أثبتت دراسة أمريكية أن ترديد الإنسان لأغان مفضلة له وبصورة مفاجئة مرتبط باستحضارها لمواجهة حالات ذهنية معقدة ولتخفيف أعباء العمل، مؤكدة أن المقولة السائدة “الموسيقى غذاء الروح” قد تحولت اليوم إلى غذاء الروح والعقل.

الأغاني
فكثيراً ما تعلق أغنية ما في ذهن الإنسان ويعكف على ترديدها وبدون أسباب. فهي ظاهرة علمية يدرسها علماء النفس، حيث يعمل المخ في تلك الحالات كالمسجل بشكل متكرر.
وتوصل علماء النفس في جامعة واشنطن من خلال دراسة طبقوها على عينة مكونة من عشرات العاملين في مكاتبهم، أن الأغاني المحببة إلى النفس يستحضرها الذهن في أوقات العمل الصعبة أو عندما يواجه الذهن مهمة معقدة تحتاج إلى التركيز الذهني بشكل كبير كنوع من الحيل العقلية الدفاعية للتخفيف من صعوبة الموقف.
وعادة ما يستحضر الذهن الأغاني أو الموسيقى غير المحببة للنفس بشكل دائم ومتكرر، إلا أن الموسيقى المحببة لدى النفس يتم استحضارها في الأوقات العصيبة أيضاً.
والدراسة التي تم تطبيقها في جامعة واشنطن نشرت في المجلات العلمية لتكون ضمن قائمة الموضوعات الجديدة لعلم النفس الإدراكي، لتظل الموسيقى غذاء العقل والروح في كل وقت.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه انا شريط متقلب اقول سطر واطمر لاغنيه ثانيه يعني الاغاني كوكتيل بس اللي جالسه ادندن عليها الحين ماشربتش من نيلها طب جربت تغنيلها هههههههههههههههه لانه دخلت موضوع ساعات بخاف لما بتحضنين للاخ الفارس المصري بس الحين الحين وانا ضغط ارسال صرت اغرد ياي ياي ياسهر الليالي…واليوم بريك مافيه عمل

  2. بلدنا آمانة فى إيدينا نعليها مادام عايشين

    نعيش فيها سنين و سنين و إحنا مطمين

    ما شربتش من نيلها؟ طب جربت تغنيلها؟؟

    جربت فى عز ما تحزن تمشى فى شوارعها و تشكيلها

    ما مشيتش فى ضواحيها؟ طيب ما كبرتش فيها؟؟

    ولا ليك صورة ع الرمل دامت ع الشط بمعانيها؟؟

    دور جواك تلقاها هى الصحبة و هى الأهل

    عشرة بلدى بتبقى نسيانها ع البال مش سهل

    يمكن ناسى لإنك فيها

    مش واحشاك و لا غيبت عليها

    بس اللى مجرب و فارقها قال فى الدنيا ما فيش بعديها

    إن غبت بحنلها و أنسى الدنيا و أجيلها

    و إن جيت أنسى تفكرنا بمليون ذكرى القلب شايلها

    غالية بلدنا علينا و ها تفضل فى عنينا

    و مدام بنحب بلدنا تبقى ها تتغير بإيدنا

    إحنا اللى نعليها بإيدينا نخليها

    أجمل لينا و لولادنا مهما العمر يعدى عليها ……… إهداء ل سمر

    1. يارووووووووووحي ياسلوى فديت الاهداء وصاحبه الاهداء عسل وربي عسل و يسعدلي صباحك ياعمري

      1. صباح الفل والقرنفل والياسمين لاحلى سمورتي كيفك يا غالية وكيفها العائلة ان شاء الله تكونو بألف خير وعافية وصباحك مليء بالفرح والسعادة …..

      2. انا تمام والعائله عال العال الله يسعدك ويوفقك بحياتك وينولك اللي في بالك ويحقق امانيك ويفرح قلبك عاجل غير اجل يااحلى سلوى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *