منعت الحكومة اليابانية مصوراً صحافياً من السفر إلى سوريا و العراق عبر تسليمه جواز سفر يابانياً ينص على منعه من السفر إلى هاتين الدولتين.

وكانت السلطات اليابانية صادرت في فبراير الماضي جواز سفر يويشي سوجيموتو، الذي اعتاد تغطية مناطق النزاعات منذ 20 عاما، بعدما رفض طلباً حكومياً بالتخلي عن رحلة كان يخطط لها إلى مخيم للاجئين السوريين. وأتى إجراء المصادرة هذا بعد أن أقدم تنظيم #داعش في يناير على قتل رهينتين يابانيين بفارق أسبوع بعدما خطفهما في سوريا.

وحصل سوجيموتو، يوم الخميس، على جواز سفر جديد طُبعت عليه الجملة التالية: “جواز السفر هذا صالح لكافة الدول والمناطق باستثناء العراق وسوريا”.

ورداً على ذلك، قال سوجيموتو للإعلام المحلي في نييغاتا في شمال اليابان حيث يسكن: “أخذا بالاعتبار ما قمت به في السنوات الـ20 الماضية، فإنه لا يمكنني أن أتقبل أبدا منعي من السفر إلى سوريا والعراق لتغطية الأحداث من هناك”، مؤكداً أنه سيتمر في طلب حيازة جواز سفر عادي مثل الذي يحصل عليه أي مواطن آخر. وأضاف أنه: “كان ينوي زيارة مدينة #كوباني (عين العرب) على الحدود مع #تركيا حيث استطاع المقاتلون #الأكراد صد تقدم داعش”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. توكل على الله وروح فهما الدولتين الوحيدتين في العالم لا احد يسألك عن جواز سفر او فيزة في الحدود ….
    وان حصلت معجزة وسالوك قل لهم : انك الكوافير الخاص بنكاحيات الجهاد المقدس ! حينها يثمن موقفك كثيرا ويتم الترحيب بك على مستوى عال .

    1. تم التحقيق في هذا الفديو الذي بثته قناة الشرقية التي يديرها سعد البزاز وهو مالكها وهو من ازلام نظام صدام كان يشغل منصب مدير الإذاعة والتلفزيون تحت إمرة الصادق الصدوق الصحاف ابو العلوج ومن لا يعرفه !؟ فتبين كذب كل ما ورد فيه وما اكثر العهر في الإعلام …. على فكرة صاحب قناة الشرقية صديق مقرب لعدي ابن صدام ومن يتابع قناته يعلم انه شغل جميع ذوات الحنان اللاتي كانوا يصلون جماعة خلف ابن القاءد الملهم تحت أنغام الموسيقى الصاخبة وقرع قداح الخمر إيمانا واحتسابا.

  2. فيديو جيد لمن يفهم يستوعب و يكف عن قول الحماقات بس شو منعمل الطبع غلآب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *