عمد عدد من اليهود المصريين إلى تأسيس مجموعة على موقع facebook، تحت اسم “يهود مصر،” واستطاعوا جمع أكثر من 3280 عضو، قائلين إن الهدف من المجموعة “إحياء ثقافة وتراث اليهود في الذاكرة المصرية.”

وكتب المؤسسون في وصف المجموعة: ” نحن نهتم بيهود مصر فقط، ولا يمكننا الرد على استفسارات خاصة باليهود أو باليهودية على التعميم، إلا في حاله ارتباط الاستفسار بيهود مصر،” لافتين إلى أن “غروب facebook-profile(مجموعة) ليس غروب سياسي وعليه فنحن لا نتعاطى مع قضية الشرق الأوسط وإسرائيل بأي حال من الأحوال.”

وزعم مؤسسو المجموعة أن هناك أكثر من 100 ألف يهودي مصري مع نهاية عام 2008، قائلين إن “يهود مصر كانوا جزءا من نسيج مجتمع مصري عاش فيه المسلم والمسيحي واليهودي على الحلوة والمرة وبعيدا عن ويلات التطرف الديني والقومي.”

وكتب أحد زوار المجموعة قائلا: “أنا اشكر القائمين على هذا الموقع لأن مجرد وجوده يعكس تحضرهم ورقيهم الفكري.. أنا أحب أتعرف عليهم، فهم لهم فضل على مصر زيهم زي كل المصرين من كل الأديان والمذاهب.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. كلام حق اريد به باطل ،،، لو كان اليهود المصريين بقوا في مصر والبلاد العربية ولم يذهبوا الى فلسطين وساهموا في احتلالها وطرد شعبها، لكان لهم الحق في المواطنة والحفاظ على تُراثهم وممتلكاتهم ،،،، لكن ماذا نقول عمن يذهب الى بيت اخي ويستولى عليه ويطرد اخي وابنائه منه ، ثم يعود لي ويقول ان لي حق عندك اعطني اياه !!!!!!! هل في هذا اي منطق ؟؟؟خصوصا انه كان خاض وما زال يخوض معي حروبا اشعلها هو ليستولي على بيتي أو على الاقل ليخربه …. اليهود مكروهين حتى من انفسهم ، وتحسبهم جميعا وهم شتى ، يكره احدهم الآخر ، فما بالك بكرههم للغير ، وخصوصا العرب ؟؟؟!!!فأين تلك الحقوق والتراث الذي يطالبون به ؟؟؟… كل هذا اضاعة وقت بالنسبة لهم ،،، فالنهاية قادمة ان شاء الله ….

  2. بروتوكولات حكماء صهيون

    سننسف بمهارة أيضاً أسس الانتاج ببذر بذور الفوضى بين العمال، وبتشجيعهم على ادمان المسكرات. وفي الوقت نفسه سنعمل كل وسيلة ممكنة لطرد كل ذكاء أممي (غير يهودي) من الأرض.

    البرتوكول السابع
    ان ضخامة الجيش، وزيادة القوة البوليسية ضروريتان لاتمام الخطط السابقة الذكر
    جيش كثير وبوليس مخلص لأغراضنا.

    في كل أوروبا، وبمساعدة أوروبا
    متوسلين بجرائم العنف وذلك هو ما يقال له حكم الإرهاب[117] واذا اتفقوا جميعاً ضدنا فعندئذ سنجيبهم بالمدافع الأمريكية أو الصينية[118] أو اليابانية.

    البرتوكول الثامن
    سنحيط حكومتنا بجيش كامل من الاقتصاديين، وهذا هو السبب في أن علم الاقتصاد هو الموضوع الرئيسي الذي يعلمه اليهود. وسنكون محاطين بألوف من رجال البنوك، وأصحاب الصناعات، واصحاب الملايين

    البروتوكول التاسع
    أصرح اليوم بأننا أصحاب التشريع، واننا المتسلطون في الحكم، والمقررون للعقوبات، وأننا نقضي باعدام من نشاء ونعفو عمن نشاء، ونحن ـ كما هو واقع ـ اولو الأمر الاعلون في كل الجيوش، الراكبون رؤوسها، ونحن نحكم بالقوة القاهرة، لأنه لا تزال في أيدينا الفلول التي كانت الحزب القوي من قبل، وهي الآن خاضعة لسلطاننا،

    يجب أن ننشر في سائر الاقطار الفتنة والمنازعات والعداوات المتبادلة
    فبالمكايد والدسائس، سوف نصطاد بكل أحابيلنا وشباكنا التي نصبناها في وزارات جميع الحكومات،
    المال ضروري لمواصلة النزاع، والمال تحت أيدينا
    مذهب عدم التمسك بحرفية القانون،
    سنفجر ونسف كل مدن العالم، ومعها أنظمتها وسجلاتها جميعاً

    البروتوكول العاشر
    ولكي نصل إلى هذه النتائج سندبر انتخاب امثال هؤلاء الرؤساء ممن تكون صحائفهم السابقة مسودة بفضيحة “بنامية
    Panama[135]” أو صفقة أخرى سرية مربية كان رئياً من هنا النوع سيكون منقذاً وافياً لاغراضنا، لانه سيخشى التشهير، وسيبقى خاضعاً لسلطان الخوف الذي يمتلك دائماً الرجل الذي وصل إلى السلطة، والذي يتلهف على ان يستبقي امتيازاته وامجاده المرتبطة بمركزه
    الرفيع
    أن تعرف حكمنا سيبدأ في اللحظة ذاتها حين يصرخ الناس الذين مزقتهم الخلافات وتعذبوا تحت افلاس حكامهم (وهذا ما سيكون مدبراً على أيدينا) فيصرخون هاتفين: “اخلعوهم، واعطونا حاكماً عالمياً واحداً يستطيع أن يوحدنا،
    البروتوكول الحادي عشر:
    ان الأممين (غير اليهود) كقطيع من الغنم، وأننا الذئاب، فهل تعلمون ما تفعل الغنم حينما تنفذ الذئاب إلى الحظيرة؟ انها لتغمض عيونها عن كل شيء.
    من رحمة الله ان شعبه المختار مشتت، وهذا التشتت الذي يبدو ضعفاً فينا أمام العالم ـ قد ثبت أنه كل قوتنا التي وصلت بنا إلى عتبة السلطة العالمية[144].

    ليس لدينا أكثر من أن نبني على هذه الأسس، لكي نصل إلى هدفنا

  3. هذة مخططات اليهود احذروا يا سادة
    بروتوكولات حكماء صهيون

    البرتوكول الثاني:
    يلزم لغرضنا أن لا تحدث أي تغييرات أقليمية عقب الحروب،
    وسنختار من بين العامة رؤساء اداريين ممن لهم ميول العبيد،
    لا تتصوروا أن تصريحاتنا كلمات جوفاء. ولاحظوا هنا ان نجاح دارون Darwin وماركسMarx ونيتشه Nietsche[87]
    ان الصحافة التي في أيدي الحكومة القائمة هي القوة العظيمة التي بها نحصل على توجيه الناس
    وتولد الضجر احياناً بين الغوغاء
    ومن خلال الصحافة احرزنا نفوذاً، وبقينا نحن وراء الستار، وبفضل الصحافة كدسنا الذهب،
    روتوكولات حكماء صهيون
    البرتوكول الثالث:
    أستطيع اليوم أن أؤكد لكم أننا على مدى خطوات قليلة من هدفنا، ولم تبق الا مسافة قصيرة كي تتم الأفعى الرمزية
    نحكم الطوائف باستغلال مشاعر الحسد والبغضاء التي يؤججها الضيق والفقر،

    وهذه المشاعر هي وسائلنا التي نكتسح بها بعيداً كل من يصدوننا عن سبيلنا
    نستغل الغوغاء كيما نحطم كل شيء
    نقود الأمم قدماً من خيبة إلى خيبة،
    ان كلمة “الحرية” تزج بالمجتمع في نزاع مع كل القوى حتى قوة الطبيعة وقوة الله
    يجب علينا ـ حين نستحوذ على السلطة ـ ان نمحق كلمة الحرية من معجم الانسانية باعتبار انها رمز القوة الوحشية الذي يمسخ الشعب حيوانات متعطشة إلى الدماء

    البروتوكول الرابع
    ان الصراع من أجل التفوق، والمضاربة في عالم الأعمال ستخلقان مجتمعاً انانياً غليظ القلب منحل الأخلاق. هذا المجمع سيصير منحلاً كل الانحلال ومبغضاً أيضاً من الدين والسياسة. وستكون شهوة الذهب رائده الوحيد. وسيكافح هذا المجتمع من أجل الذهب متخذاً اللذات المادية التي يستطيع أن يمده بها الذهب مذهباً أصيلاً
    أن الناس محكومين بمثل هذا الايمان سيكونون موضوعين تحت حماية كنائسهم[97] (هيئاتهم الدينية) وسيعيشون في هدوء واطمئنان وثقة تحت ارشاد أئمتهم الروحيين، وسيخضعون لمشية الله على الأرض. وهذا هو السبب الذي يحتم علينا أن ننتزع فكرة الله ذاتها من عقول المسيحيين، ,ان نضع مكانها عمليات حسابية وضرورية مادية. ثم لكي نحول عقول المسيحيين[98] عن سياستنا سيكون حتماً علينا ان نبقيهم منهمكين في الصناعة والتجارة،

    البرتوكول الخامس
    ما الفرق بالنسبة للعالم بين أن يصير سيده هو رأس الكنيسة الكاثوليكية، وان يكون طاغية من دم صهيون؟
    نحن “الشعب المختار” قد يتمكن الأمميون فترة من أن يسوسونا ولكنا مع ذلك لسنا في حاجة إلى الخوف من أي خطر ما دمنا في أمان بفضل البذور العميقة لكراهيتهم بعضهم بعضاً، وهي كراهية متأصلة لا يمكن انتزاعها.
    لقد بذرنا الخلاف بين كل واحد وغيره
    نحن أقوياء جداً، فعلى العالم أن يعتمد علينا وينيب الينا
    بكل هذه الوسائل سنضغط المسيحيين[109]، حتى يضطروا إلى ان يطلبوا منا أن نحكمهم دولياً

    البروتوكول السادس
    يجب أن نفرض كل سيطرة ممكنة على الصناعة والتجارة وعلى المضاربة بخاصة فإن الدور
    role الرئيسي لها ان تعمل كمعادن للصناعة.

    وبدون المضاربة ستزيد الصناعة رؤوس الأموال الخاصة، وستتجه إلى انهاض الزراعة بتحرير الأرض
    وبهذه الوسيلة سوف يقذف بجميع الأمميين (غير اليهود) إلى مراتب العمال الصعاليك Proletariat وعندئذ يخر الأمميون أمامنا ساجدين ليظفروا بحق البقاء
    سننسف بمهارة أيضاً أسس الانتاج ببذر بذور الفوضى بين العمال، وبتشجيعهم على ادمان المسكرات. وفي الوقت نفسه سنعمل كل وسيلة ممكنة لطرد كل ذكاء أممي (غير يهودي) من الأرض.

  4. koky.adel تحيه لك ……
    على الاقل لديهم بروتوكول ساروا على منهجه ووصلوا الى ما يريدوه والذي هو اضعاف العرب ، وتحقيق دوله اسرائيل …
    ماذا عن العرب ؟ لماذا لا يكن لديهم بروتوكول ايظا ؟ ماذا ينقصهم ؟

  5. مساء الخير عندكم اخي ( اغاتي ) مصطفى ،،، كيفك اليوم اشتقتلك يا حبيبنا …

  6. لك أنتة أكثر ياحبيبي وآغاتي ومثلي توب العزيز . أنا الحمد لله . كيفك أنتة وينك يارجل توحشنالك كثير .

  7. العرب ليسوا في حاجة لمثل تلك البروتوكولات القذرة ،،،، العالم كله في حاجة لها ،،،ولكن ليس ليطبقوها على البلاد الأخرى ، بل ليطبقوها على اليهود فقط ،،، تلك البروتوكولات ليست موجهه للعرب بصورة خاصة ، بل للعالم اجمع ، وما نرى من تخريب للدين وللمجمتع وللشباب في امريكا واوروبا لهو اكبر دليل ان اليهود انتصروا هناك في تحقيقها على شعوب تلك البلاد ، ولم يستطيعوا ان يحققوها بالكامل على الشعوب العربية الابية المتمسكة بدينها، اذا كان اسلاميا او مسيحيا شرقيا ….

  8. الغاية تبرر الوسيلة …، اذا اردنا التخلص من اسرائيل الا نحتاج الى ميثاق وحدوي عربي ؟ الا نحتاج الى خطة محكمة وقرار واحد وجازم وحازم ؟؟
    فالبروتوكول بشكل عام هو مجموعة من الضوابط و الأطر التي تحدد كيفية القيام بنشاط ما……..

  9. المكيافيلية ( الغاية تبرر الوسيلة ) هي دعوة لنبذ الايمان بالله مهما كانت ديانة معتنقها ، وعمل الموبقات كلها بحجة أن الغاية تبرر الوسيلة ، وذلك بالنصب والغش والتآمر القذر على الشعوب وتخريب شباب الدول الآخرى وما الى ذلك من امور منحطة ، فقط لتحقيق غاية قد تكون مقبولة وفي الغالب غير مقبولة اخلاقيا ،،، نحن العرب نفضل ان نحارب دائما بشرف كما كنا دائما ولو طال الزمن ولا نستخدم تلك النظرية المكيافيلية المنحطة اخلاقيا كما يستخدمها اليهود ….

  10. Nice, all the nationalism on this site is uplifting!
    Look at the comments on this site Nawaret for example: I’m not talking about u guys on top, but most of the chatters here are rude and intolerants when they have to answer someone!!!
    I don’t understand, why? Don’t tell me it’s the jews who did that!
    I think all of us here are either Muslims or arab christians, What happen to something called RESPECT!! I live in America I chat all the time on AOL, most of us are from different religions and RACE…we all comment on the subject with manners…there is always some crazy people now and then…but AOL has millions of members.
    Can someone answer please, who can we blame?

  11. الا يقال الحرب كر و فر ؟ وفي الحروب الخدعة موجودة فهل الخدعة من صفات الشرف ؟ انها حرب اما ان تقتل او تُقتل . غير ذلك يسمى سبـــــات ونــــــــــــوم عـــــمــيق وسيبقى الحال كم هو عليه ….
    ثم ما العيب في ان يكون لدينا بروتوكول نزيه ليس صهيونيا بل عربيا واحدا للوقوف ضد اسرائيل وتحرير فلسطين على الاقل حتى نحفض ماء الجبين كما يقال؟؟
    ثم ان المفكر الايطالي ميكافلي لم يؤلف كتاباته لليهود فقط فكل حاكم حتى العرب منهم يتبعون افكار ميكافلي من كتاب الامير ليستلهموا منه انظمتهم الدكتاتوريه فما العيب من استعمال تلك الافكار ضد اسرائيل وكلها من منطلق واحد هو العين بالعين والسن بالسن والباديء اظلم……….

  12. الى____alfwaresفراس____ يا اخى نحن عندنا ما هو افضل من كل البروتوكولات و ان تمسكنابه لن نضل بعده ابدا. عندنا القران وعندنا سنة النبى عليهالصلاة والسلام . عندنا كلام الله القران-لا نحتاج الى كلام البشر
    وهما وصلوا الى ما فيه ليس بالبروتوكولات ولا لذكائهم الخارق ولكن لبعدنا نحن عن ديننا- انظروا كيف كان الحال عندما كنا نتمسك بديننا- لقد كنا نقود العالم – وانظروا الى اسس كل العلوم الم يكن هناك فى العصور الاسلامية التى قاد فيه الاسلام اوروبا وشمال ووسط افريقيا واسيا.

    الى koky.adel شكرا لنشرك البروتوكولات الصهيونية ليكى يعرف من لا يعرف مدى القذارة والفكر المتدنى لهؤلاء.

    ايضا لى تعليق بسيط. على الجريدة. هناك ملايين المجموعات على Facebook لماذا هذه المجموعة بالذات ولماذا التعريف بها.
    نحن لا نريد ان تتعود اسماعنا ولا اعييننا على اليهود والصهيونية
    لا يجب ان ننشر موضوع كهذا. حتى لا يصبح الموضوع عادى وطبيعى
    وعندكم ملايين المواضيع الاخرى وحتى ف الفيس بوك هناك جروبات اسلامية ومحية للرسول عليه الصلاة والسلام وجروبات اخرى
    لماذا اختيار هذا الموضوع بالذات؟؟؟؟

  13. to
    milla zein

    wt u mean about
    different religions
    i think you mean jwish
    how u come to forced us to respect them
    did u see our children was killed by them..u talking about aol..we also have many sites and many pages .did u know my year book or tagged or perf spot we also had many Muslims or arab christians
    friedsand either from different religions
    about my self i had more than 82000 friend at perf spot
    also in zorpia and tagged and my year book
    so i didnt respect israiel any more if u mean it

  14. Koky. adel:
    I don’t know what u are talking about!!! I didn’t say anything about respecting the jews…earlier this morning I had an argument with العربي, check : السعودية: 66 % من البنات تعرضن للضرب و33% للكي
    He was very nasty to me because he didn’t like what I said. That’s why I said people aren’t tolerant on this site.
    If we want to beat the jews we have to learn to respect each others first, like that they can’t find a way to put FITNA in our world.

  15. كوكي انتي بتمثلي مصر وبس لانو المصريين هيك التفكير واحد لا نفس الشعب

  16. الى سوزى
    انا مصر ذكرت فى القرأن الكريم خمس مرات ..

    انا مصر الى الرسول الكريم قال عنى (( استوصوا بأهل مصر خيرا فإن لهم نسبا وصهرا)) ..

    و قال ايضا (( إذا فتح الله عليكم بمصر فخذوا من أهلها جندا كثيفا فهم خير أجناد الأرض فهم في رباط إلى يوم يبعثون )) ..

    أنا مصر الى سيدنا عمر بن الخطاب قال عن النيل (( نهر النيل انه النهر الذي ليس في أنهار الدنيا له نظير في
    خفته ولطافته وبعد مسراه فيما بين مبتدئه الي منتهاه)) ..

    انا مصر الى قال عنى سيدنا عمرو بن العاص (( مصر لؤلؤة بيضاء، إذا هي عنبرة سوداء، فإذا هي زمردة خضراء، فإذا هي ديباجة

    رقشاء ))

    انا مصر من افضل مفسرى القران الكريم فى خواطر الشعراوى “” الشيخ الشعراوى ” …

    انا مصر اقدم مسجد كان بيعلم كتاب الله و شريعته ” الازهر الشريف ” …

    انا مصر ام الدنيا …

    انا مصر حضارة اكثر من 7000 سنة …

    انا مصر قاهر الهكسوس و الفرنسين ..

    انا مصر قلب افريقيا النابض الى الكل بيلجأ ليه وقت الشدة …

    انا مصر الوحيد الى ليا دور ايجابى فى القضية الفلسطينية…

    انا مصر كنت دائما متعاطف مع غزة و رفعتها فى اكبر محفل فى افريقيا …

    انا مصر الى وقفت جنب كل افريقيا و العرب وقت الثورات و الاحتلال …

    انا مصر الى حربت اسرائيل و فرنسا و بريطانيا و كسبناها ….

    انا مصر الى حربت سنة 1973 ضد الصهاينة علشان ارضنا و عملنا اقوى ملحمة فى التاريخ …

    انا مصر ابطال افريقيا 6 مرات و بطل اخر نسختين…

    انا مصر اسطورة الاسكواش على مر التاريخ …

    انا مصر رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد ” حسن مصطفى ” ….

    انا مصر اقوى جنود الارض و اقوى جيش عربى حاليا …

    انا مصر كانت زعيم الامة الى اجتمعت عليه كل الامة ” جمال عبد الناصر ” …

    انا مصر عندى رجل الحرب و السلام و الدهية العسكرية ” السادات “” …

    انا مصر الى حصلت على نوبل فى السلام “” السادات “” و تانى مرة “” البردعى “”..

    انا مصر حصلت على نوبل فى الكيمياء ” زويل ” …

    انا مصر حصلت على نوبل فى الادب “” نجيب “” …

    انا مصر عضو وكالة ناسا “فاروق الباز ” …

    انا مصر افضل جراح فى العالم ” مجدى يعقوب ” ….

    انا مصر لقبت بامير الشعراء ” احمد شوقى ” ….

    انا مصر مروض السامبا و قاهر ابطال العالم ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *