دنيا الوطن‎ – حاول حاج جزائري‮ ‬بالبقاع المقدسة نهار ليلة أول أمس الإنتحار،‮ ‬ملقيا بنفسه من الطابق 11 ‬بالفندق الذي‮ ‬يقيم فيه،‮ ‬احتجاجا على ظروف الإقامة التي‮ ‬اعتبرها نزلاء الفندق من باقي‮ ‬الحجاج بغير الملائمة للإيواء،‮ ‬وأنها لا تساعدهم على أداء مناسك الفريضة في‮ ‬ظروف جيّدة،‮ ‬فضلا عن تهرّب أعضاء البعثة‮ -‬حسبهم‮- ‬من الإستماع لانشغالاتهم وتقديم التبريرات الضرورية‮.

‬وألقى الحاج الجزائري‮ ‬الذي‮ ‬اتّهمه أعضاء البعثة بالجنون كتبرير للفعل الذي‮ ‬أقدم عليه،‮ ‬بنفسه من شرفة الغرفة التي‮ ‬يقيم بها في‮ ‬الطابق 11 ‬إلا أن الأسلاك الكهربائية حالت بينه وبين الوصول إلى الأرض،‮ ‬وتحقيق مبتغاه في‮ ‬الإنتحار،‮ ‬أين قام عدد من الحجاج بسحبه من على الأسلاك،‮ ‬حيث تكسّرت كل أضلاعه،‮ ‬لينقل بعدها إلى بهو الفندق أين شاهده كل الحجاج قبل نقله إلى المستشفى‮.

‬ووقف الحجاج الذين‮ ‬يقيمون داخل الفندق وقفة احتجاج في‮ ‬قاعة الإستقبال،‮ ‬مندّدين بالأوضاع المزرية ومطالبين بضرورة العمل على تحسينها،‮ ‬خاصة ما تعلّق بانعدام المصاعد الكهربائية أو تعطّلها،‮ ‬خاصة وأن الفندق‮ ‬يتكون مما‮ ‬يزيد عن 12 ‬طابقا،‮ ‬يقيم فيه عشرات الحجاج الذين تجاوزت أعمارهم العقد السابع،‮ ‬حيث أشار بعض الحجاج الشباب،‮ ‬حسبما نقله تلفزيون‮ “‬النهار‮” ‬أمس،‮ ‬إلى أنهم‮ ‬يساعدون المسنّين على الوصول إلى‮ ‬غرفهم في‮ ‬الطوابق العليا‮.

‬وقد نجا الحاج الذي‮ ‬حاول الإنتحار من الموت بأعجوبة،‮ ‬حيث قال إنه تعرّض للمضايقة فقرّر رمي‮ ‬نفسه من الشرفة،‮ ‬أين نقل إلى المستشفى لتلقي‮ ‬العلاج الضروري‮ ‬قبل انطلاق أيام الحج الأكبر في‮ ‬الثامن من ذي‮ ‬الحجة،‮ ‬إن تمكّن من النهوض على قدميه،‮ ‬حيث‮ ‬يعتبر هذا الإحتجاج الثاني‮ ‬من نوعه جرّاء أوضاع الإقامة في‮ ‬الفنادق التي‮ ‬تم استئجارها من قبل أعضاء البعثة وخاصة فنادق الديوان‮.

كما هدّد حجاج الفندق بالخروج إلى الشارع في‮ ‬حال عدم التدخل السريع لأعضاء البعثة وحلّ‮ ‬هذه المعضلة،‮ ‬بتغيير الفندق أو توفير إصلاح العطب الذي‮ ‬تعرّض له المصعد،‮ ‬مشيرين إلى أنهم قرّروا الإحتجاج داخل الفندق حفاظا على سمعة الجزائر،‮ ‬وإلا كانوا سيخرجون للتعبير عن سخطهم في‮ ‬الشارع،‮ ‬حيث تعتبر محاولة الإنتحار التي‮ ‬أقدم عليها الحاج القطرة التي‮ ‬أفاضت الكأس،‮ ‬وفجّرت‮ ‬غضب باقي‮ ‬الحجاج‮”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. ايهوووووووووووووووووووه
    وين لحقنا
    ربي يستر وفعلا هناك من كشي من يشتكي من طاقم البعثة الذي رافق الحجاج
    لكن عمروا مايصل الامر الى حد حتى التهديد بالانتحار في بيت الله ياحاج جوزها كيما كانت لعل الاجر يككون مضاعف باذن الله وكي تجي لهنا روح تشتكي على روحك
    استغفر الله العظيم

  2. هذا معتوه
    بالله هو راح يطهر نفسه من الذنوب و الا راح
    عشان يخسر الأخره
    الله يستر علينا و على أمة محمد أجمعين

  3. لازم كل ثورة يكون في واحد شجاع يقتل نفسه او يحرق نفسه وتصير قصة عالمية حتى يستمع ال معنيون لمطالبهم التي بحت فيها حناجرهم اي قلب بشر يحمل هؤلاء الظالمون ؟

  4. البعض من شعبنا من كثر ما تعود على الشكايات و البكاء تلاقيه يعملها بكل عفوية الله يبخص بيك يا شيبة النار كم بخصت بنا رايح تحج ههه و ما عجبك الاوتيل ؟؟؟؟؟ اللي نعرفه انه الحجاج في فترة الحج يقضو معضم وقتهم خارج الاوتيل يدخلو فقط للنوم باليل ؟؟؟؟؟؟

  5. الله يسامحه هكذا تحل المشاكل راح يصير ربيع عربي في الحرم أستغفر الله .

  6. هذا وإنت حجى ولازم تكون قوى الاراده وقررت الانتحار ؟ إذن شخليت للناس إللى ما تملك إيمان ؟
    طبعا هذى ظاهره سيئه إنتشرت أخيرا عند بعض أصحاب حملات الحج فى معظم الدول الاسلاميه وهى المتاجره بموسم الحج على حساب راحة الحاج الذى دفع مبلغ خيالى بعض الاحيان ليؤدى هذه الفريضه والبعض لا يملك أن يعيد هذه الفرصه مره ثانيه فى حياته !!!
    فأتقوا الله يا أصحاب الحملات .

  7. لو كنت انتظرت حتى رجوعك ونظمت مظاهرة أمام وكالة السفر أو حتى الوزارة، لكن انتحار في الحج!!!ضيعت فلوسك فقط فلا أجر ولاسياحة ورفاهية

  8. محاولة انتحار وفين في بيت الله ماهدا الجهل و قلة الايمان ادا انت ايمانك قليل بهدا الشكل لمادا تدهب للحج من اصل مهما يكن لايجب عليه التفكير في الانتحار وخصوصا في بيت الله اعود بالله

    1. يا أخت واضحة أسفة على تذخلي و لكن هذا الرجل مسن و الله اعلم ما به ربما حالة مرضية نفسية جعلته يقوم بما قام به ربما مصاب بزهايمر او شئ يجعله لا يعي ما يفعل فحرام نقول عنه جاهل او قليل الإيمان و كما ذكرت انه في بيت الله يعني أيعقل ان يفعل هذا هناك .
      و تحياتي….

  9. رغم ان ماقام به هدا الشيخ حرام حرام ٠٠٠ الا انها مناسبة يعاقب كل مسؤول وخصوصا صاحب الفندق بغرامة ثقيلة ٠٠٠ لانها ليست فقط تجارة بل اخلاق قبل كل شئ

  10. هههههههه مبروك رجوعك يا ستار ولكن اسمحيلي ادا هو مريض لايصح يدهب للحج ويفسد على الناس حجهم بفعلته هدي وادا معجبوش اقامة او اي شيء هدا لايعطيه الحق ينتحر اعود بالله واش عارفة شنو عمل هدا عمل قبيح سمحيلي من الاحسن يقعد في بيتو

    1. الله يبارك فيك اختي و عندك حق لو كان مريض فعلا كان على عائلته تمنعه الذهاب لسلامته و سلامة الناس لي حوليه على العموم صعب ان نحلل و نناقش و نحكم على حالة معطياتها قليلة فالموضوع لم يتوسع في التفاصيل .
      و ان شاء الله يكتب لنا الله زيارة ذلك المكان

  11. الكل يدلي بدلوه , فمنهم من يتوعده بنار جهنم ومنهم من يوبخه ومنهم من يعمل مصلحاً دينياً ليستعرض قدراته الفقهية , والقليل من يرأف لحال هذا الحاج المسكين ويستغفر له ويدعوا له خيراً , والحليم يعرف بأن هذا النوع من الحجاج هم من الفقراء المدقعون الذين جمعوا اموال الحج بشق الأنفس ولم يجدوا سوى هذا الفندق البائس ليقيموا به , فأين الرحمة ياتجار المملكة ومستثمريها ؟

  12. مو كذا تعالج الامور
    الانتحار حرام
    كانوا الحجاج زمان يقطعون الكيلوات من شتئ بقاع الدنيا وتحملوا المشقه ابتغاء الاجر وقبول حجتهم وانت تريد ازهاق بكل سهوله..
    الله يهديه وحسبي الله علي من نصب عليهم

  13. أيام زمان كانوا الحجاج يمشون مسافات مضنيه عشان يوصلون لبيت الله وكل خطوه فيها اجر عند الرحمان ….يسكونون الخيام ويفترشون الأرض …ولا أحد يشتكي الكل فرحان وسعيد..لغسل عظامه من الذنوب…وجود هذا الحاج في هذا الفندق البائس ليس مبرر لاننتحاره..أتمنى ان تكون السلطات رحلته أحسن ما يتسبب في مشكلة اكبر

  14. لاحول ولاقوة إلا بالله ..الله يهديه الواحد بيروح على الحج حتى يغسل ذنوبه ويستغفر ربه وهو رايح ينتحر هونيك ويغضب ربه ويضيع ثواب الحج عشان أشياء مهما كانت تعد تافهة
    بعض الناس بتتمنى تروح الحج حتى لو نامت بالشارع ومو قادرة ..كان استنى حتى يرجع لبلده ويقدم شكوى ضد الحملة بدل ما يموت حاله !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *