تعرّض البثّ الفضائي لمجموعة القنوات المنتمية لباقة «أم بي سي» وقناة «العربية»، لحملة تشويش متعمّدة ومنظّمة على القمر الصناعي «نايل سات»، مصدرها جهات مجهولة، ما تسبّب بانقطاعات في البثّ، متكرّرة ومتواترة ومتصلة، استمرّ آخرها لساعات ما أدّى إلى غياب صورة وصوت معظم قنوات المجموعة عن الشاشة غياباً كاملاً، وذلك بحسب بيان صادر عن مجموعة «أم بي سي».
وتعتبر المجموعة حملة التشويش والانقطاعات المنظّمة التي اشتدت ليل أمس الأول «بمثابة هجوم لا يستهدف بثّ قنواتها فحسب، بل يستهدف أيضاً الملايين من مشاهديها في كل مكان».
وإعتبرت قناة «العربية» أن الجهات التي تقوم بمهاجمة بثّها تهدف إلى الحيلولة دون تمكّن المشاهدين من متابعة أخبار القناة المتواصلة والعاجلة وبرامجها وتغطياتها المباشرة للأحداث العربية الساخنة، «ولا سيّما بعد تغطياتها للأحداث، وآخرها تلك التي حصلت في تونس ومصر وليبيا».
وتشير المجموعة الى تعرّض طاقم عمل التغطيات المباشرة في «العربية» لاعتداءات متكرّرة على الأرض في عدد من المناطق العربية.
وريثما تتم عودة البث الفضائي لقنوات «أم بي سي» على القمر «نايل سات» عبر تردّداتها السابقة، توفر المجموعة لمشاهديها مروحة من التردّدات البديلة والموقتة، على نفس القمر «نايل سات»، بالإضافة إلى تلك المتوفرة على «عربسات»، على أن تتابع الموضوع مع الجهات المعنيّة، لتحديد هوية الجهات التي تقف وراء تلك الهجمات، وملاحقتها قضائياً.

وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. والله تستهلو يا mbc القطع الدئم ان شاء الله اما العربيه فهي قناه محترمه وراحت في جرتكم

  2. اشمعنه MBC خدو ميلودى ورتاناا بالمره علشاان مش بحبهم هههههههههههههههههههه استغفر الله العظيم هو انتم عايزين ايه بالظبط..

  3. أم بي سي ماخذة مقلب بنفسها, قناة أم بي سي انهارت من زمان, وزاد من انهيارها تحوّلها مرتع لمهند وأقرانه

  4. سبب إختفائها الحرب الالكترونيه المتبادله بين الاخوه الاعداء !!!
    إيران والسعوديه ؟
    السعوديه تشوش على القنوات الايرانيه ( العالم وغيرها ) لانها تنقل كل الثورات العربيه على الهواء مباشره ( مصر اليمن البحرين تونس والسعوديه ) ! والايرانيون يردون بالمثل ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *