تعرض الداعية السعودي عبدالله السويلم، الى هجوم شرس من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار فيديو له يقول فيه إن “ترك صلاة الفجر أعظم من زنا المحارم”.

هذا وقد دافع “السويلم” عن رأيه، وقال في تصريحات لصحيفة “عكاظ” السعودية، إنه لن يتراجع عما ذكره من أن زنا المحارم أهون من ترك الصلاة، مشددا على أن تارك الصلاة ذهب البعض إلى كفره، فيما الزاني للمحارم والشارب للمسكر مسلم ارتكب فعلا محرما.

وأضاف الداعية الإسلامي، أن عددا من العلماء المعتد بهم ذهبوا إلى أن تارك الصلاة كافر، مشيرا إلى أنه إذا توفي لا يصح غسله ولا الصلاة عليه، بينما من يشرب المسكر ويزني بمحارمه فهو يرتكب فعلاً محرما مذموما، ويصح غسله والصلاة عليه

وأشار إلى أن المجتمع لم يقبل ما قيل باعتبار زنا الأقارب أمراً غير مقبول، ولكن التقييم عند الله مختلف “وتحسبونه هيناً وهو عند الله عظيم” فالصلاة أشد حرمة.

وظهر مقطع فيديو للداعية عبد الله السويلم قال فيه: “ترك صلاة الفجر أعظم من الزنا بالمحارم، يعني لو يموت واحد صبيحة اليوم الساعة 8 صباحا، وهو متعمد ترك صلاة الفجر فيه خلاف بين أهل العلم، هل يُغسَّل أو يُكفَّن ويُصلّى عليه ويُدفَن في مقابر المسلمين أو لا؟”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. مامعنى ترك صلاة اصبح ؟ ثم هل اصلزاتالأخرى مستثناة ؟ ثم هل يقصد بالترك ، النوم عن صلاة الصبح ، أم تركها مطلقا ، ثم ه تركها عمدا أم تهاونا ؟ ـ ثم هل هذا الشيخ داعي أم قضي ؟ اللهم اهدنا فيمن هديت ،

  2. هذه هي ممشكلة لوهابية بل مذاهب اهل الخلاف او غير الشيعة عموما وهو : القياس الباطل ، ففي شرع الله ليس بإمكانك ان تقيس بهذا الشكل الأخرق ، وجميع من ينتقدون هذا الوهابي هم بالحقيقة مثل شاكلته ، ودعوني اضرب لكم مثلا لماذا القياس بهذا الشكل أخرق ؟
    مثلا معروف ان الصلاة هي عمود الدين ومع هذا ان المراة الحائض في شهر رمضان لا يجوز لها ان تصلي او تصوم لكن الاسلام أوجب عليها اعادة الصيام وليس اعادة الصلاة ! فالقياس في العبادات باطل …..
    اما الذنوب لا تستطيع ان تحكم ماذا سيغفره الله سبحانه الغفور الرحيم او يؤاخذ به ، فاعظم الذنوب ما استهان به صاحبه ! والقران الكريم يحدثنا من خلال قصصه عن أناس اذنبوا ذنوب عظيمة فغفرها الله لهم مثل سحرة فرعون او قوم ذا النون يونس فهم عصوا الأنبياء ومع هذا أمهلهم الله حتى ان يتوبوا بينما سيدنا ادم اخرج من الجنة بما يسميه الفقهاء ترك الأولى لان الأنبياء ومنهم أبينا ادم معصومين ……. لكن الوهابية بمجموعهم عقولهم مقلوبة لا تستوعب ! فهل بقت على هذا النكرة منهم ؟ ليتم انتقاده وبهذلته ؟.

  3. اخي الرافضي لا يوجد نبي معصوم العصمة لله فقط صحح معلوماتك

  4. لا حول و لا قوة الا بالله قاله واش تتعرف العلم قاله ايه تنعرف نزيد فيه … هي هذي حكايته !! اذا لم يصلح الدين دنيانا التي فيها معاشنا فما فائدته …يجب ان تسقط عنه صفة عالم دين ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *