تعيش “اورولا دلئلبوت” 28 سنة, مع زوجها “نوتن”, وايضا زوج امها البالغة من العمر الـ 50 فى شمال بنغلاديش. وكان قد توفى والد “اورولا” عندما كانت صغيرة مما دفع والدتها “ماري كلير”  للزواج مرة اخرى من “نوتن”, 41 سنة. وتقول “اورولا”: “اعتقدت ان أمى محظوظه لزواجها من “نوتن”, فهو وسيم ولديه ابتسامة رائعة و تمنيت وقتها ان اجد زوجاً مثله”.

و عندما وصلت “اورولا” لسن البلوغ علمت الحقيقة انها قد تم زواجها من “نوتن”, زوج والدتها, وكان حفل زفافها عندما كانت فى العقد الثالث من العمر, حيث كان حفل زفافها هو نفس اليوم لحفل زفاف والدتها على نفس الشخص. وذلك اتباعاً للتقاليد , حيث تفرض التقاليد زواج الام وابنتها من نفس الرجل.

وتقول ” اورولا”: “اردت الهروب عندما اكتشفت ذلك, كنت ارتجف وليست مقتنعة بذلك تماماً”.

ذكرت “اورولا” ان والدتها حاولت ان تُهديها وذكرت لها ان هذه هى تقاليد الزواج فى بنغلاديش وانه ويجب عليها ان تتقبلها, حيث ان قوانيين الزواج مرة اخرى تنص على ان لابد ان يتم تزويج الارملة من نفس قبيلة زوجها المتوفى, ولابد ان يكون الزوج الجديد اعزب, و حيث ان فى معظم الاوقات الزوج الجديد يكون صغير السن, تقوم القبيلة بتزويج الاعزب للام و ابنتها حتى تقوم البنت بالواجبات الزوجية عند البلوغ.

وكانت “كلير” قد اتمت الخامسة و العشرون من العمر عندما تم تزويجها من “نوتن” و الذى كان قد بلغ السابعة عشر.

الجدير بالذكر ان “اورولا” لها أخ و أخت من زوجها و زوج امها “نوتن”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. ما حكم زواج البنت من زوج أمها بعد أن طلّق هذه الأم وفارقها وانفصل عنها، علماً بأنه هو مَن قام بتربية هذه البنت حين كان زوج أمّها؟

    حرّم الله سبحانه وتعالى في كتابه وحرّم رسول الله صلى الله عليه وسلم في سنّته أن يتزوّج مَن دخل بامرأة وكانت لها بنت من غيره أن يتزوّج بهذه البنت، فهذا الأب أو هذا الزوج صار أباً لتلك البنت كأنه أبوها وهو ليس أباها بل أبوها رجل آخر، ولكنه زوج أمها لكنه أصبح في الشريعة أباً لها.
    ولذلك ترى الإنجليز وهم يُعبّرون عن هذا الزوج بأنه father-in-law يعني أب في القانون، وكأن هذا -زوج الأم- أصبح أباً في شريعة المسلمين لا يجوز له أن يتزوّج من ربيبته، والربيبة جاءت من أنه قام بتربيتها، ولكن هذا قيد غير معتبر بل إنها حتى لو كانت بعيدة عنه فإنه يَحرُم عليه أيضاً أن يتزوّجها.
    فلو تزوّج أحدهم امرأة ، ثم بعد ذلك ماتت تلك المرأة أو طلّقها، فإن هذا الرجل الذي تزوّج تلك المرأة لا يجوز له أن يتزوّج بتلك الفتاة البعيدة عنه وعن تربيته التي كانت كبيرة حينما تزوّج أمها ولم تكن طفلة قد تربّت في حِجره وفي بيته وتحت رعايته ونظره، بل إنها كانت بعيدة تعدّ أيضاً ربيبة له.

  2. والربيبة حرّمها الله سبحانه وتعالى: {وَرَبَائِبُكُمُ اللاَّتِي فِي حُجُورِكُم مِّن نِّسَآئِكُمُ اللاَّتِي دَخَلْتُم بِهِنَّ} [النساء:23]، إذن فإذا دخلت بامرأة فإن ربيبتي منها تحرُم عليّ؛ لأنني أصبحت كالأب لهذه البنت.

  3. وبل الاخير لا يسعني القول الا
    الحمد لله على نعمة الاسلام وكفانى بها نعمة

  4. ■katia في أيلول 27, 2011 | والربيبة حرّمها الله سبحانه وتعالى: {وَرَبَائِبُكُمُ اللاَّتِي فِي حُجُورِكُم مِّن نِّسَآئِكُمُ اللاَّتِي دَخَلْتُم بِهِنَّ} [النساء:23]، إذن فإذا دخلت بامرأة فإن ربيبتي منها تحرُم عليّ؛ لأنني أصبحت كالأب لهذه البنت.
    copy
    sadaqa Allah al azim

  5. “فهو وسيم ولديه ابتسامة رائعة و تمنيت وقتها ان اجد زوجاً مثله”
    ———————————————
    ههههههههههههههههه هي بتحكي على اللي بالصورة؟؟؟؟ ماشاء الله —- أنا الآخرى بقول شوفت الجمال دة فين؟

  6. الرجالة مضلومين قوي في بنغلاديش بيكون صغير ووسيم و ابتسامته جذابة زي اللي بالصورة فوق فيتزوج الأرملة و ابنتها كمان يعني بيشيل البضاعة كلها و خلاص هههههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *