الأمن تشن حملات اعتقالات واسعة النطاق على المنازل، وتنقل المعتقلين إلى ملاعب كرة القدم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. وذكرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية أن منظمات خاصة بحقوق الإنسان، أعلنت أن القوات المسلحة السورية تستخدم ملاعب كرة القدم في مدينتي بانياس ودرعا إلى معتقلات سياسية .!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ————————————————-
    السي ان ان !!!! وشهد شاهد من اهلهم المقربين !!!!!

  2. ههههههههههههههههههههههههههههه نكتة حلوة يا الله شو مهضومين شايفة من البلكون الملعب البلدي معبى معتقلين هلأ عم ببعتلن سلامات ,, يييي شو حلوين عم يلعبو شدة طرنيب

  3. عجبك لهل الحثا لة من نفس بالوعة مناع و وحيد صقر و الغادري ونعم المعارضة !!!!!!!!!!!!! و يلي ما بيعرف اصلن و وضعن متل هالزملاء العرب هون بيقولو معارضين و بيتفزلكو !!

  4. يا مفقوعة ، اذا كنت تعرفين القراءة فيجب عليك ان تعلمي اني اسخر من السي ان ان ومن خبرها ،،، صحيح الهبل لا يباع ولا يُشترى !!!!!

  5. اذا عم تحاكيني يا توب مشكور ,,, و صراحة مو زعلانة لان اسلوبنا يبدو دائما متشابه لكن مع فارق انك تفقد دبلوماسيتك المعهودة أحيانا بينما انا لا املكها اصلا ,, و مسا الانوار روق اخي ,,

  6. اقرأي يا خيتو قبل ما تهبي لسا كل ما تشوفي عنوان بتخطفي الكباية من راس الماعون !!!!!!!!!!!!

  7. حصل خير ستنا سلاف ،، 🙂 … الا تلاحظين اننا انا واياكي مثل الديوك نتخاصم ونتصالح …

  8. ههه اه والله وانا بعترف انو اسلوبي احيانا مستفز بس لما بستفز ناس مثقفة متل حضرتك ما بقدر ما اعتذر ,, يلا نورت صاحبة مشاكل متلي !!! تصبح على خير

  9. نعم اسرائيل اعتقلت 8 الاف شخص في كل فترة احتلالها اما النظام السوري اعتقل 11 الف شخص خلال شهر ونصف
    ويس فقط الملاعب بل اقبية المدارس والمستشفيات والمستودعات لان السجون لم تع تكفي للمندسين!! لاادري كم عدد المندسين اعتقد 23 مليون مندس

  10. سلاف أنت من حلب ..!!! ع رأس حارتك خيت … الله محيي اصلك … وحلب واهل حلب واهل سوريا كلون .. والله يحميلنا بلدنا الحبيب سورياااااا

  11. وين الجديد ما من 40 سنه والنظام السوري المضروب محول سورية لمعتقل سياسي كبير وسجن مع الأشغال الشاقة

  12. الله ينصرك يا بشّار … وتقضي على الفتنه وعلى كل متصهين عم يحاول يمزق البلد الحبيب سوريا ……
    غير ثلاثه ما منختار …. الله … سوريا … وبشّار
    غير ثلاثه ما منختار …. الله … سوريا … وبشّار
    غير ثلاثه ما منختار …. الله … سوريا … وبشّار
    أكيد مع أحترامي للرأي الآخر … وهم اللذين يرون مصلحه سوريا في سقوط بشّار الاسد … وانا والكثير هنا نرى العكس… على كل حال .. طالما الكل همّه الوحيد مصلحه سوريّا والشعب السوري الشقيق,,, معناها في وحده حال أن شاء الله … ولهذا نقول ألله سبحانه وتعالى يقدّم يللي فيه الخير والسلام للبلد الحبيب ولشعبه الغالي…….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *