أطلق جزائري يقطن بلدية عين معبد في ولاية الجلفة، جنوب الجزائر، على ابنه اسم العقيد الليبي معمر القذافي؛ احتجاجا على الطريقة التي قُتل بها على يد الثوار.

ونقلت صحيفة “الخبر” الجزائرية الأربعاء 26 أكتوبر/تشرين الأول الجاري عن أقرباء هذا الأب الغاضب، أنه تعمّد إطلاق هذه التسمية بسبب استيائه من الطريقة التي قتل بها القذافي، والتي استنكرها عدد كبير من الجزائريين، على الرغم من استبشار الغالبية بمقتله.

وقال المصدر: إن الطبيب المكلف بتسجيل المولود الجديد معمر القذافي انتابه الخوف أمام هذا الاسم غير المعهود، لكنه اضطر إلى تسجيل هذا الاسم بعد الإصرار الشديد من الوالد.

كان الثوار الليبيون قد ألقوا القبض على القذافي بمدينة سرت الخميس الماضي مصابا بجروح؛ إلا أنه قتل لاحقا بطلق ناري في رأسه، وتعرضت جثته للتنكيل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. نتشرف بهاد الاسم والله.ستبقى خالدا على طول الازمان.يا وسام في جبيننا انت يلي كنت بالمرصاد مع الامريكان واقف وعاير كل العملاء ديالهم.

  2. بعض الحقائق التي يجهلها البعض عن ليبيا القذافي استهلاك الكهرباء في البيوت مجاني… استهلاك المياه في البيوت مجاني … سعر لتر من البنزين لا يتجاوز 0.08 اورو البنوك الليبية لا تعمل بالربى المواطن لا يدفع أي ضريبة . والرسم على القيمة المضافة غير موجود تماماً ليبيا تحتل المراتب الأخيرة من بين الدول التي تمتلك ديون سعر شراء السيارات في ليبيا هو نفس سعر الشراء من المصانع كل طالب يريد إكمال دراسته في الخارج تدفع له الحكومة 727 اورو شهرياً كل طالب يحصل على شهادة جامعية يحصل على راتب حتى دون عمل !! عندما يتزوج الليبي يحصل على قطعة أرض مجانية

  3. امس كل العرب كانوا يضحكون على القذافي وعلى خطاباته وزنقه زنقه صارت مثار سخريه …. وينطرون كل اربعا الفن واهله على ام بي سي على شان يشوفون جديد الافيهات والنكت على القذافي واليوم صار القذافي بطل ملحمة جلجامش !!! لاتقولون حزننا كان على الطريقه اللتي قتل بها فقط لاغير !! واحد اجرم بحق شعبه فكيف سيقتل برائيكم!!! يدغدغونه؟؟ اقسم بالله انهم رحموه عندما حطوا براسه طلقه وانتهى المشهد بنص نهار !!

  4. مو لهده الدرجة
    صحيح كان فيه استياء للتنكيل بالجثة بس يبقى هو شخص
    عمل العمايل في الدين و العباد
    حرام نهدا البيبي انظلم
    هما خلصوا اسامي الانبياء و الرسل والصحابة و الصالحين
    وحتى المليون ونصف شهيدد
    و عجبي

  5. يقال أن بورقيبة في أحد سجالاته مع القذافي حاول إقناع الأخير بأن يخفّف من التسلح وتعليم شعبه، فسأل القذافي بورقيبة : لماذا؟ ألا تخاف أن يثوروا عليك لو علمتهم؟ أجابه بورقيبة: أفضل أن يثور علي متعلمون من أن يثور علي متخلفون

  6. # momo75 في تشرين أول 26, 2011 |
    يقال أن بورقيبة في أحد سجالاته مع القذافي حاول إقناع الأخير بأن يخفّف من التسلح وتعليم شعبه، فسأل القذافي بورقيبة : لماذا؟ ألا تخاف أن يثوروا عليك لو علمتهم؟ أجابه بورقيبة: أفضل أن يثور علي متعلمون من أن يثور علي متخلفون.
    —————————-
    الأخ مومو …شهد شاهد من أهلها…هذا دليل على أنه لم يعلم شعبه…و كل همه شراء الأسلحة لكي يواجه أبناء شعبه في يوم ما…كان يعلم بأنهم سيثورون على حماقاته …لهذا تسلح لهم جيدا…و أهمل تعليمهم…و إذا كانوا متخلفين فالبركة فيه…هذا راجع لسياسته الخرقاااء…

  7. قال الي بجاكر حالو
    بيعملى بببيييييييييييييييييييييييييييييييييييييي
    تفاهة وأكتر من تفاهة @

  8. ممكن ادافع عنه واكيد انا ضد اولئك الجرذان لكن الصق بابني اسم رجل له ماله وعليه ما عليه وكان ذلك مصيره
    اسفة لكن ارى الامر مقرف

  9. هههههههههههههههههههههههههههههه
    بكرة يكبر الولد ويخجل من الاسم المضحك امام اقرانه و يثور على ابوه
    ههههههههههههههههههههه

  10. hayatiiii في تشرين أول 27, 2011 |
    اكيد انا ضد اولئك الجرذان لكن الصق بابني اسم رجل له ماله وعليه ما عليه وكان ذلك مصيره
    اسفة لكن ارى الامر مقرف
    ”””””””””””’
    نفس الرأي
    أهلا حياتي والك تحياتي

  11. اي والله تراهم رحموه لما انهوا حياته بطلقة كان ممكن يبهدلوه اكثر زي ماكان مبهدلهم 42سنة

  12. ماذا تريدون م الجزائر لهذه الدرجة تحبونها وتبتكرون كل انواع المواضيع فقط لتخرجن الكبث الداخلي في انفسكن,رجل وراى ان طريقة قتله لم تكن على الطريقة الاسلامية التي حث عليها ديننا فان كان القذافي لا يعرف من الاسلام الاالملمات فماذا عن من قيل انهم يتحكمون بالاسلام في كل صغيرة وكبيرة,فين القدوة التي يشاهدها المرئ العادي الغير المثقف الا ان يعبركما عبرة هذا الرجل باتخاذ الاسم كعنوان للاطهاد الغير الشرعي في التعامل مع الاسير المسلم او الكافر وماهي الظوابط التي تؤخذ في حقه,علما ان امريكا لما القت القبضة على صدام لم تقم بقتله بل سلمته الى السلطات المعنية في ذلك العهد…فهل يخاف الشعب اليبي من احكومة الجديدة ام يحترسام انها بقتل القذافي معنى:كن معي او مصيرك كما حصل..فانظري يا حسنوات الموقع كل انسان له اسلوب وتوجهات وحتى تعليقات من مثقف وغير كل له صورة في طرح موضوعه.المهم وصل الرجل فكرته للعالم ها انتم طرحتموها ههههههههههههههههه الا تعتبر انه ذكي يا حسنوات الموقع.رجعت اليكم….مايا الجزائرية…عودة ..يا من احب الى قلبي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *