أنجبت حاجة أفغانية طفلة لها أثناء تأديتها مناسك الحج، وعند وقوفها على جبل عرفات، لتبصر ابنتها النور في اليوم المبارك للمسلمين.

https://www.youtube.com/watch?v=TbfThub-uy0

وقالت منظمة الصحة العالمية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن الطفلة منى تحت عناية عالية، داخل إحدى الخيم بالقافلة الصحية التابعة لوزارة الصحة السعودية بالمشاعر المقدسة بجبل عرفات.

وأشارت إلى أنه تم نقل منى ووالدتها لجبل عرفات لإتمام مناسك الحج.

وحول أسباب السماح للأم الحامل بأداء مناسك الحج وهي في أشهرها الأخيرة، قالت الناطقة باسم منظمة الصحة العالمية في المكتب الإقليمي، رنا صيداني: “أهلها انتظروا دورهم للقدوم للحج لسنوات، وعندما حان كانت الأم حاملا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. شهادة ميلاد:
    أسم المولوده: منى عرفات رحمه
    مكان الميلاد: عرفه , أفضل بقعه بالارض.لقول رسول الله,”وقفت ها هنا بعرفة .
    تاريخ الميلاد: أفضل يوم بالدنيا , عن النبي صلى الله عليه وسلم أن يوم عرفة هو أفضل يوم عند الله تعالى.

  2. حجُ البيت لمن إستطاعَ إليه سبيلا بمعنى أن الحج مشقة فكيف لإمرأة حامل أن تحُج و هي في شهورها الأخيرة ؟!؟! حتى لو كانت في إنتظار دورها فيجب عليها أن تُعطي مكانها لشخص آخر فالله لا يُكلّفُ نفساً إلا وسعها كما أن ديننا يأمُرنا بعدم إلقاء أنفُسنا إلى التهلُكة و هذه وضعت نفسها و نفس من في أحشائها في خطر ، ففي كُل عام يموت الكثيرين بسبب التدافُع فكيف لو دفعها أحدهُم و فقدت حملها عندها كانت ستكون مسؤولة عن التفريط في الأمانة التي كانت تحملُها في أحشائها ثم أليس الوقوف بعرفة هو الشعيرة الكُبرى و هذه ولدت طفلتها قبل الوقوف بعرفة فبإعتقادي أنها لم تُكمِّل حجها ……. عجبي !!

    1. للأمانة بحثت في موضوع الوقوف بعرفة و النفاس و الظاهر أني كُنتُ مُخطئة و قد وجدت ما يلي :
      أن أسماء بنت عميس ولدت في ميقات حجة النبي -صلى الله عليه وسلم-ولدت محمد بن أبي بكر الصديق، ولدته في ذي الحليفة فأمرها النبي -صلى الله عليه وسلم-أن تغتسل يعني للنظافة وأن تستتر بشيء يحفظ عنها الدم وأن تلبي مع الناس، ففعلت رضي الله تعالى وأرضاها فاغتسلت ولبت مع الناس وحجت مع الناس، لكنها لا تطوف ولا تسعى حتى تطهر كما في حق الحائض، تفعل ما يفعله الحجاج من التلبية والذكر والوقوف بعرفة يوم التاسع والمبيت بمزدلفة ليلة العاشرة، ورمي الجمار يوم العيد وبعده والمبيت بمنى أيام منى كل هذا تفعله النفساء كالحائض وكالطاهرات لكن يبقى عليها الطواف والسعي فإذا طهرت من نفاسها ولو بعد منى بأيام تطوف وتسعى لحجها والحمد لله كما فعلت أسماء بنت عميس بأمر النبي -صلى الله عليه وسلم .
      ================
      تبقى طبعاً مسألة المشقة “و لا ضرر و لا ضِرار ” و آسفة مرة أُخرى على الرأي الخاطئ . تحياتي مدام نور**

  3. الله يخليها لأهلها ويجعلها من الصالحين ..انا اول ما سمعت الخبر افتكرت انها ولدت بالشهر السابع لأنه اللي بالشهر الاخير ما بيسمحولهم يسافروا ..بس يا ترى هل يعتبر حج امها مقبول لأنه يعرف انه اهم ركن هو الوقوف بعرفة وهي و لدت قبلها …تحياتي لأماني واحمد واخر العنقود

  4. السلام عليكم ورحمة الله للجميع
    بالعكس سنفورة شكراً لك للإيضاح في كتير ما بيعرفوا هيك (انا كنت بعرف?)بس ما علقت كل النهار كنت برا البيت…
    كيف عزيزتي ام لجين شو اخبار الاولاد انشاءالله كبيرهم ماشي بدراسته وقرب يخلص…
    على كل الله يطعمنا نعمة الحج وزيارة دياره امين…

  5. صحيح سنفوره فلا تشترط الطهاره الا في الطواف بالكعبه فقط أما باقي أعمال الحج والعمره فلا يشترط بها ..
    تحياتي لك ولنور ومحايده ..

  6. مساء الخير لبلسم الروح نور و سلام و للأخوات أماني و مُحايدة و نور** ، آسفة مرة أُخرى على الخطأ غير المقصود كُنتُ أَظُن أن النفاس في الحج يُعامل كما يُعامل الحيض في مسألة الصيام و الصلاة و لكن حتى لو لم أبحث و أتدارك خطئي مُتأكدة أَنَّكُن كُنتُنَّ ستتكرمنَّ عليَّ بالمعلومة الصحيحة…… و في النهاية الهدف من المُشاركة مع الآخرين هو تعلُّم ما لم نَكُن نعلمُه .
    نهاركُم سعيد !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *