لابد أن الجميع قضاء العطلات المميزة والابتعاد عن روتين الحياة العملية وضغوطاتها الكثيرة، ولكن عدم توفر الوقت والمال الكافي قد يمنع من القيام بذلك، غير أن هذه الفتاة الهولندية تخطّت هذه العقبات وأمضت 3 سنوات في إجازة مفتوحة.

أمضت الهولندية مارتجي سميت، ثلاث سنوات في أطول إجازة لها في حياتها إذ أنها لم تعد إلى منزلها منذ أن غادرته في عام 2012. وقد زارت الآنسة سميت أماكن لا تحصى في أنحاء العالم، وقامت بنشر مغامراتها بالصور ومقاطع الفيديو على صفحتها على فيس بوك.

وقد يتساءل البعض، كيف تمكنت من الإنفاق على نفسها وتحملت تكاليف رحلاتها لهذه المدة الطويلة، والجواب بسيط حيث ادخرت سميت المال قبل أن تبدأ رحلتها، وقامت بالعمل أثناء رحلتها في بعض الأماكن لتوفر المال لطعامها ومسكنها، بحسب موقع “إليت دايلي” الإلكتروني.

وحظيت صفحة سميت على فيس بوك بأكثر من 9000 متابع إلى الآن، هي الآن تقوم بجولة في أوروبا الشرقية، بعد أن جابت أماكن كثيرة في كافة أرجاء الأرض. وتقول سميت: ” يمكن لأي شخص أن يقوم بما قمت به، أنا متأكدة بأن أي شخص يشاهد صوري على فيس بوك يمكنه أن يستمتع بنفس الحياة التي أعيشها”

وعبرت سميت عن استغرابها لأن الكثيرين ممن يملكون الوقت والمال لا يقومون بما تقوم به، وتأمل سميت بأن تستمر بالسفر حتى نهاية حياتها لأن السفر هو ما يجعل حياتها ذات معنى على حد تعبيرها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. لهذا ينتهي المطاف بكثيرات من الاجنبيات بالوقوع في المشاكل!
    بالنسبة للغربيات, لما لا؟ مش فارقة معاهن, مســبــلين حياتهن مثل ما نقول!
    فحتى لو نفذ مالها, قد تنام في الشارع او (crash at a friend’s place) او hitch a ride …
    كمسلمين, عندنا ضوابط … ما تستوي هههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *