قالت مؤسسة الحريات الدينية للعسكريين، وهي جماعة معنية بترويج التسامح الديني بالجيش الأمريكي، إنها ستشتري نسخة جديدة من القرآن مقابل كل نسخة يتم إحراقها، إذا مضت كنيسة في فلوريدا بمخططها لإحراق نسخ من الكتاب المقدس عند المسلمين.

وقالت الجماعة إنها ستتبرع بالنسخ التي سيتم شراؤها لصالح الجيش الوطني الأفغاني، مشيرة إلى أنها تسعى إلى فعل أي شيء للوقوف في وجه القس تيري جونز الذي دعا لحرق نسخ من القرآن في فلوريدا، في ذكرى هجمات 11 سبتمبر/أيلول.

وأبلغ ميكي وينستين بأن جماعته ستشتري مصاحف جديدة وترسل بها إلى الجنرال ديفيد بتريوس قائد القوات الأمريكية في أفغانستان، كي يوزعها على الجيش الأفغاني.

ويوم الأربعاء، توالت ردود الفعل المنددة بخطط إحراق نسخ من القرآن، وأدانت وزيرة الخارجية الأمريكية الخطوة، وقالت أثناء استضافتها لحفل إفطار للمسلمين في واشنطن “إنني أشد على الإدانة الواضحة والصريحة لهذا العمل الشائن والمخزي الذي أصدره زعماء الطوائف الدينية الأمريكيين، والعلمانيين وصانعو الرأي.”

كما عبر الفاتيكان عن إدانته لخطط حرق القرآن، قائلا إن اتخاذ خطوة خطيرة مثل تلك ضد كتاب مقدس، لا يعد بأي حال ردا على ما حدث في عام 2001 من هجمات على نيويورك.

من ناحيتها، أدانت السفارة الأمريكية في باكستان خطط كنيسة في فلوريدا لحرق نسخ من القرآن، واعتبرت المسألة “تتعارض مع مبادئ الاحترام والتسامح، وذلك في بيان لها صدر الأربعاء.

ويأتي البيان الصادر عن السفارة الأمريكية بعد أيام قليلة على تحذيرات أصدرها الجنرال ديفيد بيتريوس، من أن المخطط قد يعرض الجنود الأمريكيين في الخارج للخطر، و”يتسبب بمشكلات كبيرة” للقوات الأمريكية في الخارج.

من جانبه، قال القس تيري جونز، راعي كنيسة “دوف وورلد أوتريتش” في غاينسفيل بفلوريدا، إنه “يدرس الخيارات” في هذا الموضوع، بعد تصاعد التحذيرات من الخطوة.

وتحدث جونز  قائلاً إن كنيسته “تنظر بجدية” إلى تحذيرات قائد القوات الأمريكية بأفغانستان، الجنرال ديفيد بتريوس، الذي توقع أن تؤدي الخطوة إلى تصاعد العنف ضد وحداته وتهديد حياة الجنود، خاصة بعد المظاهرات الغاضبة التي اجتاحت العديد من الدول الإسلامية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫37 تعليق

  1. هذا قس مسكين يبحث عن الشهرة فلم يجد غير الاسلام و القرآن.
    في النهاية سنرى من يشوى في نار جهنم

  2. على فكرة يا اخوان انا عايش في اميركا والله الشعب الاميركي اتيس شعوب الارض لا يغركم الصنعات الامريكيه هذول شركات يهوديه وهذا الكس بتمنى انه واحد يساله اذا عمرة فتح قران ولا اذا بعرف ايشي عن الاسلام ..انا بحط اللوم على الاعلام اللي بضلل الشعب الغربي

  3. اذا كان عند الحكومة الامريكية عقل فلتمنعه من هذا الفعل ، ليس لان الاسلام يحتاج من يدافع عنه ، ولكن لان الحكومة الامريكية مجبرة على الدفاع عن ابنائها وامنها اذا حدث مثل هذا السُخف ! لا احد يعلم نتيجة هذا العمل لو تم ولا ردات الفعل الغاضبة التي ستحدث في العالم كله وحتى في الولايات المتحدة .

  4. والله لو حصل هذا والله انا متاكد بأن هذا العمل سيخرج للعالم جنود سينصرون كلمة الله ويضحون بأرواحهم في سبيل رفع راية الله ونصر القرأن وأنا متاكد وعلى يقين لو ان اهل الكنيسة سوف يحرقون القران سوف تكون الدافع والسبب الرئيسي بنشوب الحرب العالمية الثالثة والاخيرة والتي ستجري بين المسلمين بعد ان يتوحدوا ضد قوات الكفر والتي لا تؤمن بالله ولا بمحمد رسول الله ولا بالقرأن كتاب الله والجنود سوف لن يكونوا من القاعدة الذين أسائوا للأسلام وانما سكونون مسلمون حقيقيون لاينتمون لاي حركة او اي حزب او كيان سوف يكونوا فقط مسلمون والله اعلم كم من الارواح ستزهق وكم من الابرياء سوف يموتون من جراء هذا الفعل ولكن نسئل الله وأستحلفكم
    أستحلفكم
    أستحلفكم
    أستحلفكم بالله أيها المسلمون
    ان تدعون على هذا القس وهذه الكنيسة عسى ان ينصر الله كتبه بعد ان خذله المسلمون لضعف قوتهم وقلة حيلتهم الله اخسف بهم الارض او ارسل صاعقة من السماء تحرقهم كما حرقت تمثالهم في الكنيسة أمين
    يارب العالمين
    يا الله انت ناصرنا فانصرنا وأحرقهم في ديارهم أرسل عليهم طير الابابيل ارسل عليهم لعنتك يا الله وأرهم معجزتك في الاسلام يا الله

  5. فليحرقوا كل المصاحف التي في الدنيا فلن يؤخر ذلك من مصير زوالهم الحتمي على يد الاسلام!!

  6. Thank you Raed for the first video you posted. I never saw this video before and its very interesting. and for this crazy church guy,, insha’Allah Allah will burn him and all his fellowers.

  7. أشهد أن لا اله الا الله و أشهد أن محمد عبده و رسوله

    أللهم صلي و سلم على محمد و على أل محمد

  8. ايه والله انا شفت الاخبار ليلة امبارح جابو سياره كبيره مكتوب عليها القران
    وهيه محمله وبعدين عملو الكتب مثل الجبل بحضرو للحرق
    لكن نحن لا نقبل بهذا هذه افعال فرديه

  9. يا برلين لو كنت رجلا مؤمنا فعلا بدينك فأتي بدليل واحد ينفي ما قاله read بدلا من ان تشتم مثل الجبناء فالكل يستطيع ان يشتم لكن اتحداك واتحداك مليون مرة اذا كنت انت تعرف في دينك اي شيء. اذن ضع شيئا ما في فمك ولا تشتم مرة اخرى.

  10. يابرلين يامعفن ياعديم الفهم ياابو عقل محشي تبن
    الله ياخدك انت وامثالك تتطاولون على انبياء الله دون اي خوف من غضب الله عزوجل ان شاء الله بتصير عبرة لمن اعتبر انت واشكالك ياحفيد القردة والخنازير

  11. شكرا لك يا برلين لوصفك لي بالجهل ولكن اتهامك لي بالجهل لا ينفي انك انت ايضا جاهل بل اجهل مني لاني طلبت منك ان تدافع عن دينك بالكلام الطيب والادلة (ان امتلكتها ) بدلا من ان تشتم ولكنك استمريت بالشتم وهذا يعني انك لا تملك اي دليل تتحفنا به. وانا بهذه الحالة اذا استمريت بالنقاش معك بعد ذلك فسأكون جاهل مثلك. ملاحظة: الجهل مش عيب لكن العيب هو الاصرار على الجهل وانصحك ان تهدم جدار برلين الذي يلف دماغك لعلك تستطيع ان تميز بين الحق والباطل.

  12. p anta ya steel madre sattel atha shfto 3lsas 3eb wa7ed bena fa ru7 9al7 nfsak min 2sask le rasak o 100 sana ma tl7e2 l2n kolak o denak 3la b3thak 5al6 ab 5al6 walahe funny shafo al alkhe6 be3una o ma shafo alb8ra be3unhom lol

  13. برابو ياسياتل رد مناسب وكله فهم يتناسب ودينك بارك الله بك وبامثالك صحيح انهم لايستحقون منك الرد لانهم اتفه واغبى من ان يستوعبوا وردودهم مازالت موجودة وكل من يملك العقل يستطيع ان يقرأ ويميز

  14. يا مسيحية للابد هههه اقول لك كما قلت لبرلين, لا تتكلمي كثيرا بل دافعي عن دينك بالكلام الموثوق والادلة من كتبكم واذا كنت لا تملكين ذلك ولا حتى تعرفين شيئا عن دينك كما اتوقع فالافضل ان تصمتي ودعي من هم اعلم منك بدينك كي يتكلموا.

  15. شكرا يا لولو. لي طلب منك وهو ان لا تسبي دينهم او تسبيهم فهناك فرق بيننا وبينهم في طريقة التكلم في هذه المواضيع فكوني مميزة عنهم بارك الله فيك.

  16. حسبنا الله ونعم الوكيل
    ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
    وصلى الله على خيرخلقه محمد بن عبد الله وسلم تسليما
    وياهن تسب رسولنا الكريم
    احترم نفسك لانه من اسباب الشتم الامراض النفسية والاكتئاب اللدي يقود
    صاحبه بالنهاية الى الا نتحار

  17. الاخ برلين والاخت مسيحية للابد ان الاخ سياتل محق لانه قال ناقشوا بالادلة اذا كانت لديكم اما اذا لم تكن لديكم فلا داعي للكلام . وايضا لا يجب ان تتكلموا على رائد لانه رجل مثقف وقد بدد الظلام

  18. شكرا يا ماجد. جننتني بقصصك عن نهاية العالم والديناصورات والكواكب ههههه يا رجل احكي عن موضوع معاصر. انت يا بتستلم الماضي او المستقبل ههههه

  19. حتى انت ياسياتل…..
    اي اكيد مع مأمون ماراح يطلعلك شي انا راح اتوصى انطر شي كم يوم لتسافر بنت عمي قضت على كل الكنافة يلي بالشام

  20. وانا بقول ليش بطل في كنافة بالعالم, طلعت بنت عمك السبب. هههه
    على كل حال فرصة سعيدة لولو وانا رايح انام لانه الدنيا ليل هون . نراكي لاحقا.
    نكمل بعدين يا ماجد ودير بالك بلاش ياكلك ديناصور

  21. وانت من اهل الخير وكل عام وانت بخير
    هلأ راح يصير معك اختلاط بالاحلام شوية بالكنافة وشوية بالكوارث الله يعينك على ها الاحلام

  22. ماجد انت صار فيك متل الرجال يلي ب باب الحارة دائما بيقول اربت نسيت شو اسمو

  23. اخت لولو اقتربت الساعة الثانية والنصف هذا ما كنت اريد قوله ………… قرببببببببببببببببببببببببببت . ابومحمود

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *