اظهر استطلاع للرأي ان استخدام وسائل الاتصال الحديثة في انهاء العلاقات العاطفية اخذ في التصاعد اذ تزايد عدد الاشخاص الذين يفضلون استخدام البريد الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت في انهاء علاقتهم مع الطرف الاخر.

وقال 34 في المئة من 2000 شخص شاركوا في الاستطلاع انهم انهوا علاقة عاطفية عن طريق البريد الالكتروني بينما قال 13 في المئة انهم غيروا حالتهم الاجتماعية على موقع فيسبوك دون اخطار شركائهم وقام ستة بالمئة باذاعة الخبر بشكل منفرد عبر موقع تويتر.

وفي المقابل قام اثنان في المئة فقط بانهاء العلاقة مع الطرف الاخر عن طريق رسالة نصية بالهاتف المحمول.

وانهى الباقون (38 في المئة) العلاقة مع الطرف الاخر بالاسلوب التقليدي عن طريق المحادثة وجها لوجه وكانت نسبة من انهوا العلاقة عن طريق التليفون الارضي ثمانية بالمئة.

وقال شين وود مدير التسويق في شركة (ديت ذا يو كيه) DateTheUK لخدمة ترتيب اللقاءات والمواعدة التي اجرت الاستطلاع “استخدام الوسائل الرقمية سيسطر على كل شيء قريبا عندما يتعلق الامر بانهاء علاقة.”

واضاف “انها عادة (طريقة) اسهل واسرع وتجنب اي سوء فهم.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. اعتقد ان انهاء الموضوع عن طريق عدم الاتصال المباشر هو الافضل لان المواجهه ستجعل الامر يبدو كأنه عتاب من هنا ودفاع من هناك، وعتاب من هناك ودفاع من هنا، ثم ربما الرجوع الى بعضهما البعض، وعودة المشاكل مرة اخرى ،،، اما بتلك الطريقة فكما يقول المثل ( اقطع عرق وسيح دم )، وينتهي الامر عند هذا الحد ، ويبحث كلا الطرفان عن حياته بعيدا عن الطرق الآخر والذي لي يتوافق معه، وربما وجد مبتغاه بعد حين ….

  2. أنا أختلف مع إنهاء العلاقة بواسطة أى من وسائل الاتصال الحديثة فيما يتعلق بالعلاقات العاطفية سواء كانت تحت مسمى الخطوبة أو الزواج او خلافه ، لأننا نتكلم عن نواحى إنسانية وأحاسيس ومشاعر وليس عن صفقات تجارية أو علاقات منفعة ، فأنت مثلاًعندما تحب فتاة ، تعيش معها بمشاعرك ، بقلبك ، بجوارحك ، ولو إفترضنا أن هذه العلاقة ستنتهى لأى سبب من الأسباب ، فيجب أيضاً أن تنتهى باحترام هذه المشاعر والاحاسيس للطرفين ، حتى يظل هناك بقايا ذكرى طيبة بينهما ، فالجروح الدامية كثيرة ويجب أن يندمل الجرح بمواجهة واعتذار وطلب صفح ولا يظل الجرح مفتوحاً لمجرد رسالة الكترونية أو مكالمة هاتفية ، فأصعب جرح هو جرح القلوب ، والجروح الأخري يمكن أن تلتئم بسرعة أما جرح القلب قد يظل ينزف ببطء مدى الحياة ***************

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *