(CNN) — برزت في تويتر هذا الأسبوع عدة موضوعات كانت لها شعبية واسعة في عدد من الدول العربية، ففي الأردن، برز موضوع الحملات الانتخابية للبرلمان، وانتشار صور المرشحين في أنحاء مختلفة من المملكة، إضافة إلى المزيد من ردود الأفعال حول خطاب بشار الأسد، إلى جانب مقابلة الرئيس المصري محمد مرسي الحصرية مع شبكة CNN.
ففي الأردن، وفيما تخيم موجة برد شديدة على المملكة، فضل المغردون إطلاق اسم “إعصار وظحة” على موجة البرد هذه، ربما تماشيا مع التسميات الأمريكية للأعاصير بأسماء نسائية، وكان لهذه الموجة الباردة تأثيرها على حملات المرشحين الانتخابية، فقد كتب @Bara يقول: “إعصار وظحة شكله معارض الانتخابات بشدة و جاي كله هموم و غضب.”

snow.amman.jpg_-1_-1
وكتب قاسم حتو: “يبدو أن إعصار وظحة كان غضب رباني على المرشحين النيابيين الي صورهم صارت مرمية بالشوارع..” وكتب محمد وليد: “إعصار وظحة مركز على اليافطات والصور الانتخابية.. وللأمانه التويترية.. مش مقصر..”
أما فيما يخص الموضوع السوري، فكتب أشرف المرزوق يقول: “خطاب بشار الأسد: لأول مرة في التاريخ يصنع القاتل من صور ضحاياه ديكوراً كخلفية يقف أمامها .. يرثيهم يبكيهم ثم يتهمهم بأنهم قتلة إرهابيون !!” وكتب محمد القحطاني: “هل بعث معمر القذافي من جديد!! هذا ما شعرت به عندما استمعت لخطاب بشار الأسد الأسد يا إلهي عبارات الاتهام والتخوين نفسها التي استخدمها القذافي!!”
أما فيصل القاسم فكتب يقول: “رئيس الوزراء العراقي المالكي يرفع دعوى على بشار الأسد لسرقته منه كلمة “فقاعة” لوصف الربيع العربي.حقوق الملكية الفكرية محفوظة، يقول المالكي.”
وحول مقابلة الرئيس المصري محمد مرسي مع شبكة CNN، كتب إبراهيم الجراحي: “عزيزي الرئيس مرسي .. تقدر تقولي ازاي بتوعد بالحفاظ على أمن الخليج وانت مش عارف تحافظ على أمن الطريق الدائري؟” وكتب الإعلامي جمال خاشقجي: “كثيرون يقولون إن مرسي ضعيف، وكذلك رئيس وزرائه، والحق أنهما ليسا كذلك، لكن شعب مصر هو الذي أصبح قوياً.”

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *