تلقى الداعية الشيخ محمد العريفي، رسائل شكر وتقدير وعرفان، من ثوار ليبيا، بعد موقفه المساند لهم أثناء الانتفاضة الليبية، ضد الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، مشيرين إلى الدور الذي لعبته خطب العريفي في تعريف الثوار بأنهم على حق، ومبشرين بامتلاء المساجد الليبية الآن بالمصلين. وعلى صفحته على موقع «فيسبوك» قال الشيخ العريفي أمس: «وصلتني مئات الرسائل من ليبيا.. هذه وصلت قبل دقائق أنشرها كما هي: (حضرة الشيخ محمد العريفي أنا مواطن ليبي أشكرك لوقوفك معنا يوم تقاعس وخاف أكثر مشايخنا، ثبتتنا خطبتك الشجاعة المؤصلة شرعيا عن ليبيا لما كنا محاصرين ومكمودين ومهددين، وتذكرت الكلمة التي قلتها: والله وكأني أرى القذافي الآن يقاد بالسلاسل إلى سجنه وحسن ظننا بالله كبير.. وأبشرك الآن المساجد تعمر أكثر بلا خوف ما صرنا نتخفى بالديم خوفا من القذافي، علماؤنا صاروا يقولون كلمة الحق، الدعاة المساجين خرجوا، اللهم تمم علينا وعقبال ما نشوفك تلقي محاضرات عندنا).

وعلّق العريفي بقوله «أقول: اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه». وفي رسالة أخرى من الشاب الليبي ماهر العبدلي قال «والله يا شيخنا لو تعرف مدى حب الليبيين لك، خاصة الشباب منهم، ومن الأيام الأولى للثورة بثت قناة «الجزيرة» تقريرا عن ثوار ليبيا وهم في الجبهة كانوا يستمعون لخطبك ومحاضراتك وهم في السيارات الحربية، والحمد لله على الحرية».

ثم يروي العبدلي كيف كان الاستماع للعريفي خطرا، حتى انهم كانوا يتناقلون أشرطته مهربة، ويقول «والله يا شيخ في السنوات الماضية كان من يستمع للعريفي أو العودة يعتبر لدى القذافي «خاين» ويجر به للسجن! والله إن أبي كان يهرّب أشرطة الكاسيت في أكياس الخبز والخضراوات نتيجة المراقبة الشديدة من الأمن الداخلي، ولكن الله أكبر على من طغى وتجبر».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. من يريد دخول ليبيا الان من المفروض الاتصال على قنصلية فرنسا الثوار ثوار اخر الزمان شوهتوا كل ثوراة العالم العربي شوفوا سوريا مهما جرى لكن زيتنا في بيتنا

  2. مومو
    المفروض ان الجزائريين هم الي راح يشتغلوا بالقنصلية الفرنسية لانهم يتكلمون الفرنسية بطلاقة و فاهمين الدور كويس
    انا تمنيت اشتغل هنيك بس يا خسارة انا مابفهم الفرنسي كثير
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ===
    بدون قنابل
    انا عاوزة اضخك معك شوية
    هههههههههههههههههههههههههههه

  3. تعرفين يا شرافه؟
    مش راح نعبرك مكش من قيمتي بعيد شر يا لطيف من هاد لعباد لمنجوسه استغفرالله

  4. مومو ليش ؟ حسنا بتمزح معك ومو قصدها شي مع اني ما فهمت شي بس حسيت في هجوم اوعداوة لا سمح الله
    ——————————–
    حسنا لا باس . ما تزعلي

  5. انا سمعت كثير مرات انو ليبيا بلد المليون حافظ للقران
    يعني ممنوعين عن شي من هذا القبيل

  6. لماذا يا حسنة تقولين على الجزائريين هاذ الكلام صحيح نحن نتكلم الفرنسية بدرجة جيد جدا و لكننا لم نستنجد باي جنس خلال الازمات التي مرت علينا نحن لا نستعين الا با الله عز و جل

  7. ثائر ليبي للعريفي: أبي كان يهرّب خطبك في أكياس الخبز
    ==========
    إي والمطلوب؟؟؟
    =======
    مشيرين إلى الدور الذي لعبته خطب العريفي في تعريف الثوار بأنهم على حق، ومبشرين بامتلاء المساجد الليبية الآن بالمصلين
    =========
    يعني ع أساس قبل ما كان في مصلين ولا شو???

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *