كانت جراحات التجميل مثل البوتوكس وتكبير حجم الصدر وشد البطن حكرا في وقت من الاوقات على النخبة الغنية في مصر الا أن مصريين من أبناء الطبقة العاملة أصبحوا يلجأون اليها أملا في ان تحسن فرصهم في الزواج والعمل.

ربات بيوت أميات تخشين أن يهجرهن أزواجهن وجنود يتعرضون للسخرية لترهل صدورهم وبدينات تكافحن للعثور على زوج كلهم مستعدون للتبرع بدمائهم والاعتماد على الصدقة واقتراض أموال من الاهل والاصدقاء أو اللجوء الى عيادات خاصة غير مرخصة ورخيصة لاجراء جراحة تجميلية.

وتساعد عمليات تجميل الفقراء في مصر على زيادة خبرة الاطباء المصريين المتخصصين في هذا المجال وتقلل تكلفة العمليات كما تساهم في جعل مصر تنافس دولا مثل لبنان وتونس في السوق المتنامية للسياحة الطبية.

ويقول كبار جراحي التجميل في مصر إن العمليات الناجحة التي تزيد الاعتزاز بالنفس بين الاغنياء قد تعني أكثر بكثير بالنسبة للفقراء لكنهم يحذرون المرضى أيضا من العدد المتزايد للعيادات الرخيصة التي تمني بوعود كاذبة وتجري عمليات فاشلة.

المصدر: رويترز

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. كل فولة ولها كيال …. وكل طالبة تجميل لها طبيب يعالجها ، هناك الطبيب الذي يتقاضى مبالغ طائلة بعد ان حفر اسما له في عالم التجميل وعنده معدات كلفته الملايين ، وهناك اطباء ( على قد حالهم ) تاتيهم طالبة الجمال ويتقاضون منها ( المقسوم ) القادرة على دفعه ،!!! وبعد فتر ينتقل هؤلاء الاطباء الى مصاف الاطباء الكبار لأنهم اغتنوا من الفقراء،،، وهكذا دواليك ..!!!!

  2. لا اعتقد ان الخبر ده صحيح، حراجات التجميل فى مصر غالية جدا جدا، ولا يقدر على تكلفتها الطبقة المتوسطة… فما بالنا بالطبقة العاملة.
    المبالغة ماتكونش بالشكل ده.

  3. اذا الخبر صحيح وانا اشك في ذللك كما قالت فتومه ..
    فانا اقول انهم يغيروون خلق الله وياويل من يغير خلق الله …
    وكما قالت ايضا فتومه مصر غاليه جدا اذا الخضروات في العالي جدا فما بال عمليات التجميل ؟؟

  4. اهلا يااحلى بنت في نورت ..
    انا بخير الحمد لله والمذاكرة بتخير والحمد لله ..
    انتي زيك وزي عائلتك الكريمه ؟؟

  5. بيعملوا عمليات التجميل عشان يتجوزوا،أنامش فهمة الناس دي بتفكر إزاي؟؟؟أخي طوب أناححكيلك إيه حصل لبنت أعرفها؛ كانت البنت منهمكة في أشغال المنزل؛وأنت تعرف الحالة لي تكون عليها المرأة وهي تنظف المنزل،مفيش ماكياج …فجأة دخل أخوها وكان معو غريب شافها الراجل ودائما يفكر فيها،ففاتح اخو البنت في موضوع الزواج،فرح الكل وحددوا وقت لطلب إيد المحروسة،قبل الموعد راحت البنت لمحل تجميل غيرت شكلها فرحانة؛بس في الموعد المحدد كانت العيلة مجموعة ودخلت البنت عشان تسلم عليهم؛الخاطب قال؛مش دي البنت إلي أناعاوز أخطب،؟؟إستغرب الجميع وأجابوه هي فلانة،قال لهم أنه يقصد تلك البنت الطبيعية إلي متحطش ماكياج والي راسها متغطي….المهم في الأخير رجع عن خطبته وقالهم مش دي البنت الي شفت في الأول

  6. اهلا حسنا، اخبارك ايه؟
    ومبروووك الكتابة بالعربى، اكتبى حروف عربى افضل من العربى بحروف اجليزى.
    ومساءك ورد وياسمين

  7. والله معك حق اختي حسنة Hasna ، ولذلك يقولون في الامثال الشعبية ( كل فولة ولها كيال …) شكرا على القصة المعبرة ذات المعنى العميق ….

  8. تسلمي حببتي ،مافي احسن من العربي بس أنابضطر اكتب بالفرنسي عشان معنديش عربي فclavier أنا بعملcopier coller

  9. اعتقد انو موصحيح لان عمليات التجميل غالي فكيف راح يدفعو التكاليف??

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *