رفض سعودي في الثمانين من عمره تطليق زوجته القاصر، والبالغة من العمر 14 عاما، في محافظة صبيا (جنوب المملكة)، قبل أن يسترد مبلغ الـ 17 ألف ريال (4500 دولار) التي دفعها مهرا للعروس، في حين عجز والد الزوجة عن توفير المبلغ لسوء حالته المالية.
وقال رئيس مركز الكدمي (شرقي المحافظة) فيصل بن لبده «ان قضية طلاق الزوجة القاصر لا تزال متأرجحة، بسبب إصرار الزوج على استلام مبلغ المهر كاملا ومن ثم تطليقها».
من جهته، أوضح والد الزوجة شوعان عتين، أنه موافق على طلاق ابنته نورة من أجل أن تسترد حريتها، إلا أن الزوج اشترط إعادة المهر، أو إتمام مراسم الزواج.
وقال عتين: «إني لا أملك سوى سيارة صغيرة ولا أعتقد أنها ستوفر المبلغ في حال بيعها، إضافة إلى أن ظروفي المالية صعبة جدا، وأناشد أهل الخير في مساعدتي لتوفير المبلغ للحصول على صك طلاق ابنتي التي أجبرت على هذا الزواج».
من جهتها، حملت الناشطة الحقوقية رئيسة القسم النسائي لرعاية السجناء في منطقة جازان عائشة شاكر، عددا من الجهات والمؤسسات أسباب ما تتعرض له القاصرات من قهر وزواج على يد بعض الآباء.
وقالت شاكر: «إن ما ساعد على انتشار هذه الظاهرة، هو غياب العقوبات الرادعة لزواج القاصرات بدلا من الخوض في القضايا من دون التوصل إلى حلول مناسبة وكفيلة بحماية الفتيات من قسوة الآباء».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. ولماذا اهل الخير او اهل الشر تريدهم ان يساعدوك ايها الاب الظالم ، لقد بعت ابنتك وتم الامر واستفدت من نقود المخبول الثمانيني ، لعنة الله عليكما انتما الاثنان ،،، اذا كان هناك عدل فالفروض ان يطلق القاضي الفتاة وان يدفع لها الثمانيني المؤخر ونفقة العدة اذا كان دخل بها ,,, اما اذا كان لم يدخل بها فيكفيه ان يسترد نصف المهر من الاب شرعا ، وعلى الاب الظالم ان يبيع نفسه هذه المرة حتى يُسَدِد للمأفون الثمانيني مبلغ نصف المهر … لكن اين العدل من الاساس ؟؟؟!!!

  2. البنت عمرها 14 سنه والزوج عمره بالثمانينات ……. شنو هالتخلف ناس وصلت للقمر وناس رجعت 100 سنه للخلف

  3. لو مئة سنة رجوع ، مقدور عليها ، ممكن نتعاون في دفعهم الى الامام قليلا قليلا حتى يصلوا لزماننا …. لكن المشكلة انهم متأخرون الآن لاكثر من الف وخمسمئة سنة ، يعني يعيشون في زمان الجاهلية قبل الاسلام !!!!!

  4. الظاهر انك لم تستوعبي تعليقي !! انا اقصد هذا ، هم يفكرون بعقلية ما قبل الاسلام ( عقلية الجاهلية ) … هذا ما قصدته ….

  5. الخطأ مو منك ، الخطأ ان انزل لمستواكي واتناقش معك ، حلي عني مو فاضي لمتخلفين …

  6. وي ..وي ..وي
    ايه توقفي عزيزتي الاخ توب ماقاصدك حبيبتي وهوه اخ محترم
    ونتي طيوبه حبيبتي ماداعي يتوسع الموضوع بينكم
    انعلي الشيطان واتعوذيه ..
    والاخ توب الاصيل اخونا الكبير ابن الحموله هدي حالك

  7. يا حياتي المى اني مكاتبه شي بالاول غلط هو ألي غلط وتعدى عليه اني اعتذر على الكلام ألي كتبته امام كل المشتركين بس هو الغلطان

  8. ههههه..واحد خلقه ضيق راح للترزي قاله خيطلي قميص بدون قبة عشان بتخنق..وبدون ازرار عشان بتخنق ..ولا اقولك هات القماشة مش عاوز اخيط.
    ولا اقلك هات التعليق مش عاوز اعلق!!!!

  9. ايه
    ميخالف حبيبتي الاخ توب رجل كبير وواجب احترامه
    وانتي حبيبت قلبي احترامج ومكاننج فوك الراس الله لا يجيب زعل

  10. والله انتي احلى المى واني ألي اخليج فوك راسي واني ما أزعل من أي شخص ……. بس اني اصلا ما اعرفه ………. على فكره اني اشكرج لان انتي الوحيده ألي فاهمتني على نورت

  11. انتي الي عسل …يحلوه
    انتي بنت بلدي واليقهرج يقهرني واتشرف بيج
    اخت صغيره لي

  12. بغض النظر عن الخطأ بطريقة الزواج وليس شرعيته ولكن الظاهر الشيبه عالج الخطأ بخطأ أكبر ؟
    صحيح من حق الزوج إسترجاع المهر كاملا إذا طلبت الزوجه الطلاق قبل الدخول بها ! ولكن بهالعمر إكسب ثواب ببنت من عمر بنتك ؟
    ما بقى بالعمر شى والعمر مو مضمون يا حجى !!!!

  13. آه يمة آه وآه يابا
    دي عيلة واطية ونصابة
    والليلة جينا نهنيكو
    هاتو الفلوس اللي عليكو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *