سبق- تفاعل الآلاف من متابعي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مع قضية الفتاة السعودية مريم، التي تخلّى عنها والدُها بعد يومين من ولادتها لأسرة سودانية، خوفاً من الفضيحة.
وحسب صحيفة “الاتحاد”، كان برنامج “الثامنة” على قناة “إم بي سي”، قد كشف مأساة مريم، حين قام رجل أعمال سعودي بالزواج سراً بعقد عرفي من أم مريم التي تحمل الجنسية الهندية، وبعد إنجابها خاف الأب أن ينكشف أمره؛ فقام بإبعاد زوجته إلى الهند، وسلّم مريم وهي ابنة يومين لأسرة سودانية تحت كفالته، لتتولى مهمة تربيتها بأحد أحياء جدة القديمة، حتى وصل عمرها إلى 27 عاماً، وبعد هذه السنوات الطوال استطاعت بصعوبة بالغة أن تتصل على والدها.

مريم
وقالت الصحيفة: إن قضية مريم شهدت العديد من التغريدات الغاضبة والمطالبة بإنصافها في أسرع وقت، ومن أبرز التغريدات ما كتبه مصعب العمري في حسابه على “تويتر” قائلاً: “تغربت في وطنها، تيتمت وأبواها على قيد الحياة، طالبت بحقها فسُجِنت، مربيها يريد نكاحها بالقوة، من ينصر هذه المسكينة”، بينما علق البندري بقوله: “لتشهد مريم وقصتها للعالم بأننا مسلمون دون أخلاقٍ إسلاميةٍ”.
وغرّد صليح بقوله: “مريم تدمع لها العين، ويرجف القلب من هذه القصة، فعلا إن فيه قلوباً جعلتها الذنوب كالحجارة بل أكثر”، وقال المغرد ساري: “أبكي وما يُبكيني غيرُ حكايةٍ.. اللهُ كم هذي الحكاية تَألَمُ”.
وكتبت مها سعود: “أتمنى من الجهات المسؤولة أن تتحرك وتحل قضيتها”، في حين غرّد فواز قائلا: “مريم أحداثها كثيرة جداً، ولابد للمسؤولين في البلد من الوقوف مع هذه المسكينة”.
بدورها علقت لومي قائلة: “الله لا يوفق من كان السبب، مريم سامحت أباها، وملايين يدعون عليه، أخذ البنت من أمها وحطها عند تشادية بدون هوية! حسبي الله”.
وقالت ليلى مستغربة: “سبحان الله خلق وفرق، أبوها رماها بقسوة وهي سامحته بعطف، رغم أنه أبوها بس ما طلعت عليه، الله يسعدها يا رب ويكون بعونها”، أما المغرد نجيي فعلق قائلاً: “شَي ما يصدقه العقل، كيف يرمي بنته ويرتاح ضميره طول حياته وﻻ يقول لأحد؟!”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. هذه القضية منها الألفات والملايين في جميع أنحاء العالم مع الأسف هذا الرجل خاف من الفضيحة وما خافش من رب العالمين يمهل ولا يهمل ها هي الفضيحة عرفها العالم وفي الاخر اقول نسأل الله تعالى أن يتوب علينا وعلى المؤمنين ، وأن يستر عوراتنا ، ويؤمن روعاتنا ……..

      1. سلام يا يوسف فين هد الغيبة ان شاء الله تكون بخير توحشتك ولا صافي صبحتي مع tawasall ولقتي صديقات هناك يا العفريت ….

          1. أهلا سي يوسف واء هو نيت نورت نوتينا أعجبني نمشي ندخل ليه حتى هوهههههه

          2. ههههههههههههههههراك عفيرت مع راسك عمل site ودبة هد سويت كتربح فيه الفلوس ولا بلاش ولا راك كتسرق الاخبار من الجريدات الاخرين هههههههههههههههه راك كتقتلني بضحك يا سوسوف …. غدي نخليك عندي شغل من بعد وندخل سلام سوسو ….

          3. ههههه وعلاش سمتيه nawaretnaمثل nawaret كنت تسميه إسم مخالف وما تنساش القواعد …برافو عليك …بصحة والراحة الله يدخلو عليه بالربح

          4. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههسعاد راكي قتلتني بضحك على الله يدخل عليه بربح راه غير كيسرق الاخبار من الجريدات الاخرين قولي لو الله يدر لو تويل الخير وقالك بغي ل يعاونوا ميلقاش احسن من سعاد وستار غتجبد لو جميع المجرمين من تحت الارض حتى الجريدة غتصبح اشهر جريدة في العالم حتى ستار وسعاد أوباما غيضيفكم في البيت الابيض على الإخلاص والوفاء ….

          5. آمين أسعاد لله يحفضك كنضلو نهار كلو وحنا محفين عينينا في نورت للهما نربحو من ورا لإنتر نيت 🙂

          6. عاونوني عطيوني رأيكم في شي حاجة معجباتكمش..
            وديرو ليا دعاية 😉

          7. سلوى ونورت هاد شي ديالها؟ را كلشي غا نقيل لمهم هو عندي إعلانات في سيت 😀

  2. , والله السعوديه اغرب بلد .. تذهب المراه تشتكي و تطلب العون ماذا يفعلون .؟ يرمونها بالسجن !!! والله ان البلد is f****d up BIG TIME

  3. آآآخ يالقهررررر
    رجال رمم آسف ذكور لا يمتون للرجولة بصلة
    الأب استمتع و رمى الهندية و تستر على فضيحته
    و المربي ربها طفلة ثم بعد ان آلفته اباً لها يريد الزواج منها
    تباً لك و لنزواتك رجل اعمال مقتدر تزوج اربع من الي مانعك و لا زلابه تخاف من حرمتك ؟
    اتمنى ان يشهر فيه حتى يكون عبرة لغيره

  4. شفت الحلقه وقهرني ابوها ابو ضمير ميت عسى عظامه للنار واللي يقهر ادم القبيح الا غصب يتزوج ذا الافريقي مسكينه انظلمت بحياتها وبالاخير تتزوج سوداني قمه القهر والظلم والاجحاف وهي بنت البلد راحت ضحيه ابوها السافل الحقير اللي ركض وراء رغباته ونسى انها قطعه منه ان شالله انه في نار جهنم يتلظى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *