بصوت حزين رد الجاسوس المصري السابق في إسرائيل أحمد الهوان الذي اشتهر باسم “جمعة الشوان” على “العربية.نت” إنه بخير بعد تركيبه دعامتين للقلب وقسطرة في مستشفى الدكتور مصطفى محمود الخيري.

تعرض الشوان الذي شخص دوره درامياً الفنان عادل إمام في مسلسل تلفزيوني شهير في الثمانينيات من القرن الماضي لأزمة صحية مفاجئة إثر تعرضه لمتاعب في القلب فنقله به أولاده على وجه السرعة بين عدة مستشفيات في القاهرة في محاولة لإنقاذه، لكن كان يجب عليه أن يدفع فوراً 80 ألف جنيه مصري (حوالي 11 ألف دولار أمريكي) وهو ما لا يملكه، فلم يستطع دخول أي مستشفى من المستشفيات الاستثمارية التي تتوافر بها إمكانيات علاجه.

يتذكر من شاهد المسلسل ضابط المخابرات الريس زكريا، الذي أشرف عليه، وخطط عملياته التي قام بها في قلب إسرائيل، ثم خطة تجنيد ضابطة الموساد الإسرائيلية “جوجو”، وكذلك الإيقاع بأحدث جهاز إرسال واستقبال تستخدمه أجهزة المخابرات العالمية في ذلك الوقت.

قرر الشوان أخيرا أن يلجأ إليه لكي تعالجه الدولة على نفقتها، خصوصا أن الريس زكريا هو حاليا اللواء محمد عبدالسلام محجوب وزير التنمية المحلية، الذي استجاب بالفعل وأرسل إليه سكرتيره، إلا أنه لم يحدث شيء.

يقول الشوان : ذهبت إلى مستشفى الشروق، لكنهم طلبوا إيداع 80 ألف جنيه. ذهبت إلى مستشفى “الشرق”، ثم مستشفى السلام بمنطقة المهندسين، وأخيرا مستشفى الدكتور مصطفى محمود التخصصي، حيث انخفضت تكلفة العملية 40 ألف جنيه فقط.

رفض الشوان الحديث عن الطريقة التي استطاع بها توفير هذا المبلغ إلا أن مقربين منه يقولون إنه استدانه. كثيرون سألوا عنه بعد عودته إلى منزله وخففوا عنه وحدته لأنه يعيش بمفرده، حسبما يضيف بنبرة حزينة رافضا الحديث عما إذا كان بين هؤلاء من يمثل أي جهة رسمية.

المصدر: العربية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. عمليات القلب من اغلى واصعب العمليات في العالم، او بالاحرى في العالم العربي، دلحين مرضى القلب مالهم طاقة ولا حل غير الصبر إلى ان يأتي الفرج من الخالق سبحانه
    شفاه وعفاه الله وكل مرضى القلب
    لي سؤال لكل من يأتي بعد؟
    رجل مريض بالقلب وعنده عملية خطيرة جدا ونسبة نجاحها ضئييل، هل امتناعه عن العملية ، وهو ينتظر فرج الله سبحانه ليمسك بروحه يعد انتحارا؟
    علما ان هذا الرجل قرر ان يقضي ماتبقى له من حياته في التخشع والإعتكاف
    ضروري تردون علي طال عمركم ومشكورين

  2. عيب على كاتب هذا المقال ان يقول على هذا الرجل جاسوس انه من رجال مصر العظماء الذين ساهموا في هزيمة العدو الاسرائيلي بمساعدته المخابرات المصرية .

  3. لا حول ولا قوه الا بالله اهكذا يكافأ من عرض حياته للخطر من اجل بلاده؟ والغريب في الامر اننا كل يوم نسمع عن علاج الفنان الفلاني علي نفقه الدوله اما من قدموا فعلا خدمات جليليه لبلدهم يتركون في الدراج ولا نسمع عنهم الا كل مائه عام مره!!!
    سندس الله اعلم ولكن لا اعتقد انه إنتحار فربما لا يملك التكاليف او يخاف ان يموت في العمليه او او

  4. تريبل بمناسبه العام الجديد اطلب منك ان تسامحني ان كنت قد اسأت لك في يوم من الايام ودعنا نفتح باب 2011 بالحب والاحترام

  5. أحييك خالد ..
    هو البطل جمعة شوان ، الأسطورة الذي اخترق موساد الصهاينة .
    يدمع القلب ماوصل اليه الحال .
    اما الحكومة فليس لديها نقود لجمعة . لأنها جمعتها من بيع الغاز لإسرائيل . فكيف تعطيه نقود مصرفة بالشيكل .

  6. انقلع برى قال الف يورو قال!!!!!!
    اعلم ان الطوب امامي الان وفي اي لحظة ممكن ان احذفك بيه يا بتاع ام درمان

  7. خلاص طالما فيها طوب يبقي مسامحك من غير الف يورو يلا اهو علينا بالخساره!!!

  8. اولا ايه العنوان اللى كله غلط فى غلط ده؟
    يا اما يكون جاسوس مصرى، او الجاسوس المصرى.
    ثانياً: ايه جاسوووس دى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اسمه رجل المخابرات المصرى جمعة الشووووووان…
    ثالثا: لما الشوان مايتعالجش على نفقة الدولة، مين اللى يتعالج؟
    عادل امام ولا غيره من اصحاب النفوذ والسلطة والمال.
    اتقوا الله فى رموز مصر الحقيقية.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *