وضعت شركة محرك البحث عبر الإنترنت “جوجل”، صورة الممثل الراحل إسماعيل ياسين على صفحتها الرئيسية احتفالاً منها بعيد ميلاده، حيث يمثل اليوم الخامس عشر من شهر سبتمبر عيد ميلاد الفنان الراحل.

ولد الممثل إسماعيل ياسين فى مدينة السويس، عاش طفولة بائسة وحياة غير مستقرة، حيث لم يستطيع استكمال تعليمه الابتدائى، وترك المدرسة عقب وفاة أمه ودخول أبيه السجن، فعمل منادياً أمام محل بيع أقمشة، نمت موهبة الفنان، وتأثر بعبد الوهاب وأعد لنفسه ليكون مطرباً، غنى فى الأفراح والمقاهى، ثم توجه إلى القاهرة، وانضم إلى فرقة بديعة مصابنى، والتفتت إليه السينما، حيث قدمه فؤاد الجزايرلى عام 1939 فى فيلم خلف الحبايب، انضم إلى فرقة على الكسار المسرحية، ولمع فى إلقاء المنولوجات، وفى السينما حملت بعض الأفلام اسمه، وأسس فرقة مسرحية فى الخمسينيات مع أبو السعود الإبيارى.
وبعد عدة نجاحات و اثناء تواجده فى لبنان, تحالفت عليه الأمراض والمتاعب واضطر أن يلعب أدواراً قصيرة، ثم عاد إلى مصر، ليعمل فى أدوار قصيرة أيضاً قبل أن توافيه المنية بأزمة قلبية.

و يعتبر إسماعيل ياسين حالة خاصة فى الكوميديا المصرية، فهو صاحب أكبر عدد من الأفلام التى تحمل اسمه، ولعله الثانى والأوحد بعد شالوم، استطاع بشجاعة أن يسخر من نفسه وملامحه فى أفلامه، ورغم أن البعض يعتبره مهرجاً، إلا أن إعجاب الأجيال المتلاحقة بأدائه يعكس مدى أهميته ، وأنه ظاهرة لن تتكرر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. الله يرحمه
    بوقتها الناس كانت بسيطه جدا
    التلفزيون ابيض واسود مافي انترنيت
    مافي غير اسماعيل ياسين ماسك الشاشه مثل المهرج هههههه

  2. الله يرحمك يا فنان يا كبير
    مفيش احلى ولا اجمل منك يا سمعه
    على فكرة سمعه كان برا الافلام انسان كثير الاكتئاب ومنطوى
    غير الشخصيه اللى جسدها اشرف عبد الباقى خالص

  3. مفيش احلى ولا اجمل من شهرذاد
    امبارح صحباتى المغاربه يا شهورتى على الفيس بوك دعونى لصفحه
    مليون توقيع على الفيس بوك لمنح الملك محمد السادس جائزة نوبل
    انا لبيت الدعوة وركبت توكتوك الواد شلاطه وجرى على هناك
    انا مقدرش اتأخر..اه اومال

  4. شكرا لجوجل العملاق. من كان يظن أن google الذي امتد امتداد الشمس بأعاجيبه العلمية يذكر الممثل المصري إسماعيل يس الرجل البسيط . ما كان أحد يتصور هذا فشكرا وألف شكر.

  5. بنت لندن™ في أيلول 15, 2011 |

    لا احتمله ..
    **********
    الراجل خلاص مات وشبع موت يا زينه
    ع فكرة هو مرة اشتكالى منك…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *