أوقفت خمس شركات أمريكية لصناعة الأفلام الإباحية إنتاجها بعد اكتشاف إصابة أحد الممثلين بفيروس نقص المناعة المكتسبة “إيدز”، ويتوقع أن تشهد الأيام المقبلة عددا أكبر من الإيقافات من قِبل شركات أخرى تعمل في ذات المجال.

ولم يتم الكشف عن أسماء الشركات ولا عن جنس الممثل ذكراً كان أم أنثى، إلا أن الأزمة تعتبر تهديدا كبيرا لصناعةٍ تقدر بالمليارات، وتعتبر أكبر صناعة في العالم.

وأكدت مجموعة فيفيد للتسلية على لسان مسؤول بها أن الشركة أوقفت الإنتاج فور علمها بالأمر، وقالت “شركات الأفلام الإباحية تتصرف بشكل مسؤول، فنحن نتخذ كل الإجراءات الممكنة لتلافي حدوث إصابات جديدة”، بحسب صحيفة التليجراف البريطانية.

فيما عارض دارين جامس -أحد الممثلين الذين حضروا أزمة مشابهة عام 2004- رأي هيرش، وأكد أن الصناعة لم تتعلم الدرس من الأزمات السابقة، ولم يأخذوا بأيٍّ من إجراءات الحيطة.

وكانت ولاية كاليفورنيا قد ألزمت كل العاملين في هذا القطاع بلبس الواقي الذكري أثناء تصوير مشاهد الأفلام الإباحية.

وفي السياق نفسه، أكد المتحدث الرسمي باسم صحة لوس أنجلوس أن العاملين في هذا المجال يضعون أنفسهم في أعلى معدلات الخطر للإصابة بالأمراض المعدية جنسياً في حال عدم استخدامهم لوسائل منع الحمل المناسبة.

وتم الكشف عن هذه الإصابة عن طريق إحدى عيادات مؤسسة الرعاية الصحية لصناعة البالغين، والتي تعالج شهريا أكثر من 1200 حالة.

وتقول جنفر ميلر أحد مستشاري علاج الفيروس في العيادة: “نقوم بعمل حجر صحي، واختبار كل الشركاء المخالطين للمصاب بالفيروس”.

وسبق وأن حدثت أزمة عام 2004 على إثر إصابة عدد من الممثلين الإباحيين بالإيدز، مما هدد صناعةً تقدر بالمليارات.

تشير الإحصائيات إلى أنه من بين 825 ممثلا تم فرزهم في الفترة 2000-2001، اكتشف عند 7.7٪ للإناث و5.5٪ من الذكور داء المتدثرات، و2٪ من المجموع عندهم السيلان، وهذه المعدلات أعلى بكثير من المرضى الذين يزورون عيادات تنظيم الأسرة، حيث معدلات داء المتدثرات والسيلان كانت 4.0٪ و0.7٪ على التوالي.

كما أفادت دراسة قامت في الفترة بين يناير 2003 ومارس 2005 أنه من بين 1153 ممثلا إباحيا سجل حوالي 976 منهم نتيجة إيجابية في اختبار الأمراض المنقولة جنسيا.

وفقا للممثلة الإباحية الأمريكية كلو: بعد أن تستمر في هذا العمل لبعض الوقت، ستصاب بالهربس. الجميع مصاب بالهربس.

وفي ثمانينيات القرن العشرين، تفشى فيروس نقص المناعة، وأدى إلى سقوط عدد من الموتى بين الممثلين الإباحيين، وهو ما أدى إلى إنشاء مؤسسة الرعاية الصحية لصناعة البالغين، والتي ساهمت في إقامة مقياس غير إلزامي لصناعة سينما البالغين الأمريكية.

ويتم اختبار الممثلين الإباحيين ضد فيروس نقص المناعة كل 30 يوما.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. مو فاهمه مرض الايدز… يعني طالما ينتقل من الناس بلعلاقات الغير شرعية … كيف يعرف الفايرس انه علاقة شرعيه وغير شرعيه حتى يصيب في اختيار ضحاياه ؟ اوكي … …والله سؤال غبي بس كمان ذكي ………………… ارجو نقد وتحليل المووضوع بكل وضوح …انشر حبي

  2. على فكرة بنت لندن ومين قال لك انه ينتقي ضحاياه
    هناك نساء عمرهن ماخانوا ازواجهم ولا يعرفو شي وفوجئوا بالمرض لانه وللاسف عدوى من الزوج المحترم وللاسف الشديد راحوا ضحايا شي ماعملوه

  3. اوكي طيب لما انتقل للزوج لانه خائن ليه عرف الفايروس انه خائن ؟؟ يالله حياتي اتحداكي تجاوبي والله اسئلتي خطيره ومحتاجة علماء للجابه عنها

  4. طيب يعني يا استاذه الفايروس ذكي لما انتقل للراجل الخائن وفقد ذكاءه حين انتقل لزوجته؟؟
    ما انا قلت لك الصورة تشرح

  5. حياتي ركزي يا يا ماما .. لما انتقل الفايروس للزوج لانه خان مع ست مش مراته .. ازاي المرض عرف انها مش مراته وانتقل له ؟ شفتي اسلوب طرح الاسئله عندي علمي ودقيق ازاي ؟؟

  6. غلبت معاكي ورفعت الرايه
    لما ادرس الثقافة ال ج ن س ية بالسعودية رايحه اقدر اجاوبك

  7. يخافون من المرض !!! ولا يخافون من ربهم الذي بعث لهم هذا المرض لتحذيرهم من الاستمرار بما يفعلونه من موبقات … والله لن تفلحوا ابدا ،،، وستتدهور احوالكم من سيء الى اسوأ ، الا اذا عدتم الى ربكم …

  8. خبر يهدد صناعه تقدر بالمليارات !!!
    الله أكبر على هذى الصناعه الصايعه !
    جنس محرم شتتوقعون يصيب المنحرفين ؟ نور مثلا فى الخلقه ! أكيد مرض ومرض لعين لكل فاسد يعتقد إنه يتجبر على خالقه !!

  9. بنت لندن المرض مش بينقي الخاينين ولا حاجه هي بس نسبة وتناسب يعني البروستتيوتس مثلا بيعملو علاقات مع ناس كتيييير جدااااا فاحتمال انهم يلاقو واحد مصاب عالي جداا واحتمال ان المرض ينتشر بين الرجالة االخاينين منهم اعلى اكتر واكتر لان الوحده بس شوفي ممكن تعمل كام علاقة لو كانت مصابه تعدي كام واحد

  10. حينما نقول العلاقات الغير شرعيه … يا بنت لندن … بما معناه .. ان الرجل اقام علاقه مع بائعه هوى … وبائعه الهوى معروفه بتعدد علاقاتها … وهذا ما يؤدي الى امكانيه الاصابه بالمرض ….. نسمي العلاقات غير شرعيه … حين تتعدد وبشكل عشوائي ….. يقيم الرجل العلاقه الرخيصه ويحمل المرض …. ومن ثم يقيم علاقه مع زوجته وينقل اليها العدوه …..
    ان شاء الله كل رجل عنده زوجه ويقيم علاقه مع غيرها … يصاب بالمرض … حتى يكون عبره يللي بدن يتوسخنو … وكل بائعه هوى … أو امرأه تقيم علاقات متعدده وعشوائيه خارج أطار الزواج يصيبها المرض ايضا” ….. بلكي بيخلصو الوس خين من الدنيا .. وبعدها الدنيا تكون بالف خير … الله يخرب بيتهم أد ما عم يخربو بيوت …..

  11. وقالت “شركات الأفلام الإباحية تتصرف بشكل مسؤول،!!!!!!!!!!!1
    لوولوولوولولولولو
    يلليليليليليليليليليش
    شكرا” يا مسوؤلين ويا اصحاب الضمائر الحيّه … غمرتونا بحرصكم على الصحه ….. هيدا عشان ما نجيب سيره صحه المجتمع المنحّل ……
    ان شاء الله كل يللي بيعملو هيدي الافلام بيجيهم المرض يا رب …. بلكي بيموتو وبتنظف الكره الارضيه شوي …..
    وعجبيييييييييييييييييييييييي

  12. بنــت لندن سؤالك مهم
    كيف يعرف الفايرس انه علاقة شرعيه وغير شرعيه حتى يصيب في اختيار ضحاياه ؟
    عن طريق كثره العلاقات الغير شرعية يعني ينتقل عن طريق التجامع مع شخص مريض

  13. هذا المرض كفانا الله شره جميعا من مسببات انتقاله العلاقة الجنسيه
    وإن دل دل على عذاب الله ومعاقبته للخونه .فهل يعقل ان تتكون القذاره في الاماكن النظيفه؟ وقد علمننا ديننا الحنيف عندما تصعب علينا فهم بعض المسائل بلرجوع الى الله ورسوله لقوله تعالى(فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر). الايه.
    وجواب على سوالك اختي الفاضله الايه الكريمه .
    قال تعالى: {وَلاَ تَقْرَبُواْ ٱلزّنَىٰ إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً} [الإسراء:32].
    قال ابن سعدي: “ووصف الله الزنا وقبحه بأنه كان فاحشة أي: إثما يستفحش في الشرع والعقل والفطر، لتضمنه التجري على الحرمة في حق الله وحق المرأة وحق أهلها أو زوجها، وإفساد الفراش واختلاط الأنساب وغير ذلك من المفاسد”[31].
    ومن مقاصد الشريعة في تحريم الزنا:
    حماية الفرد والمجتمع.
    اتمنى ان اكون قد اجبت على سؤالك وشكرعلى القراءه.

  14. هذا المرض كفانا الله شره وعافا من ابتلي به تم اكتشافه اولا من قبل الشواذ الذكور أي ان الرجل يدفق في دبر رجل شاذ وهذا قد يصيبه بالمرض ومن ثما انتشر انتشار النار بالحطب واصبح ينتقل للنساء وللذكور ولم يستثني حتى الاطفال اذ يولد الطفل وهو مصاب بالمرض الله خلق الانثى للرجل وخلق الرجل للأنثى عندما يعاقب الشواذ جنسيا من الذكور ويتم منعهم من الجنس مع بعض يكتفون بالنساء فقط قد يحد هذا من انتشار المرض . خلاصة كلامي ان الايدز جاء عن طريق الشذوذ الذكور ولم يأتي عن طريق رجل وامرأه لأن هذه علاقه طبيعيه .ومع ذالك لاانصح بالزنا بل انصح بالزواج . تحياتي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *