كشفت دراسة جديدة نشرت نتائجها صحيفة الصن امس الاول أن عدد النساء اللاتي يعتدين بالضرب على شركاء حياتهن في بريطانيا آخذ في التزايد، وشهد العام الماضي ادانة عدد من النساء بهذا الجرم فاق وبأربعة اضعاف معدلات عام 2004.
وقالت الدراسة ان عدد النساء اللاتي ادانتهن المحاكم البريطانية بجرم الاعتداء على أزواجهن ارتفع من 806 عام 2003 الى 2968 امرأة العام الماضي، كما كانت هناك زيادة بمعدل ثلاثة أضعاف في عدد النساء اللاتي جرى مقاضاتهن بتهم ارتكاب عنف منزلي.

slap
واضافت الدراسة أن العام الماضي شهد محاكمة 4266 امرأة بتهم ارتكاب عنف منزلي بالمقارنة مع 1575 امرأة عام 2004.
ولاحظت وجود اختلاف بارز في طرق تعامل قوى الشرطة مع العنف المنزلي في مناطق بريطانيا، مشيرة الى أن شرطة مقاطعة يوركشاير الغربي اعتقلت 55% من مجموع قضايا العنف المنزلي التي تلقت شكاوى بشأنها، بالمقارنة مع 9.2% في مقاطعة نوتينغهامشاير.
لكن الدراسة لفتت الى أن الرجال، وعلى الرغم من الارتفاع القياسي في عدد النساء المدانات بارتكاب جرائم العنف المنزلي، ما زالوا يرتكبون الغالبية الساحقة من هذه الجرائم. وسجلت شرطة انكلترا وويلز 686.727 حادث عنف منزلي ارتكبها رجال خلال العام الماضي، بزيادة مقدارها 30% بالمقارنة مع عام 2004.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. العنف بكل اشكاله مرفوض عندي
    سواء كان عنف ضد المرأة او الرجل او الطفل
    فالرجل الذي يضرب زوجته لا احترمه لانه يستقوي ويتضعفها واجدها فقدت كرامتها
    فكيف بامرأة تضرب رجلها
    فهي هنا تخلت عن انوثتها
    في كلا الحالتين لا احبه
    انما هو؟ان كنت لا افهم كيف تستمر معه فكيفبه هو من يتعرض للعنف
    اين كرامته ورجولته وهو عماد البيت واساسه
    طبعا هذا الامر مرفوض

  2. الحقيقة الله يعين الرجال الغربيين كلهم على نسائهم بحجة حصولهم على حقوقهم تحولوا إلى مسترجلات أستغفر الله العظيم ولسا النسوان عنا المسلمات بيطالبوا بحقوقهم بيكفي الإسلام أعطانا حقوقنا مع المحافظة على أنوثتنا شو بدنا أحسن وأحلى من هيك

  3. يا جماعا اهدوا الناس دى مش ناس اصلا انا عمرى ما هعمل اى مشكلة مع مراتى باذن الله لأن اليعمل المشاكل دى فقد كرامته يعنى راجل يضرب من النساء طيب وليه الراجل بيضرب النساء الله طب ماهو كل دى مشاكل زوجية نحلها بون عنف ولا ناق انا احترمت راى ندى لانها بتتكلم صح

  4. هذه آخرة مساواة المرأه بالرجل فى الغرب و اللى بيحاولو يعملوها عندنا هنا فى الدول العربيه..

  5. المراه تضرب الرجل هاذا الموضوع قريته باحد الجرايد يكتب الضاهره ويقول الكاتب ان المصريات اكثر نساء العالمن بضرب رجالهن

  6. (لم يكن الزوج السعودي وحده من يتلقى الضرب من زوجته ، يقاسمه في ذلك نصف الأزواج المصريين ، حيث ذكرت دراسة مصرية أعدها الدكتور السيد عوض أستاذ علم الاجتماع في كلية الآداب جامعة قنا ، أن أكثر من نصف الرجال المتزوجين في مصر معرضون للضرب، أو للقتل من زوجاتهم ، ووصلت نسبة عنف الزوجات ضد أزواجهن وصلت إلى 50.6 % من إجمالي عدد المتزوجين في مصر)

    وفي حادث آخر لم تخجل مطلقة من تلقين زوجها درساً في الأدب بـ” الشبشب” أثناء عقد قرانه على امرأة أجديدة ، وتذكر صحيفة ” الجمهورية” المصرية ، أن محكمة الأسرة بزنانيري قضت بسقوط حق “نوال” ربة منزل “44 سنة” في نفقة متعة من مطلقها صاحب مخبز ، لأنها ضربته بالشبشب هو والمأذون أثناء عقد قرانه علي زوجة أخري بعد طلاقها !
    وتكشف الدراسة عن أساليب العنف ضد الأزواج ، حيث قالت الزوجات المتهمات بالعنف ضد أزواجهن في “الريف” إن الأساليب تبدأ بالشتائم ثم تتصاعد إلى التهديد بالضرب ، ثم بالاعتداء البدني وربما القتل في بعض الأحيان ، أما زوجات “الحضر” فقلن إنها تبدأ بالمناقشة والحوار ثم تتطور إلى الشتائم والتهديد بالضرب واللجوء إلى الشرطة وفي بعض الأحيان إلى القتل أيضاً.

    عنف ناتج عن الغيرة
    فقد أشارت الدراسة إلى أن ‏(30%)‏ من الزوجات المصريات يضربن أزواجهن ويعاملنهم معاملة عنيفة‏،‏ واستندت الدراسة إلي البلاغات التي تلقتها الشرطة والمستشفيات والقضايا المنظورة أمام القضاء وضمت عينة البحث‏(600)‏ شخص يمثلون كافة المستويات في المجتمع المصري من أساتذة جامعات ورجال قضاء ومحامين وأعضاء بمجلس الشعب وباعة جائلين‏.

    وأوضحت نتائج الدراسة ،حسب ما ورد بصحيفة “الأهرام” المصرية ، أن‏(65%)‏ من الزوجات يرتكبن جرائم العنف ضد أزواجهن بسبب الغيرة الشديدة عليهم و‏(45%)‏ أرجعن ذلك للبخل والحرص الشديد علي الأموال‏.

    برأيكم لماذا تحولت حواء العربية إلى وحش شرس ؟

  7. المراه تضرب الرجل هاذا الموضوع قريته باحد الجرايد يكتب الضاهره ويقول الكاتب ان المصريات اكثر نساء العالمن بضرب رجالهن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *