mbc.net- أعاد حادث تصادم بطلة سباق دراجات هولندية مشلولة إلى عالم الأصحاء بعد أن كان سببًا لتعافيها من الشلل الذي أقعدها على كرسي متحرك نحو 13 عامًا.

وعاشت “مونيك فان دير فورست” البالغة من العمر 27 عامًا، طفولة رياضية تمتعت فيها بممارسة رياضات عدة، كالتنس والهوكي وركوب الدراجة، لكنها اضطرَّت إلى التخلِّي عن ذلك بعد أن تسبَّبت عملية جراحية بإصابتها بالشلل في إحدى ساقيها من جرَّاء خلل في أعصاب تلك الساق.

ورغم جلوسها على كرسي متحرك، فإن ذلك لم يمنعها من الفوز بستة بطولات أوروبية، وثلاثة ألقاب دولية في سباق دراجات ذوي الاحتياجات الخاصة، حسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وفي عام 2008، تعرَّضت لحادث سيارة تسبَّب بتدمير الحبل الشوكي وإصابتها بشلل تام من الخصر إلى أسفل، لكنها نجحت رغم ذلك في إحراز ميداليتين فضيتين أيضًا بأولمبياد بكين.

وفي العام الماضي أثناء تدريباتها استعدادًا لأولمبياد لندن 2012، تعرَّضت لحادث تصادم براكب دراجة آخر، لكن على غير المُتوقَّع بدأت تشعر بوخز في قدميها، وهو ما تطوَّر بعودة الحياة إلى قدميها تدريجيًّا حتى استطاعت أن تمشيَ مجددًا نهاية العام.

“أمر مدهش”

وفي تعليقها على هذا التعافي، قالت: “كان أمرًا مدهشًا أن أمشيَ مجددًا. العالم كله ينظر إليك نظرة مختلفة عندما تستطيع أن تقف.. أنا حقيقةً مستمتعة بكل دقيقة أمشي فيها.. أنا رياضية الروح والبدن”، مؤكدةً أنها لا تستطيع أن تقدِّم تفسيرًا لما وصفته بمعجزة شفائها.

ويرى خبراء بريطانيون أنه “لا يوجد سبب واضح لشفاء فورست.. قليلون من يتعافَوْن بالكامل من إصابات الحبل الشوكي، لكن التحسُّن يكون تدريجيًّا”.

وفي هذا الصدد، قال دكتور مارك باكون رئيس مركز متخصص بأبحاث الحبل الشوكي: “من المستحيل أن تعرف ماذا حدث (في حالة فورست)”.

من جانبه، قال المتحدث باسم الفريق الذي تنتمي إليه مونيك فورست: “عندما التقينا مونيك فان دير، وجدنا رياضيةً لديها قوة إرادة لا تُصدَّق”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. في فيلم ابيض واسود للراحل حسين رياض يكون فيه مشلول ويكون متشوق لسماع نتيجة الامتحان النهائي لابنته زهره ابو العلا فتدخل ابنته وهي فرحانه انا نجحت يابابا انا نجحت يابابا فيحاول ان ينهض من الكرسي من الفرحه ليعانقها .. ف بعد مد وجزر يقوم من على الكرسي لتتفرح امينه رزق وهي تقول يااااااما انت كريم يارب !! ولانقول لموني سوى ياما انت كريم يارب ولو ندري ان الصدمه تعيدك لعالم كنا صدمناك من زمان

  2. سبحان الله .
    حمدالله على السلامه يا مونيك ولازم تغيرين إسمج إلى صدمه لانج مقضيه عمرج كله صدمات !

  3. هههههه هلا بلدوزر.. يقولون من فات قديمه تاه … ولو بيني وبينك حقبة الابيض والاسود تستاهل الواحد يفوتها لانها حقبه تحسها كئيبه وممله !! و احس حقبة السبعينات احلى حقبه بتاريخ البشريه مع اني ماعشتها !!

  4. هههه وين راح بالك ؟؟ لا انا ماعشت فترة السبعينات لاني كنت مشغول على جبهات القتال بحرب 73 وبعدها كملت العسكريه 5 سنوات فمرت العشر سنوات من دون ان اعيشها!! انا مغبر وملحق على سيد درويش وعبده الحامولي والماز

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *