(UPI) — أظهرت دراسة جديدة، الثلاثاء، أن عدد البريطانيين الذين يؤيدون الزواج قبل الإنجاب تراجع بشكل حاد على مدى السنوات الـ 20 الماضية.

ووجدت الدراسة، التي أصدرتها مؤسسة المواقف الإجتماعية البريطانية ونشرتها صحيفة “ديلي ميل”، أن 42% فقط من البريطانيين يؤيدون الآن الزواج قبل الإنجاب، بالمقارنة مع 70% عام 1989.

وقالت إن الإعتقاد التاريخي بأن الزواج يجب أن يسبق الإنجاب تراجع بقوة خلال العقدين الماضيين، وهناك 8 من كل 10 بريطانيين يعارضون الخيانة الزوجية والعلاقات خارج اطار الزواج ويعتبرونها خاطئة، في حين لم تحدد نسبة تصل إلى ربع سكان بريطانيا موقفها بعد بشأن ذلك.wedding01

واضافت الدراسة أن معدلات الزواج في بريطانيا في أدنى مستوياتها منذ العصر الفيكتوري، وبلغت نسبة الأطفال المولودين خارج إطار الزواج إلى ما يقرب من نصف جميع الأطفال، غير أن الأطفال المولودين من آباء وأمهات متزوجين هم أكثر عرضة للتمتع بصحة جيدة والأداء بصورة جيدة في المدارس.

واشارت إلى أن 23% من البريطانيين لم يتمكنوا من تأييد أو معارضة الإعتقاد بأن الزواج يجب أن يسبق الإنجاب، في حين اعتبر 34% أن الزواج قبل الإنجاب ليس ضرورياً.

ووجدت الدراسة أيضاً أن النظرة التقليدية التي تعتبر ممارسة الجنس قبل الزواج خطأً تنسحب الآن على 11% من سكان بريطانيا بالمقارنة مع 28% عام 1983، فيما يرى نحو 60% من البريطانيين بأنها ليست خطأً.

وقالت إن 8 من كل 10 بريطانيين يعتبرون الزنا خطأً، وأدانه 84% منهم في العام الماضي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. تزايد عدد الانجاب بشكل رهيب في اوربا وخاصة فرنسا باعتبار متابعتي للبرامج الفرنسية اصبح الامر اسهل من شرب الماء ….المشكلة أن الأمر لايتوقف على طفل واحد فقط بل هناك امهات ينجبن 4 او5 ابناء وكلهم بلا زواج
    والأمر تعدى الناس العامة فاصبحت ايضا موضة للمشاهير مثل انجلينا جولي وبراد بيت، شاكيرا وبيكي،كيم كارداشيان وكيني وست،ميسي وصديقته ،وكرستيانو رونالدو كذلك ،وبالوتيلي وغيرهم والعديد من مشاهير هوليود

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *